رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

محمد عبدالسلام.. هل يتحقق حلم المشاركة الأولى أمام «الداخلية»؟

محمد عبدالسلام.. هل يتحقق حلم المشاركة الأولى أمام «الداخلية»؟

تحقيقات وحوارات

تدريبات فريق الزمالك

محمد عبدالسلام.. هل يتحقق حلم المشاركة الأولى أمام «الداخلية»؟

محمد عبد الغني 17 نوفمبر 2018 10:51

 

 يمر فريق الزمالك بأزمة في خط دفاعه قبل المواجهة المقبلة أمام الداخلية، حيث يعاني الأبيض من نقص عددي في بعض المراكز إما بسبب الإصابة أو الإيقاف.

 

ومن المقرر أن يلتقى فريق الزمالك أمام نظيره الداخلية يوم الخميس 22 نوفمبر المقبل، وذلك في الأسبوع الـ 15 لمسابقة الدورى الممتاز .

 

ويتصدر الأبيض جدول مسابقة الدوري وذلك بعدما رفع رصيد للنقطة 26 بعد فوزه الجولة الماضية على الإنتاج الحربي .

 

غيابات 

 

ويغيب عن تشكيل قائمة الزمالك استعدادا للمباراة لاعبه محمود حمدي الونش، الذي أصيب مؤخرا في معسكر المنتخب المصري، بشد في العضلة الضامة والتي يغيب بسببها عن مباراة فريقه أمام الداخلية.

 

كما يعاني فريق الزمالك من غياب مدافعه محمد عبد الغني، بسبب الإيقاف ، وذلك بعدما تعرض للترض في المبارة الماضية أمام الإنتاج الحربي في الدوري.

 

ومع غياب الونش وعبد الغني، لم يتبقي في خط دفاع الزمالك سوي محمود علاء، واللاعب محمد عبد السلام، البعيد عن المشاركة في المباريات منذ قدومه إلى القلعة البيضاء.

 

أزمة النقص العددي في خط الدفاع وضعت المدير الفني لفريق الزمالك السويسري كريستيان جروس في حيرة، "ستاد مصر العربية" يرصد في السطور التالية سيناريوهات جروس لحل الأزمة..

 

 

محمد عبد السلام

 

بدأ السويسري جروس التفكير في الدفع باللاعب محمد عبدالسلام، في التشكيل الأساسي للزمالك في مباراة الداخلية بجوار محمود علاء بعد هذا النقص العددي.

 

ويترقب عبد السلام، الظهور الأول له في تشكيل الزمالك الأساسي وذلك منذ قدومه مطلع هذا الموسم.

 

وتشير بعض الدلائل إلى إمكانية الدفع باللاعب وذلك بعدما ظهر بشكل طيب خلال التدريبات حيث نال إشادة من المدير الفني والذي أثنى على أداءه خلال مشاركته في مباريات الشباب.

 

قناعة جروس ربما تدفعه، للمجازفه باللاعب في هذا المركز الحساس، وتعويض غياب بعض اللاعبين.

 

 

وقدم محمد عبد السلام إلى فريق الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة مع مطلع الموسم الحالي، بعدما تعاقد مع الأبيض قادما من صفوف بتروجيت نظير 5 ملايين جنيه.

 

تغيير الخطة

 

ربما يلجأ السويسري جروس إلى تغيير خطة الفريق خلال المباراة المقبلة ، إذا ما قرر عدم الدفع باللاعب محمد عبد السلام.

 

وفي حالة عدم الدفع بلاعب بتروجيت السابق، سيذهب جروس إلى اللاعب بطريقة 3 \ 4 \ 3 ووالاعتماد على على اللاعب بقلب دفاع وحيد في مركز الليبرو.

 

وإذا ما اعتمد جروس طريقة اللعب هذه، قد يكون اللاعب محمود دونجا أو زميله في الفريق حمدي النقاز مفتاح جروس في هذا المركز.

 

ولكن النقاز ربما يسبب أزمة جديدة لدى حسابات المدير الفني، خلال مباراة الداخلية، وذلك بسبب خوض اللاعب لمباراة دولية مع منتخب بلاده، يوم الثلاثاء المقبل، وربما لا يستطيع اللحاق بمبارة الداخلية يوم الخميس.

 

ويغيب دونجا عن المشاركة في المباريات خلال الفترة السابقة، حيث يعتمد جروس على الثنائي طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي لقيادة متوسط الميدان، ويدخل اللاعب محمود عبد العزيز من وقت لآخر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان