رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد «السقوط الإفريقي».. لاعبون على «رادار» الأهلي

بعد «السقوط الإفريقي».. لاعبون على «رادار» الأهلي

تحقيقات وحوارات

مباراة الأهلي والترجي

بينهم لاعب الترجي..

بعد «السقوط الإفريقي».. لاعبون على «رادار» الأهلي

محمد عبد الغني 12 نوفمبر 2018 19:02

 

صدمة قوية تلقاها فريق الكرة بالنادي الأهلي بعد السقوط الإفريقي "المذل" في نهائي دوري أبطال إفريقيا على يد الترجي الرياضي التونسي.

 

وتوج فريق الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا الثالث في تاريخه على حساب النادي الأهلي، وذلك بعد خسارة الأخير بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الجمعة الماضي بملعب رادس، ضمن إياب الدور النهائي للبطولة.

 

وحسم الترجي اللقب بعد فوزه بمجموع لقائي الذهاب والإياب بنتيجة 4-3، وبذلك، يعجز يما فريق الأهلي عن تحقيق حلمه برفع كأس البطولة للمرة التاسعة، ليبقى لقب الأميرة السمراء مستعصيًا على الأحلام الحمراء منذ آخر تتويج به في عام 2013.

 

 

خسارة الأهلي للقب الإفريقي فتحت العديد من الأزمات داخل فريق الكرة وعلى رأسها ملف التعاقدات داخل النادي.

 

لاعبون جدد

 

فتحت الهزيمة الثقيلة باب القلعة الحمراء على مصراعيه من أجل تدعيم الفريق بلاعبين جدد على مستوى عالٍ خلال الفترة المقبلة.

 

ومن المتوقع أن تبدأ عملية الإحلال والتجديد مبكرا، مع انطلاق الميركاتو الشتوي في يناير المقبل، وعدم الانتظار حتى نهاية الموسم.

 

 

وتفكر الإدارة الحمراء في عدد من اللاعبين، سواء على المستوى المحلي ممن يلعبون في الدوري المصري، أو المحترفين المصريين بالخارج، وأيضا بعض اللاعبين الأفارقة.

 

محمود متولي

 

بدا وبشكل ملحوظ مدى معاناة خط الدفاع الأهلاوي والتي ظهرت في العديد من المباريات سواء المحلية أو الإفريقية.

يسعى الفريق الأحمر إلى ترميم دفاعاته بأقصى سرعة ممكنة، للاستعداد للغمار المحلي سواء في بطولة الدوري المصريأو كأس مصر.

 

وانتشرت تقارير من داخل النادي الأهلي، حول دخول لجنة التعاقدات في مفاوضات جدية مع لاعب نادي الإسماعيلي محمود متولي، من أجل ضمه في انتقالات يناير.

 

 

وأبدى المدير الفني للأهلي باتريس كارتيرون رضاه عن مستوى لاعب الدروايش وهو ما جعل إدارة الأهلي تبدو جدية من أجل التعاقد مع اللاعب وهو الأمر الذي سيكلف النادي كثيرا نظرا للمغالاة المادية المتوقع من قبل الإسماعيلي.

 

 

ويسعى مسئولو الإسماعيلي فى الحصول على أعلى قيمة مالية نظير الاستغناء عن محمود متولى خلال الفترة المقبلة،كونه أن عقد اللاعب ينتهي مع الدروايش بنهاية الموسم المقبل، وسيحق له التوقيع مجانا قبل نهاية عقدة بـ 6 أشهر.

 

محمد محمود

 

ومنذ رحيل اللاعب عبد اللاه السعيد عن القلعة الحمراء، لا تزال منطقة صناعة اللاعب داخل الفريق تحتاج إلى تدعيم في الفترة المقبلة.

 

وبدأ النادي الأهلي في اتخاذ خطوات هامة مع اللاعب محمد محمود صانع ألعاب وادي دجلة، من إجل ضمه لكتيبة الفريق في الميركاتو الشتوي.

 

وترغب إدارة الأهلي في حسم الصفقة بقوة مع المهندس ماجد سامي مالك فريق دجلة، وذلك بعد دخول نادي الزمالك على خط المفاوضات مع الاعب من أجل التعاقد معه.

 

ويقدم اللاعب صاعب الـ 20 عاما مستوى جيد هذا الموسم، وهو ما جعل المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر يضمه لمعسكر الفراعنة لمباراة النيجر ومباراتي إي سواتيني، في التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2019 بالكاميرون.

 

فرانك كوم

 

وبعيدا عن دائرة المحليين، يرغب مسئولو النادي الأهلي، في التعاقد مع الكاميروني فرانك كوم لاعب وسط الترجي التونسي خلال يناير المقبل.

 

وظهر اللاعب بمستوى مميز مع الفريق التونسي، ما لفت الأنظار إليه بقوة خلال البطولة الإفريقية، والذي ساهم في حصوله على لقبها.

 

"لكن وسائل إعلام تونسية تحدثت عن موقف الكاميرون فرانك كوم من انتقاله إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

 

ونقل صحيفة الصريح عن اللاعب الكاميرون رفضه الانتقال للأهلي، مفضلا البقاء في صفوف الترجي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان