رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل يكون صالح جمعة «طوق النجاة» في الأهلي؟

هل يكون صالح جمعة «طوق النجاة» في الأهلي؟

محمد علاء 12 نوفمبر 2018 14:09

اقترب صالح جمعة، لاعب فريق الأهلي والذي انتهت إعارته مؤخرًا من فريق الفيصلي السعودي، من الانضمام إلى الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعدما طالب اللاعب أكثر من مرة، الانضمام للفريق.

 

لم يكن يعلم صالح، أن الموهبة وحدها غير كافية للحفاظ على بريقه، حيث قادت تصرفاته، إلى مصير مجهول مع الساحرة المستديرة، بعدما كان الجميع يتوقع له، أن يصبح خليفة لأسطورة الأهلى محمد أبو .تريكة، إلا أنه سرعان ما دخل في دوامة الأزمات التي أبعدته عن مستواه.

 

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل تألق صالح جمعة هو "طوق النجاة" للجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، الذي هناك حرب شرسة عليه بعد خسارة اللقب الأفريقي.

 

مطلب جماهيري

لا شك، أن عودة صالح جمعة من جديد، أصبحت مطلب جماهيري من جانب العديد، خصوصًا في ظل فشل العديد من اللاعبين الذين شاركوا في الفترة الأخيرة أمثال ميدو جابر وإسلام محارب وناصر ماهر وغيرهم.

 

دخول صالح جعة، ضمن قائمة النادي الأهلي، يساهم في تخفيف سهام الانتقاد على الجهاز الفني ومجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، بعد غياب اللقب الأفريقي عن جدران القلعة الحمراء منذ عام 2013.

 

وكان النادي الأهلي، قد خسر مباراته أمام الترجي التونسي، باللقاء الذي جمعهما على ملعب رادس، ليحصد مركز الوصيف، للعام الثاني على التوالي، حيث خسر في الموسم الماضي من فريق الوداد المغربي.

 

عدم توافر أموال

لم يكن هناك أموال داخل النادي الأهلي متوفرة بالشكل الذي يسمح له بالتعاقد مع لاعبين بالملايين خلال فترة الانتقالات المقبلة، خصوصًا في ظل انسحاب صلة مؤخرًا، وعدم دعم تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، للقلعة الحمراء.

 

والتعاقد مع صالح جمعة، لن يكلف النادي الأهلي أي أموال، خصوصًا وأن مازال يرتبط بتعاقد مع الفريق، ورحيله لفريق الفيصلي كان على سبيل الإعارة وليس البيع النهائي.

 

ورصدت لجنة الكرة بالنادي، بعض الأسماء من أجل التعاقد معها، أمثال محمود متولي لاعب الإسماعيلي، ومحمد حمدي لاعب بيراميدز، ومهاجم آخر من أفريقيا، إلا أن المقابل المادي قد يقف بمثابة حجر عثرة في التعاقد مع السالف ذكرهم.

 

أرقام صالح مع الفيصلي

في موسم 2017-2018 ، انتقل صالح إلى النادي الفيصلي السعودي لمدة موسم ونصف، شارك خلالهم في 11 مباراة، إلا أنه لم ينجح في تسجيل أي أهداف، ولم يصنع سوى 4 أهداف فقط لزملائه.

 

وجاء الاستغناء عن صالح، من نادي الفيصلي، بعد فشله في الحفاظ على لياقتة البدنية، وزاد وزنه بشكل ملحوظ وفقا لتصريحات مسئوولي الفيصلي، مما دفع المدير الفني للفريق مريشيا ريدينك، للاستغناء عن خدماته وعدم الاعتماد عليه.

 

وستكون أمام صالح جمعة، فرصة وحيدة من أجل إثبات ذاته مع القلعة الحمراء، أو صدور قرار بالاستغناء عنه نهائيًا مع نهاية الموسم الجاري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان