رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد إلغاء «ودية» مصر والإمارات.. سيناريوهات منتظرة

بعد إلغاء «ودية» مصر والإمارات.. سيناريوهات منتظرة

تحقيقات وحوارات

اتحاد الكرة المصري

بعد إلغاء «ودية» مصر والإمارات.. سيناريوهات منتظرة

محمد عبد الغني 13 نوفمبر 2018 20:40

 

توترت العلاقة بين الاتحاد الإماراتي من جهة، والاتحاد المصري لكرة القدم وشركة "برزينتيشين" الراعي الرسمي للاتحاد من جهة أخرى.

 

وقبل يومين أعلن إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى إلغاء ودية منتخب مصر والإمارات، المقرر لها يوم 20 نوفمبر الجارى، على ملعب آل نهيان لأبو ظبى.

 

وقال لهيطة في تصريحات تليفزيونية إنه من الصعب مشاركة لاعبى الأهلى فى المباراة لارتباطهم بمواجهة الوصل الإماراتي يوم 22 نوفمبر الجاري فى إياب دور الـ16 للبطولة العربية، بعض اللاعبين المحترفين لن يكونوا متواجدين تجنبا للإرهاق.

 

 

وأعلن الاتحاد الإماراتي في وقت سابق اشتراطه حضور منتخب مصر للمباراة بكامل نجومه.

 

خطاب برزنتيشن

 

بالأمس أرسلت شركة "برزنتيشن" خطابا كان مضمونه طلب تأجيل المباراة الدولية الودية بين منتخب مصر ومتخب الإمارات، وأشارت رسالة الشركة إلى أن قرار التأجيل جاء بناء على طلب الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

وجاء خطاب الشركة بعد إعلان القرار عبر وسائل الإعلام، وهو ما أثار استياء لدى الجانب الإماراتي.

 

واستكر الاتحاد الإماراتي، ما قامت به الشركة، كما أبدى استغرابه من التصريحات التي أدلى بها بعض مسؤولي المنتخب المصري لكرة القدم وتداولتها وسائل الإعلام المختلفة حول إلغاء أو تأجيل المباراة قبل مخاطبتنا بشكل رسمي.

 

 

استياء وقرار

 

من جانبه أبدى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم استيائه الشديد من التعامل غير الاحترافي من شركة "برزنتيشن سبورت".

 

واستغرب الاتحاد في بيانه من قرار طلب الشركة، خاصة بعد اتفاق الطرفين على كافة الأمور المتعلقة بالمباراة وإدراجها ضمن أجندة المباريات الدولية الودية في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والإعلان الرسمي عن إقامة المباراة من قبل الاتحاد المصري عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي بتاريخ 23 أكتوبر.

 

واتخذ الاتحاد الإماراتي قرارا بوقف التعامل مع شركة "برزنتيشن سبورت" مستقبلاً.

 

وتابع البيان: انطلاقاً من حرص اتحاد الكرة على توفير احتياجات المنتخب الوطني من تجمعات داخلية ومعسكرات خارجية ومباريات دولية ودية ضمن استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019، وعدم تأثر برنامج معسكر المنتخب المقام حالياً في دبي، فإن الاتحاد قام وبشكل فوري بعد استلام رسالة تأجيل المباراة بالبحث عن منتخب بديل سيتم الإعلان عنه لاحقاً.

 

الجبلاية تبرئ برزنتيشن

 

 

من جانبه برأ اتحاد "الجبلاية" شركة بريزنتيشن، من التسبب فى تأجيل المباراة الودية.

 

وأعلن اتحاد الكرة المصري في بيان اليوم عن عدة أسباب كانت العامل الرئيسي في إلغاء المباراة الودية مع الإمارات، والتي لم يكن من بينها "بريزنتيشن".

 

و جاء من بين الأسباب بحسب بيان الاتحاد المصري، ارتباط عدد كبير من محترفيه بالعودة إلى أنديتهم قبل يوم 21 الحالي وعلى رأسهم محمد صلاح مما يجعل مشاركتهم في اللقاء الذي كان محددا له يوم 20 من الشهر الجاري غير واردة.

 

كذلك تحدث الاتحاد حول الإصابات التي ضربت صفوف النادي الأهلي الذي يرتبط بلقاء حاسم أمام الوصل الإماراتي يوم 22 الحالي في كأس زايد لأبطال العرب، وأن من بين هذه الإصابات لاعبين من قوام المنتخب الحالي.

 

وأشار الاتحاد إلى أن قاعدة اختيارات المنتخب ستخلو من لاعبين آخرين في الوقت الحالي في ظل ارتباط مسبق للمنتخب الأولمبي المصري بلقاء نظيره الجزائري يوم 19 الحالي.

 

وفي ختام بيانه، أكد الاتحاد المصري على الاحترام العميق والتقدير البالغ الذي يكنه ويحمله تجاه الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الذي كانت لوقفاته مع المنتخبات الوطنية المصرية أبلغ الأثر في نفوس جماهير الكرة المصرية.

 

السوب المصري الاماراتي

 

أشارت وسائل إعلام إلى أنه من المحتمل الغاء مباراة السوبر المصرى الاماراتى الذى من المقرر اقامته بين الاهلى والعين فى اول ديسمبر المقبل بالامارات لاسباب غير معروفة حتى الان.

 

وأعلن لجنة المسابقات باتحاد الكرة الأول من ديسمبر المقبل موعدا لاقامة مباراة الاهلى المقاولون العرب فى الاسبوع السادس عشر للدورى .

 

ويأتي القرار تأكيد على الخلالف الحاصل مؤخر بين الجانب المصري والإمارتي.

 

 

السوبر المصري

 

ويبدو أن تبعات قرار إلغاء المباراة الودية، ستطال مباراة السوبر المصري، بين الأهلى والزمالك فى الامارات خاصة وأن شركة بريزنتيشن هى من تنظم تلك المباراة.

 

وومن المنتظر أن تلجأ الشركة الراعية فى حالة استمرار الخلاف مع الجانب الإماراتي إلى اللجوء إلى دولتى السعودية أو الكويت لاستضافة المباراة لتواجد جالية مصرية كبيرة فى كلا الدولتين مثل الامارات.

 

وترغب الشركة الراعية في إقامة المباراة في إحدى الدول العربية، خوفا من اقامتها فى مصر لرغبتها فى تواجد حشد جماهير كبير يملئ الاستاد وهو ما لن يكون متوفر فى مصر فى الوقت الحالى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان