رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النرويج ترتقي للمستوى الثاني بالأمم الأوروبية (فيديو)

النرويج ترتقي للمستوى الثاني بالأمم الأوروبية (فيديو)

وكالات 20 نوفمبر 2018 00:55

تأهل المنتخب النرويجي، الإثنين، إلى القسم الثاني لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

 

وتغلب منتخب النرويج على مضيفه قبرص بهدفين دون رد، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالث للقسم الثالث لدوري الأمم الأوروبية.أحرز الهدفين، علا كامارا في الدقيقتين 36 و48 من زمن المباراة.

 

وفي نفس الجولة للمجموعة ذاتها، تعادل منتخب بلغاريا مع ضيفه سلوفينيا بهدف لكل منهما.تقدمت بلغاريا بهدف عن طريق غالين إيفانوف في الدقيقة 68، وعادت سلوفينيا بهدف التعادل عبر ميخا زايتس في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

 

بذلك، تصدرت النرويج المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن بلغاريا، وقبرص الثالث برصيد 5 نقاط، وسلوفينيا الرابع برصيد 3 نقاط، وهبطت الأخيرة للقسم الرابع للدوري الأوروبي.

 

ويعتمد نظام البطولة على تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى 4 مستويات، وتم تصنيفها بحسب ترتيبها في تصنيف (يويفا) للمنتخبات، حيث يحتوى التصنيف الأول على المنتخبات الأعلى تصنيفًا وهكذا.

 

وتم تقسيم كل تصنيف إلى عدد من المجموعات، تضمنت كل مجموعة 3 أو 4 منتخبات بحسب عددها في التصنيف، ووضع المنتخبات في المجموعة على أساس التصنيف كذلك الخاص باليويفا. -

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان