رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| نصفيات أمم أفريقيا.. المغرب تحقق فوزا تاريخيا على الكاميرون(فيديو)

فيديو| نصفيات أمم أفريقيا.. المغرب تحقق فوزا تاريخيا على الكاميرون(فيديو)

وكالات-محمد متولي 17 نوفمبر 2018 00:11

حقق المغرب أول فوز في تاريخه على الكاميرون (2-صفر) وضمن تأهله منطقيا الى كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم، في ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بفضل تألق لاعب وسطه المميز حكيم زياش.

 

وحسم المغرب المباراة بهدفي نجمه زياش من ركلة جزاء في الدقيقة 54 وتسديدة جميلة (66)، فرفع رصيده الى 10 نقاط من 5 مباريات مقابل 8 للكاميرون و4 لمالاوي التي تحل السبت على جزر القمر (2).

 

وخلافا للمجموعات الأخرى التي يتأهل فيها البطل والوصيف، يتأهل عن المجموعة الثانية الوصيف في حال تصدرت الكاميرون المضيفة، أو المتصدر في حال لم تكن الصدارة من نصيب الفريق الذي يشرف عليه الهولندي كلارنس سيدورف مع مواطنه باتريك كلايفرت.

 

وسيتأهل المغرب السبت بحال فشل مالاوي بتحقيق الفوز على جزر القمر متذيلة الترتيب، أو احرازه نقطة في مباراته الاخيرة مع مضيفته مالاوي التي فاز عليها ذهابا 3-صفر.

وهذا أول فوز للمغرب على الكاميرون بعد 6 انتصارات للأخيرة و5 تعادلات.

 

في الشوط الاول سنحت للمغرب عدة فرص خصوصا للاعب وسطه زياش، مقابل انطلاقات مرتدة سريعة للكاميرون حاملة اللقب خمس مرات.

 

وسنحت للمغرب، حامل اللقب في 1976، فرصة أولى اثر ضربة حرة لم تصل الى القائد المتربص مهدي بنعطية الذي كان يخوض مباراته الدولية الستين، فانقذها الدفاع عن خط المرمى (24)، رد عليها كارل توكو ايكامبي فحرمه الحارس المتألق ياسين بونو (28).

 

وأطلق لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي زياش تسديدة بعيدة بيسراه جاورت القائم الايسر لمرمى الحارس أندريه أونانا (31)، ثم نفذ ضربة حرة جميلة مرت بجانب القائم (34)، قبل أن يهدر منفردا في جسد الحارس (45).

 

مطلع الشوط الثاني، حصد سوفيان بوفال الذي دفع به المدرب الفرنسي هيرفيه رينار بدلا من يونس بلهندة ركلة جزاء، ترجمها زياش الى يمين أونانا الذي لم يحسن تقديرها (54).

 

وقتل زياش المباراة بتسديدة جميلة بيسراه من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى لمرمى الكاميرون (66)، مسجلا هدفه الثاني عشر مع منتخب المغرب.

 

وأكملت الكاميرون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائدها ايكامبي لنيله انذارين (79)، ليسير المغرب بثبات نحو تحقيق فوزه الثالث في خمس مباريات ويثأر لخسارته ذهابا أمام الكاميرون بهدف، مروضا الاسود الكاميرونية للمرة الأولى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان