رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

على خطى فيريرا.. «جروس» يسير بقافلة «البيت الأبيض» نحو أمجاد الماضي

على خطى فيريرا.. «جروس» يسير بقافلة «البيت الأبيض» نحو أمجاد الماضي

تحقيقات وحوارات

المدير الفني لنادي الزمالك السويسري كريستيان جروس

على خطى فيريرا.. «جروس» يسير بقافلة «البيت الأبيض» نحو أمجاد الماضي

محمد عبد الغني 18 نوفمبر 2018 22:10

يبدو أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني لنادي الزمالك، يسير نحو الطريق الصحيح خلال مشواره مع القلعة البيضاء، وذلك بفضل الأرقام التي يحققها فريق الكرة تحت قيادته الفنية.

 

وعلى عكس من سبقوه، منذ رحيل المدرب البرتغالي السابق للزمالك جيسوالدو فيريرا، نال جروس رضا جماهير الزمالك التي بدأت تشيد بفكره وأسلوبه في إدارة الفريق.
 

وشهدت فترة تولى فيريرا المسئولية الفنية للفارس الأبيض، موسم 2015 تألقا كبيرا، حيث قاد الفريق خلال 27 مباراة لتحقيق الفوز في 20 مواجهة وتعادل في 4 مباريات ولم يخسر سوى ثلاث لقاءات.

 

 

واستطاع البرتغالي فيريرا تحقيق ثنائية الدوري والكأس موسم 2014-2015 بعد غياب استمر لسنوات، لكنه فضل الرحيل بعد عدم تلقيه مستحقاته المالية، ليذهب إلى بلده ويرفض العودة مرة أخرى.
 

أرقام مميزة

 

يسير الفارس الأبيض هذا الموسم بخطى ثابتة تحت قيادة السويسرى كريستيان جروس، محققا رقما جديدا لم يحدث من رحيل البرتغالي فيريرا.

 

وتشير الإحصاءات الأخيرة أن نادي الزمالك نجح مع جروس هذا الموسم فى تحقيق أفضل معدل تهديفى له أخر أربعة سنوات.

 

وتمكن فريق الزمالك من تحقيق الفوز هذا الموسم بنتائج كبيرة في عدة مباريات ، جعلت الفريق الأعلى تهديفا في الدوري، كذلك تحقيق معدل تهديفي لم يحصل من سنوات.

 

 

ولعب الزمالك 11 مباراة بالدورى حتى الآن ويتبقى له 3 مباريات مؤجلة، سجل 26 هدفا بمعدل 2.3 هدف في المباراة الواحدة وتعتبر هذه أقوى نسبة للزمالك منذ رحيل البرتغالى جوسفالدوا فيريرا الذي فاز بالثنائية عام 2015.

 

بينما اهتزت شباك الزمالك تحت قيادة جروس خلال 11 مباراة في الدوري 9 مرات.

 

وحقق الفريق الأبيض تحت قيادة جروس في الدوري الفوز في 8 مباريات، على الاتحاد السكندري، ومصر المقاصة، وإنبي البترولي، وطلائع الجيش والمقاولون العرب، وووادي دجلة، وحرس الحدود، والإنتاج الحربي.

 

 

وتعادل الزمالك في مباراتين فقط، أمام بتروجت وسموحة، فيما تلقى هزيمة وحيدة على يد النجوم.

 

وعلى مستوى كأس مصر، فاز الزمالك على شباب منية سمنود بهدف نظيف دور الـ 32، ثم تفوق على الإنتاج الحربي، بهدفين نظيفين في دور الـ 16.
 

وفي البطولة العربية، صعد الزمالك تحت قيادة جروس إلى دور الـ 16، بعدما تعادل سلبيا في القاهرة مع القادسية الكويتي، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

كما حقق الزمالك بطولة كأس السوبر المصري السعودي، بعدما تغلب على الهلال السعودي في الرياض، بنتيجة هدفي لهدف، في مباراة تألق فيها لاعبو الأبيض. 

 


 

وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بدور الـ 16 على فريق الاتحاد السكندري بهدف نظيف على ملعب برج العرب.

 

تصدر نادى الزمالك بطولة الدورى العام برصيد 26 نقطة ، بعد عروض قوية قدمها الموج الأبيض في ظل رحلة البحث عن استعادة اللقب المفقود منذ موسم 2014-2015

 

تصدر الدوري
 

ويتصدر فريق الزمالك تحت قيادة السويسري جروس، مسابقة الدوري العام، برصيد 26 نقطة، جمعها من 11 مباراة فيما يتبقى له 3 لقاءات مؤجلة.

 

وتمني جماهير الزمالك نفسها بتحقيق لقب الدوري هذا الموسم بعد غياب 3 مواسم، وتعول على مجموعة من اللاعبين المميزين في قائمة الفريق هذا الموسم، تحت قيادة جروس ، على أمل العودة لأمجاد الماضي.

 

 

سجل نادى الزمالك 26 هدفا واستقبلت شباكه 9 أهداف ليتصدر البطولة بالنقاط وعدد الأهداف المسجلة حيث أصبح نادى الزمالك أقوى خط هجوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان