رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قرار «لاعبي شمال إفريقيا».. «بارقة أمل» ينتظرها رزاق سيسيه

قرار «لاعبي شمال إفريقيا».. «بارقة أمل» ينتظرها رزاق سيسيه

تحقيقات وحوارات

الإيفوار رزاق سيسيه

قرار «لاعبي شمال إفريقيا».. «بارقة أمل» ينتظرها رزاق سيسيه

محمد عبد الغني 12 نوفمبر 2018 21:29

 

لا يزال قرار اعتبار لاعبي دول شمال إفريقيا لاعبين محليين يعاملون معاملة اللاعب المصري، محل جدل وذلك بسبب عدم اتخاذ قرار قاطع بشأن تطبيقه.

 

وتنتظر العديد من الأندية على رأسهم الزمالك والأهلي، "شرعنة" القرار من جانب اتحاد الكرة المصري، للبدء في استقطاب بعض اللاعبين سواء من أدغال القارةالإفريقية أو من دول الشمال.

 

ويسعى نادي الزمالك إلى التواصل مع "الجبلاية" من أجل اتخاذ القرار قبل فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، لحسم بعد ملفات بعض اللاعبين سواء بالاستمرار داخل جدران القلعة البيضاء أو استقطاب أخرين، علاوة على عودة بعض اللاعبين المعارين.

 

 

رزاق سيسيه

 

أشارت تقارير صحفية إلى أن هناك اتجاه داخل نادى الزمالك بشأن عوده مهاجمه الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الفريق المعار الى الاتحاد فى يناير المقبل.

 

وينتظر نادي الزمالك اعتماد قرار "لاعبو شمال إفريقيا" لإعادة اللاعب مرة أخرى إلى البيت الأبيض، بعدما ظهر بمستوى لافت للنظر مع النادي السكندري.

 

ويرغب الزمالك بقوة في عودة اللاعب نظرا لقلة فاعلية المهاجمين الحاليين، وعدم قدرتهم على قيادة هجوم القافلة البيضاء بالشكل الأفضل.

 

 

رغبة قوية

 

ومن جانبه، أبدى رزاق سيسيه، رغبته في العودة من جديد إلى صفوف الزمالك مرة أخرى، رغبة منه في إثبات أحقيته بقيادة هجوم الزمالك.

 

ويمتلك الزمالك في خط هجومه الكونغولي كابنجو كاسنجو، وعمر السعيد، بالإضافة إلى المغربي حميد أحداد.

 

قائمة الأجانب

 

ويضم الزمالك بين صفوفه، قائمة من اللاعبين الأجانب، على رأسهم التونسي حمدي النقاز، ومواطنه فرجاني ساسي، والمغربي حميد أحداد، والكونغولي كابنجو كاسنجو.

 

وفي حال اعتماد الجبلاية لقرار اعتبار لاعبي شمال إفريقيا لاعبين محليين، فستكون فرصة كبيرة للفريق الأبيض في تدعيم صفوفه بلاعبين أجانب آخرين، كون أن القائمة ستصبح مقصورة فقط على الكونغولي كاسنجو.

 

وبالتالي فلن يتردد مسؤولو النادي الأبيض في إنهاء إعارة الإيفواري سيسيه من النادي السكندري.

 

 

أزمة سابقة

 

وخلال الفترة الماضية، حدث خلاف بين إدارة الزمالك ونظيرتها في الاتحاد السكندري بسبب مشاركة سيسيه أمام الأبيض في البطولة العربية، وهو ما اعتبره مسؤولي الزمالك مخالفة لعقد الإعارة المبرم بين الطرفين.

 

ويشتمل عقد إعارة سيسيه للاتحاد على بند يمنع اللاعب من المشاركة أمام الزمالك في أي مباراة رسمي.

 

وفي حالة مخالفة ذلك يحصل نادي الزمالك على مليون جنيه، وبالتأكيد فإن إدارة الزمالك لن تنس موقف مسؤولي الاتحاد.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان