رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائمة «تحديات» تنتظر «مؤمن سليمان» مع بتروجيت

قائمة «تحديات» تنتظر «مؤمن سليمان» مع بتروجيت

تحقيقات وحوارات

مؤمن سليمان

قائمة «تحديات» تنتظر «مؤمن سليمان» مع بتروجيت

أكرم نوار 14 نوفمبر 2018 10:05

يستعد فريق الكرة الأول بنادي بتروجيت لبدء مرحلة جديدة في مشواره هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد مؤمن سليمان، والذي جرى الإعلان أمس عن تعيينه على رأس الجهاز الفني للفريق بشكل رسمي خلفًا للمدرب السابق طارق يحيى.

 

ومن المقرر أن تعقد إدارة نادي بتروجيت مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم بإستاد بتروسبورت، تقدم خلاله مؤمن سليمان لوسائل الإعلام قبل أن يبدأ مهامه رسميًا مع الفريق البترولي، ويضم الجهاز الفني المعاون لسليمان كلًا من حسن موسى مدربًا عامًا وعمرو فتحي وأحمد شعبان مدربين مساعدين، وسيد السويركي مدربًا للحراس وإليا مخططًا للأحمال، إلى جانب حمادة أنور مدير الكرة.

 

وتبرز عدة تحديات سيواجهها الجهاز الفني الجديد لفريق بتروجيت وبالأخص المدير الفني مؤمن سليمان، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك التحديات في السطور التالية...

 

تصحيح المسار

 

ستكون بطولة الدوري هي أول وأصعب تحدي سيواجه مؤمن سليمان وجهازه المعاون، في ظل الموقف الصعب الذي يعاني منه الفريق البترولي في البطولة.

 

ويتذيل فريق بتروجيت جدول ترتيب بطولة الدوري حاليًا بـ11 نقطة فقط في رصيده حصدهم الفريق على مدار 13 جولة، بواقع انتصار وحيد و8 تعادلات و4 هزائم، وتتبقى للفريق مباراة واحدة مؤجلة أمام النادي الأهلي ضمن الجولة التاسعة للبطولة.

 

ولا شك أن إخراج الفريق البترولي من دوامة الفرق المهددة بالهبوط يحتاج لعمل شاق من الجهاز الفني الجديد لفريق بتروجيت، والذي لا يقف عامل الوقت في صالحه خصوصًا مع تلاحق المباريات.

 

فك شفرة الفوز

 

سيكون الانتصار الأول ضمن قائمة التحديات التي سيواجهها الجهاز الفني الجديد لبتروجيت، وهو بلا شك سيكون تحد من العيار الثقيل في ظل الظروف التي مر بها الفريق البترولي منذ بداية الموسم.

 

ومنذ الفوز على وادي دجلة بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت يوم 10 أغسطس الماضي، لم يذق فريق بتروجيت طعم الفوز مرة أخرى على مستوى بطولة الدوري.

 

وخاض الفريق عقب لقاء دجلة 10 مواجهات ببطولة الدوري تعادل في 6 منها وخسر 4 مباريات، وطوال تلك الفترة لم يحقق بتروجيت سوى انتصار رسمي وحيد ولكنه كان في بطولة كأس مصر، بعدما تغلب الفريق بنتيجة 6-0 على فريق مركز شباب تلا في إطار دور الـ32 لبطولة الكأس.

 

شحن المعنويات

 

كذلك تنتظر مؤمن سليمان وجهازه الفني مهمة أخرى شاقة مع فريق بتروجيت تتمثل في رفع الحالة المعنوية للاعبي فريقه، والذين يمرون بظروف نفسية غاية في السوء بسبب تردي نتائج الفريق بالدوري.

 

وسيكون مؤمن ومعاونوه مطالبون بالشد من أزر اللاعبين ودفعهم لطي صفحة الإخفاقات الأخيرة، والتركيز على ما هو قادم من أجل انتشال الفريق من عثرته ووضع قدمه على طريق الانتصارات الذي ضل عنه الفريق منذ فترة طويلة.

 

ويدرك مؤمن سليمان جيدًا أن النواحي النفسية للاعبيه لا تقل أهمية عن مستواهم الفني والبدني في التدريبات، لذلك سيعمل المدرب الجديد للفريق البترولي على محاولة تحفيز اللاعبين وبث الحماس في نفوسهم من أجل فتح صفحة جديدة بداية من لقاء طلائع الجيش المقرر إقامته بعد أسبوع من الآن، في إطار الجولة الـ15 لبطولة الدوري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان