رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبد العال: أجيري ممتاز.. والأهلي قادر على العودة مجددًا

في حواره لـ"مصر العربية":

عبد العال: أجيري ممتاز.. والأهلي قادر على العودة مجددًا

الزمالك سينافس بقوة على الدوري.. واعتزال وليد سليمان خسارة كبيرة

محمد علاء 19 نوفمبر 2018 16:44

يعد علاء عبد العال، المدير الفني لفريق الداخلية، أحد المدربين القلائل أصحاب البصمات في مسابقة الدوري الممتاز، لما له من خبرات كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

 

التقى "مصر العربية"، مع عبد العال، لتحاوره في العديد من النقاط الخاصة بمنظومة كرة القدم المصرية، وإلى تفاصيل الحوار.

 

ما رأيك في أداء منتخب مصر مؤخرًا؟

بصراحة خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب استطاع أن يطور من أداء الفراعنة بشكل كبير من خلال أنا يكون للمنتخب كرة هجومية بعكس الأداء الذي كان يميل له الفراعنة في عهد الجهاز الفني السابق للمنتخب بقيادة هيكتور كوبر.

 

ما الفارق بين أجيري وكوبر؟

أجيري ينظر إلى العديد من الأندية من أجل اختيار اللاعبين والحكم على مستواهم سواء من خلال التدريبات في معسكر الفراعنة أو من خلال المباريات، على عكس كوبر الذي كان يرفض التغيير نهائيًا.

 

وما رأيك في أداء أجيري بشكل عام؟

حتى الآن مدرب ممتاز نجح في تحقيق العلامة الكاملة في كافة المباريات التي خاضها مع المنتخب المصري والفوز في جميع المباريات، الأمر الذي يساهم بقوة في رفع أسهمه ولا شك أن الفوز يخفي أي عيوب.

 

وما رأيك في اعتزال وليد سليمان دوليًا؟

وليد سليمان قيمة كبيرة وهو اللي فارق مع الأهلي في المباريات الأخيرة ووجوده في المنتخب كان ضروري جدًا من أجل الاستفادة من خبراته الكبيرة في الملاعب.

 

ولكن أجيري برر استبعاده برغبته في النزول بمعدل الأعمار؟

هذا شئ إيجابي ولكن لابد أن يكون هناك بعض عناصر الخبرة داخل صفوف المنتخب الوطني، أمثال وليد سليمان وغيره، خصوصًا وأن المنتخب مقبل على بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وبالتالي فإن وجود عناصر الخبرة شئ إيجابي.

 

هل ترى أن هناك لاعبين آخرين يجب انضمامهم للمنتخب؟

لم أستطع التدخل في بعض الأمور الفنية ولكن يجب أن ينظر الجهاز الفني إلى جميع فرق الدوري الممتاز من أجل الحكم على اللاعبين من خلال المباريات.

 

وماذا عن أداء النادي الأهلي؟

طبيعي جدًا أن أداء الفريق يتراجع في بعض المباريات خصوصًا وأنه يشارك في أكثر من بطولة ولكن الأهلي لديه شخصية البطل وقادر على العودة من جديد للمنافسة على جميع البطولات التي يشارك فيها.

 

من يحصد بطولة الدوري في الموسم الحالي؟

المنافسة على بطولة الدوري لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل المنافسة الشرسة بين الأهلي والزمالك على اللقب ولا يزال الأهلي مؤجل له بعض المباريات وبالتالي سيكون من الصعب الحكم على الفريق الذي يحصد اللقب في الوقت الحالي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان