رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد الصالح.. «مُنقذ» يتشوق إليه دفاع «الأهلي»

أحمد الصالح.. «مُنقذ» يتشوق إليه دفاع «الأهلي»

تحقيقات وحوارات

أحمد الصالح

أحمد الصالح.. «مُنقذ» يتشوق إليه دفاع «الأهلي»

أكرم نوار 15 نوفمبر 2018 15:20

منذ الهزيمة التي تعرض لها فريق النادي الأهلي يوم الجمعة الماضي أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، لم يتوقف الحديث عن المراكز التي تحتاج للدعم في صفوف الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

ومن ضمن المراكز التي وُجهت إليها سهام الانتقاد بعد ضياع لقب دوري أبطال أفريقيا من الكتيبة الحمراء الخط الخلفي للفريق، والذي تم تحميله جانبًا كبيرًا من مسئولية الخسارة بثلاثية نظيفة في لقاء إياب النهائي الأفريقي أمام الترجي.

 

اهتمام مُتجدد

 

وخلال الساعات الماضية وفي إطار الحديث عن الأسماء المرشحة لارتداء قميص النادي الأهلي بداية من انتقالات يناير المقبل، عاد اسم المدافع السوري أحمد الصالح ليُطرح من جديد بقوة في بورصة التكهنات الخاصة بصفقات الأهلي المنتظرة.

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يُطرح فيها اسم الصالح على مائدة الصفقات المرشحة للانضمام للأهلي، إذ كان من بين الأسماء التي فاضلت إدارة الأهلي بينها صيف العام الماضي، في أعقاب رحيل مدافع الفريق أحمد حجازي إلى الدوري الإنجليزي، لكن النواحي المالية وقفت عقبة في طريق انضمام المدافع السوري وقتها للأهلي.

 

ظروف مغايرة

 

لكن وبعد نحو عام ونصف على المحاولة الأولى لضم الصالح إلى صفوف النادي الأهلي تبدو الأمور قد تغيرت بشكل كبير على الأقل فيما يخلص الجانب المالي للصفقة المحتملة.

 

فبعدما وقفت التطلعات المالية للنادي الصيني الذي كان يلعب فيه الصالح صيف عام 2017 حائلًا أمام انتقاله للأهلي، تبدو الأمور أكثر تيسرًا حيث يلعب الصالح حاليًا في صفوف فريق العهد اللبناني والذي لم يتكبد سوى نصف مليون يورو في سبيل ضمه، ما يعني أن النادي اللبناني لن يمانع في بيعه للأهلي إذا ما قدم إليه الأهلي عرضًا ماليًا مغريًا.

 

اختيار مثالي

 

وإلى جانب ما يتميز به الصالح من قدرات تجعله اختيارًا مثاليًا لتدعيم مركز خط الدفاع بالنسبة للنادي الأهلي، فإن اللاعب يكتسب ميزة أخرى تتمثل في أنه سيُعامل كلاعب مصري، بحكم لوائح اتحاد الكرة والتي تعتبر اللاعب السوري لاعب محلي.

 

ولن يكون الأهلي بحاجة لإخلاء مكان في قائمة محترفيه التي تضم 4 مقاعد من أجل قيد الصالح في صفوفه حال تمت إجراءات ضمه بشكل فعلي.

 

وفي ظل حالة التراجع الواضحة في مستوى سعد سمير قلب دفاع النادي الأهلي، وتقدم سن محمد نجيب المصاب حاليًا يبقى الصالح خيارًا متكاملًا بالنسبة لتطلعات إدارة النادي الأهلي لترميم خط دفاع الفريق وتشكيل ثنائي قوي إلى جانب المالي ساليف كوليبالي، سيما وأن اللاعب السوري يمتلك سجل دولي جيد مع منتخب بلاده حيث دافع عن ألوان المنتخب السوري في 39 لقاء سجل خلالهم هدفين.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان