رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تسويق «الراحلين» اختبار صعب ينتظر «لجنة تعاقدات» الأهلي

تسويق «الراحلين» اختبار صعب ينتظر «لجنة تعاقدات» الأهلي

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي في مران سابق

تسويق «الراحلين» اختبار صعب ينتظر «لجنة تعاقدات» الأهلي

أكرم نوار 21 نوفمبر 2018 15:56

لا يختلف أحد على أن هيثم عرابي المدير الجديد للجنة التعاقدات بالنادي الأهلي تنتظره تركة ثقيلة في مستهل مشواره، خصوصًا وأن تعيينه في هذا المنصب جاء في توقيت صعب وبالتحديد بعد ضياع لقب دوري أبطال أفريقيا من فريق النادي الأهلي، فضلًا عن الاعتراضات التي أحاطت بقرار تعيينه من البعض وفي مقدمتهم الثنائي محمد فضل وحسام غالي.

 

وتعقد جماهير الأهلي وكذلك إدارة النادي آمالًا كبيرة على هيثم عرابي لتحقيق حضور قوي في سوق انتقالات اللاعبين الشتوية، والتي يسعى النادي لتعزيز صفوفه خلاله بمجموعة من العناصر المميزة على مستوى عدد من الخطوط.

 

تركة ثقيلة

 

وبخلاف التحركات التي سيقوم بها هيثم عرابي بهدف تجهيز صفقات قوية لفريق النادي الأهلي للتعاقد معها في يناير المقبل، سيكون لزامًا على المدير الجديد للجنة التعاقدات الحمراء إخراج ملف الراحلين عن النادي بشكل جيد.

 

وسيواجه عرابي مهمة صعبة تتمثل في إيجاد عروض لمجموعة اللاعبين الذين يتوقع رحيلهم عن صفوف الشياطين الحمر خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

 

عدد بالجملة

 

وتضم قائمة الأسماء المرشحة للرحيل عن صفوف الأهلي في يناير عدد كبير من اللاعبين، وفي مقدمة هؤلاء صبري رحيل وباسم علي إلى جانب أحمد الشيخ والثنائي الموضوع على قائمة الانتظار عمرو جمال وعمرو بركات.

 

وقد تطال قائمة الراحلين كل من مؤمن زكريا بعد تعثر عملية تجديد عقده وفرض حالة من التجميد عليه بقرار من الجهاز الفني، كذلك قد تشمل قائمة الراحلين الثلاثي الشاب أكرم توفيق وأحمد حمدي وأحمد علاء والذين لم يتم قيدهما في قائمة الفريق الأفريقية، إلى جانب صالح جمعة العائد من تجربة احترافية مع فريق الفيصلي السعودي.

 

ضغوط مضاعفة

 

وبخلاف العدد الكبير للاعبين المرشحين للرحيل عن صفوف الأهلي في يناير المقبل، ستواجه لجنة التعاقدات تحد آخر يتمثل في ضرورة توفير عروض قوية من الناحية المالية لكل هؤلاء اللاعبين، خصوصًا العناصر التي يتبقى في عقودها مع النادي أكثر من موسم.

 

وقد يجد مجلس النادي الأهلي نفسه في موضع مساءلة حال تفريطه في أي لاعب بالمجان أو بمقابل مادي ضعيف، خصوصًا وأن خزينة النادي تكبدت مبالغ طائلة في سبيل ضم كل منهم.

 

ورقة رابحة

 

وعلى الأرجح سيحاول هيثم عرابي استغلال مجموعة اللاعبين الموضوعين على قائمة الرحيل بالنادي، لإنهاء جانب من ملف التعاقدات الجديدة، وذلك عن طريق إدخالهم في صفقات تبادلية مع الأندية التي يتطلع الأهلي لضم لاعبين من صفوفها.

 

وقد تلجأ لجنة التعاقدات بالأهلي لفتح باب الرحيل أمام بعض لاعبي فريق الكرة بنظام الإعارة، بحيث يتخلص النادي من عبء سداد مستحقاتهم المالية إلى جانب تحقيق أي استفادة من وراء رحيلهم سواء بالحصول على مقابل مادي أو تخفيف القيمة المالية لأي صفقة مستقبلية.

 

لكن ورقة الإعارات قد لا تجدي نفعًا مع بعض لاعبي الأهلي المرشحين للرحيل، والذين يتمسك بعضهم بضرورة إطلاق سراحهم بشكل نهائي رافضين فكرة الإعارة بشكل مطلق، وفي مقدمة هؤلاء أحمد الشيخ وعمرو بركات وعمرو جمال.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان