رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل يتوسط «آل الشيخ» لنقل «النقاز» من الزمالك إلى «اتحاد جدة» ؟

هل يتوسط «آل الشيخ» لنقل «النقاز» من الزمالك إلى «اتحاد جدة» ؟

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

هل يتوسط «آل الشيخ» لنقل «النقاز» من الزمالك إلى «اتحاد جدة» ؟

أكرم نوار 14 نوفمبر 2018 14:50

دون سابق إنذار قفز التونسي حمدي النقاز ظهير أيمن فريق الكرة الأول بنادي الزمالك إلى صدارة اهتمامات عشاق القلعة البيضاء، ليس بسبب حالة التألق التي يعيشها اللاعب الدولي التونسي مع كتيبة الزمالك، وإنما بسبب الأنباء التي تواردت في الساعات الأخيرة حول مستقبله.

                                         

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت في الساعات الماضية عن وجود مساعي حثيثة من مسئولي نادي اتحاد جدة السعودي لضم النقاز، وهي الأنباء التي قابلها مسئولون بالزمالك بالنفي القاطع مؤكدين صعوبة التفريط في اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

ظروف صعبة

 

وبسبب الموقف المتردي الذي يعانيه فريق اتحاد جدة على مستوى المنافسة في الدوري السعودي، الذي يحتل الفريق فيه حاليًا المركز الأخير على لائحة ترتيب فرق البطولة، يجري الحديث بشكل مبكر عن التدعيمات التي ينوي النادي إبرامها في يناير المقبل.

 

ومع تواصل النتائج السلبية لعميد الأندية السعودية تزداد الضغوط على إدارة النادي من أجل اتخاذ خطوات فعلية لإنقاذ الفريق الذي بات مهددًا بالهبوط لدوري الدرجة الأولى، بعد فشله في تحقيق أي انتصار منذ انطلاق النسخة الحالية لبطولة الدوري السعودي، والتي اكتفى على مدار 9 جولات منها بتحقيق تعادلين فقط مقابل 7 هزائم.

 

 

شروط معينة

 

وبعد الاتهامات التي واجهتها إدارة الاتحاد بضعف التعاقدات التي أبرمها النادي في الميركاتو الصيفي الأخير، يحاول نواف المقيرن رئيس اتحاد جدة تهدئة غضب جماهير ناديه من خلال توجيه أنظاره نحو مجموعة عناصر مميزة لضمهم أملًا في أن يكونوا هم السر في تعديل أوضاع الفريق المتردية.

 

وأصبح اسم التونسي حمدي النقاز في صدارة الأسماء المرشحة لتدعيم الجبهة اليمنى لعميد الأندية السعودية، في ظل المستويات المميزة التي يقدمها اللاعب التونسي مع فريق الزمالك، كما تردد اسم طارق حامد لاعب وسط الزمالك ضمن الأسماء المطروحة على مائدة النادي السعودي من أجل تعزيز صفوفه في يناير المقبل.

 

 

تدخل منتظر

 

وتترقب جماهير الاتحاد الخطوات التي سيتخذها تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية في سبيل تدعيم الاتحاد خلال الميركاتو الشتوي المنتظر، بعدما اشتكت الجماهير الاتحادية من ضعف الصفقات التي قدمها آل الشيخ لناديهم في الصيف الماضي، مقارنة بما قدمه للأندية الأخرى الكبيرة في المملكة وبالأخص الثلاثي الهلال والنصر والأهلي.

 

وكانت أولى محاولات آل الشيخ لتصحيح أوضاع الاتحاد من خلال دعم التعاقد مع الكرواتي سلافن بيليتش لتولي تدريب الفريق خلفًا للأرجنتيني رامون دياز والذي رحل في بدايات الموسم بسبب توالي الهزائم.

 

 

وساطة محتملة

 

ورغم التأكيدات القاطعة التي خرجت على لسان مسئولين بالزمالك حول صعوبة التفريط في جهود حمدي النقاز أو حتى طارق حامد لصالح اتحاد جدة في يناير المقبل، إلا أنه وفي حال تدخل تركي آل الشيخ في هذا الملف فقد يشهد موقف الإدارة البيضاء تغيرًا كبيرًا.

 

والمعروف أن آل الشيخ كان هو صاحب دور البطولة في انتقال النقاز إلى الزمالك بعدما منح القلعة البيضاء مبلغ مليون دولار أنفقهم النادي في ضم اللاعب التونسي، وفي ظل العلاقة الجيدة التي تربط إدارة نادي الزمالك برئيس هيئة الرياضة السعودية، قد تجد الإدارة البيضاء نفسها في موقف محرج إذا ما طلب آل الشيخ انتقال اللاعب الدولي التونسي إلى اتحاد جدو ولو على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الجاري.

 

وفي حال تحقق ذلك على أرض الواقع فمن المؤكد أن يخرج الزمالك بعدة مكاسب بخلاف العوائد المالية، فقد يبادر آل الشيخ لمنح الزمالك أحد نجوم الجبهة اليمنى في فريق بيراميدز الذي يملكه المسئول السعودي، أو قد يمول ضم لاعب جديد للزمالك في هذا المركز سواء من داخل مصر أو خارجها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان