رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بين الإقالة والاستقالة.. هؤلاء ضحايا الدوري بعد 14 جولة

بين الإقالة والاستقالة.. هؤلاء ضحايا الدوري بعد 14 جولة

تحقيقات وحوارات

علاء نبيل المدير الفني السابق للمقاولون العرب

بين الإقالة والاستقالة.. هؤلاء ضحايا الدوري بعد 14 جولة

محمد عبد الغني 14 نوفمبر 2018 23:43

 

انتهت Hربعة عشرة جولة من الدوري المصري الممتاز، حاملة معها خيبات أمل لبعض الأندية، التي كانت بمثابة ضربات قاضية لعدد من المدربين الذين رحلوا ضحايا للنتائج السيئة ووقعوا أسرى تحت مقصلة التغيير.

 

لم يكد ينتهي نصف الدور الاول من "الإيجبشين ليج" ، إلا ورحل نحو 10 مدربين عن أنديتهم، جراء إقالتهم، أو بعد تقديم بعضهم للاستقالة.

 

بدأ مسلسل الإطاحة بالمدربين،بإقالة البرازيلي ألبرتو فالنتيم المدير الفني السابق لبيراميدز،ثم تبعه عماد سليمان المدير الفني السابق لحرس الحدود، يليه كالديرون المدير الفني السابق لنادي النجوم، وومن بعده جاء محمد عمر المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري.، وكان المدرب الجزائري خير الدين مضوي الضحية الخامسة للمدربين في الدوري الممتاز.

 

وقضت مقصلة التغيير على أحلام علاء نبيل مع نادي المقاولون العرب، ولم يسلم الأرجنتيني لافولبي المدير الفني لفريق بيراميدز من الإقالة هو الآخر، بعد سلسلة نتائج سيئة.

 

واتى الدور على حسام حسن المدير الفني السابق للمصري بعد أكثر من 3 سنوات من النادي البورسعيدي.

 

وفيما تقدم طارق يحيي باستقالته من تدريب بتروجت بعد تذيل الفريق جدول ترتيب المسابقة المحلية والتفريط في النقاط الواحدة تلو الأخرى.

 

وحملت الجولة الرابعة عشرة ضحية جديدة، بعدم أعلن حلمي طولان استقالة على الهواء من تدريب فريق الاتحاد السكندري، قبل أن يتراجع عنها مؤخرا بعد ضغوط من إدارة ناديه، كذلك رحيل  على ماهر من تدريب سموحة.

 

ألبرتو فالنتيم

 

لم يستمر طويلا مع نادي بيراميدز، حيث تمت الإطاحة به بعد 3 مباريات فقط من انطلاق الدوري.

 

خاض " بيراميدز" مع مدربه السابق فالنتيم 3 مباريات، فاز في إثنتين على طلائع الجيش 2 / 1 وإنبي 1 / 0، فيما تعادل أمام الإنتاج الحربي 1 / 1.

 

لكن مسئولي النادي، رأوا أنه لن يلبي طموحات النادي الذي يسعى للوصول إلى منصات التتويج بعدما صرف ميزانية خيالة لاستقطاب فريق كامل قبل بداية الموسم.

 

واتخذت إدراة بيراميدز قرارا بفسخ التعاقد معه بسبب عدم تقديم أداء جيد ليقود الفريق بدلا منه ريكاردو لافولبي، حيث سجل الفريق معه في 3 مباريات 4 أهداف واستقبلت شباكه هدفين.

 

كالديرون

 

جاء الدور على الإسباني كالديرون المدير الفني لنادي النجوم،الصاعد حديثا لدور الأضواء والشهرة.

 

خاض كالديرون 4 مباريات فقط مع النجوم، خسر مواجهتين أمام المصري 5 / 3 وأمام المقاولون العرب 2 / 0، فيما تعادل مع الإسماعيلي 1/1، وحقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على الزمالك بهدف نظيف، سجل خلال الـ4 مباريات 5 أهداف واسقبلت شباكه 8 أهداف.

 

 

خير الدين مضوي

 

تقدم مضوي، باستقالته بعدما خاض مع الفريق 9 مباريات، بينها 8 مواجهات في الدوري الممتاز، فاز مباراتين وتعادل في 3 مباريات وسقط في 3 مواجهات، كما أحرز 7 أهداف واستقبلت شباكه 11 هدفا.

 

ولعب الإسماعي تحت قيادة مضوي مباراة واحدة في البطولة العربية، كانت امام لمباراة الكويت الكويتي في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية، حقق خلالها الفوز بهدفين نظيفين.

 

 

عماد سليمان

 

المدير الفني السابق لحرس الحدود عماد سليمان تعرض للإقالة من منصبه ليحل بدلا منه طارق العشري.

 

خاض الفريق العسكري مع سليمان 7 مباريات لم يحقق خلالها أي فوز ليصبح الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يفز في أي مباراة.

 

كما تعادل في 3 مباريات أمام الجونة وبتروجت والاتحاد اسكندري، بينما خسر 4 مواجهات أمام الإنتاج الحربي والداخلية والأهلي والمقاصة، واستقبلت شباكه 11 هدفا فيما اكتفى الفريق معه بتسجيل 4 أهداف.

 

محمد عمر

 

لم تكلل مسيرة محمد عمر الدير الفني السابق لفريق الاتحاد السكندري، بالنجاح، وهو ما دفع إدارة النادي إلى التغيير.

 

خاض عمر مع الاتحاد 7 مباريات في بطولة الدوري، فاز خلالهم في مباراة يتيمة على الإسماعيلي، وتعادل في 4 مواجهات المقاولون العرب والمصري البورسعيدي وحرس الحدود والإنتاج الحربي.

 

وتلقى الاتحاد هزيمتين أمام الزمالك والداخلية، و سجل الفريق تحت قيادته 7 أهداف واستقبلت شباكه 13 هدفا.

 

 

بينما حقق عمر مع الاتحاد السكندري إنجازا كبيرا في البطولة العربية، بعدما إطاخ بالترجي التونسي بعد التعادل في الإسكندرية 1/1 وفي تونس 2/2 ليصعد باحتساب الهدف خارج الديار بهدفين.

 

علاء نبيل

 

قدم استقالة من تدريب المقاولن العرب، بعد سلسلة من النتائج السيئة،

 

بدأ فريق المقاولون الموسم تحت قيادة نبيل، ولعب 9 مباريات فاز مرتين وتعادل مرة وخسر في 6 مواجهات.

 

ويعد علاء نبيل المدير الفني رقم 7 الذي يرحل عن فريقه في الدوري المصري هذا الموسم سواء بالإقالة أو الاعتذار عن الاستمرار في مهامه الفنية.

 

لافولبي

 

جاء المدرب الأرجنتيني على رأس القيادة الفنية لبنادي بيراميدز،خلفا للمدرب ألبرتو فالنتيمو.

 

وقاد الأرجنتيني لافولبي بيراميدز في 7 مباريات ما بين الدوري المصري وكأس مصر حقق خلالهم الفوز في 3 مواجهات وتعادل مثلهم وخسر مرة واحدة، ليرحل بعدها ويتولى حسام حسن القيادة الفنية لبيراميدز الفترة المقبلة.

 

 

حسام حسن

 

رحل حسام عن تدريب المصري البورسعيدي بعد أكثر من 3 سنوات قضاها داخل جدران النادي الساحلي، وذلك بعد سقوط الفريق في نصف نهائي الكونفدرالية وكثرة خلافاته مع الادارة ورفض الحهات الأمنية اقامة مباريات الفريق بملعبه ببورسعيد.

 

قاد حسام حسن المصري في 8 مباريات هذا الموسم، حقق الفوز في مبارياتين ، وتعادل في خمسة بينما مني بهزيمة واحدة .

 

 

طارق يحيي

 

تقدم المدير الفني لفريق بنادي بتروجت، باستقالته من تدريب الفريق عقب الخسارة الدرامية أمام النجوم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الـ13 لمسابقة الدوري، ليتولى بعدها تدريب سموحة.

 

على ماهر

قاد علي ماهر سموحة في 14 مباراة رسمية ، قبل أن يتقدم باستقالته من منصبه عقب توالي النتائج السيئة.


 

لعب سموحة تحت قيادة ماهر 13 مباراة في الدوري وواحدة في كأس مصر، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 8 مباريات وخسر مواجهة وحيدة.


 

حلمي طولان

 

تقدم حلمي طولان باستقالته من تدريب الاتحاد السكندري بعد سلسلة من التخبط.

 

قاد طولان فريق الاتحاد السكندرى في 7 مباريات بالدوري العام ، تمكن من الفوز في مواجهتين على الجونة 1/ 0 والأهلي 4/ 3 .

 

وتعادل في مباراتين أمام وادى دجلة 2/2 وبتروجت 1/1 بينما تلقى الفريق الهزيمة في 3 مواجهات أمام بيراميدز 3/0 ومصر المقاصة 1/0 ونجوم المستقبل 2/ 0.

 

ولعب الفريق السكندري مباراة واحدة تحت قيادة طولان في بطولة كأس مصر أمام بورتو السويس ونجح الفريق في التأهل بالفوز بنتيجة 3/ 1.

 

كما خاض الفريق لقاء الذهاب أمام الزمالك بدور الـ16 من البطولة العربية للأندية في لقاء الذهاب وهزم أمام الزمالك بهدف واحد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان