رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد طلب «ميسي».. هل ينتقل «صلاح» إلى برشلونة؟

بعد طلب «ميسي».. هل ينتقل «صلاح» إلى برشلونة؟

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح وليونيل ميسي

بعد طلب «ميسي».. هل ينتقل «صلاح» إلى برشلونة؟

محمد عبد الغني 18 نوفمبر 2018 19:51

ليست مبالغة عندما تسمع أن الأسطورة الأرجنيتي ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، هو الحاكم بأمره داخل قلعة "الكامب نو".
 

وتشير وسائل إعلام إسبانية، بينها صحيفة أوكدياريو، أن ميسي يملك نفوذا كبيرا داخل برشلونة وأن رئيس النادي الكتالوني جوسيب ماريا بارتوميو، لأ يرفض للداهية الأرجنيتني طلباً، طالما كان في الإمكان.

 

ظهر ذلك في العديد من المواقف خلال السنوات السابقة، من خلال التعاقد مع لاعبين كان لميسي دورا في جلبهم إلى النادي، كذلك أيضا فيما يتعلق بالإدارة الفنية للفريق.
 

 

موسم الانتقالات
 

ومؤخرا ظهر ليونيل ميسي من جديد، كاشفا عن رغبته في تعاقد برشلونة مع بعض اللاعبين الكبار خلال الفترة المقبلة لمواصلة المسيرة على المستويين المحلي والأوروبي.
 

وذكرت صحيفة سكاي سبورتس نقلا عن "دون بالون" الإسبانية، أن ميسي طلب من إدارة ناديه التعاقد مع 4 لاعبين بالاسم، من بينهم الجناح المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

 

وذكرت الصحيفة، أسماء اللاعبين الأربعة، الذين طلبهم ميسي هم، المدافعين الفرنسي جبريل سيديبي من موناكو الفرنسي، والهولندي ماتيس دي ليخت من أياكس أمستردام الهولندي، بالإضافة إلى البولندي كرزيستوف بياتيك مهاجم جنوة الإيطالي.


 

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي طلب التعاقد مع من محمد صلاح أو البلجيكي إيدن هازارد صانع ألعاب تشلسي الإنجليزي، ليحل محل عثمان ديمبيلي.
 

ويبدو برشلونة بالفعل بحاجة ماسة إلى تدعيم صفوف الفريق، لا سيما بعد الإصابات المتكررة في الخط الخلفي، وما يشاع عن غضب الجهاز الفني بقيادة إرنستو فالفيردي من عدم التزام المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي.
 

ويتصدر "البلوجرانا" جدول ترتيب الدوري الإسباني حاليا، إلا أن الفريق فقد 12 نقطة ممكنة خلال 12 جولة من الليجا.

 

وعلى المستوى الأوروبي يسير النادي الكتالوني بخطى ثابتة نحو تصدر مجموعته التي تضم إنتر ميلانو الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي، إلا أن استمرار تألقه في الأدوار الإقصائية ليس مضمونا.

 

 

هل ينهي صلاح رحلة الأنفيلد؟
 

الحديث عن انتقال محمد صلاح إلى برشلونة، ليس بالأمر الجديد، ولكن ما جد هو طلب ميسي إدارة ناديه باستقدام الفتى المصري من قلعة ليفربول.

 

وكثرة الأقاويل مع نهاية الموسم الماضي عن انتقال صلاح إلى الدوري الإسباني، وذلك بعد دخول ريال مدريد في مفاوضات من أجل ضم محمد صلاح، كذلك الأمر بالنسبة إلى برشلونة .

 

لكن إدارة النادي الإنجليزي، أغلقت الباب في وجه قطبي إسبانيا، أعلنت مع نهاية الموسم تجديد التعاقد مع صلاح براتب ضعف ما كان يتقاضاه سابقا، حتى صيف 2023.

 

ورفعت إدارة ليفربول راتب صلاح الأسبوعي من 100 ألف جنيه إسترليني، إلى 200 ألف جنيه إسترليني.
 

ويخلو عقد صلاح الجديد من أي شروط جزائية قبل فسخه، وعلى أي نادي يريد التعاقد معه التفاوض مباشرة مع ليفربول.
 

يذكر أن صلاح قدم موسما استثنائيا مع "الريدز" وسجل فيه 44 هدفا في 52 مباراة ونال جوائز أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي المقدمة من الشركة الراعية ورابطة المحترفين ورابطة نقاد كرة القدم، كما حقق لقب هداف الدوري الإنجليزي، بخلاف تتويجه بلقب أفضل لاعب في أفريقيا من الاتحاد الأفريقي وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
 

ويواصل النجم المصري للموسم الثاني مع ليفربول مسيرته الرائعة، على أمل تكرار غنجاز الموسم الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان