رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تغيير المراكز.. طوق النجاة لثلاثي الزمالك قبل مذبحة يناير

تغيير المراكز.. طوق النجاة لثلاثي الزمالك قبل مذبحة يناير

محمد علاء 19 نوفمبر 2018 12:40

بدأ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في إعادة هيكلة بعض اللاعبين داخل الفريق خلال المباريات الأخيرة، وتغيير مراكزهم داخل المستطيل الأخضر، من أجل البحث عن فرصة للمشاركة لهم مع الفريق قبل مذبحة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل.

 

واشتملت التغييرات بعض اللاعبين الذين كانوا خارج حسابات السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، والذي جعل فرص بقاءهم في الفريق أكبر بكثير من الفترة الماضية، وهو ما عزز منهم لدى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور.

 

وهناك ثلاثة لاعبين، ساهم جروس، في تغيير مراكزهم بشكل كبير، والذي يتحدث عنهم "مصر العربية"، من خلال استعراض أدائهم من قبل في مراكزهم الأصلية، وبعد التغييرات التي أجراها الخواجة السويسري.

 

دونجا

 

كان محمود عبد العاطي "دونجا"، لاعب خط وسط الفريق، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد الابتعاد عن المشاركة مع فريقه منذ فترة ليست بالقليلة.

 

وسيكون من الصعب على دونجا، حجز مكان في منطقة وسط الملعب، في ظل تألق الثنائي طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي، لذلك فكر اللاعب أكثر من مرة في الرحيل، بحثًا عن فرصة للمشاركة بشكل أساسي.

 

وأعاد جروس، توظيف اللاعب من أجل المشاركة في مركز قلب الدفاع ليكون عوض للعديد من اللاعبين في هذا المركز الذي يصعب مشاركتهم بسبب الإصابة التي لحقت بهم مؤخرًا أمثال محمود حمدي الونش، إضافة إلى إجهاد محمود علاء بشكل كبير.

 

عبد الله جمعة

 

غاب عبد الله جمعة، الجناح الأيمن للفريق، عن الظهور في التشكيلة الأساسية للفريق في الموسم الحالي، حيث قلما نجده في قائمة الفريق الخاصة بالممباريات الرسمية أو على مقاعد البدلاء، حيث كان دومًا خارج القائمة.

 

واستبعاد عبد الله جمعة كان لأسباب فنية، خصوصًا في ظل وجود أكثر من لاعب في مركزه يعتمد عليهم جروس أمثال يوسف إبراهيم أوباما ومحمود كهربا وغيرهما، الأمر الذي أدى إلى تضاءل فرص مشاركته مع أبناء قلعة ميت عقبة.

 

وبدأ جروس، في توظيف اللاعب من خلال مشاركته في الجبهة اليسرى، من أجل تعويض غياب بهاء مجدي للإصابة، وكذلك قلة خبرة أحمد فتوح، تدفع الجهاز الفني لابتعاده عن التشكيلة الأساسية.

 

محمد إبراهيم

 

بدأ محمد إبراهيم، صانع ألعاب الفريق، شغل مركز وسط الملعب في المباريات الأخيرة للفريق، إلا أن يكون وسط متقدم، حتى يساهم في زيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأبيض في المباريات.

 

وكان محمد إبراهيم يشارك مع الزمالك في المباريات، إلا أنه كان يظهر لدقائق معدودة، ولم تكن مشاركته في التشكيلة الأساسية للفريق منذ بدايتها، الأمر الذي كان يمثل في أزمة نفسية للاعب.

 

وينوي جروس، الدفع باللاعب في الفترة المقبلة بالتشكيلة الأساسية حتى يكون إضافة للفريق، خصوصًا وأنه يمتاز في توزيع الكرات والتمريرات البينية على أطراف الملعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان