رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تبديلات «مثمرة» وأزمة في انتصار «الزمالك» الصعب على «الإنتاج»

تبديلات «مثمرة» وأزمة في انتصار «الزمالك» الصعب على «الإنتاج»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

تبديلات «مثمرة» وأزمة في انتصار «الزمالك» الصعب على «الإنتاج»

أكرم نوار 23 أكتوبر 2018 20:53

احتاج فريق نادي الزمالك لـ120 دقيقة لعب حتى يتمكن من حسم بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس مصر، وذلك بعد فوزه مساء اليوم على الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين في إطار منافسات دور الـ16.

 

ولجأ الفريقان لخوض شوطين إضافيين بعدما انتهى وقت اللقاء الأصلي بتعادلهما بدون أهداف، إلا أن الوقت الإضافي كان فاتحة خير على الفريق الأبيض والذي استطاع تسجيل هدف في كل شوط منهما.

 

ويرصد "مصر العربية" أبرز مشاهد اللقاء في السطور التالية..

 

بديلان موفقان

 

كانت التبديلات التي أجراها السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك مثمرة في مجملها، حيث لعب الثنائي أيمن حفني ومحمود عبد العزيز - واللذين تم الدفع بدلًا من إبراهيم حسن وفرجاني ساسي-  دورًا كبيرًا في إهداء الفوز للزمالك.

 

وقبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الإضافي الأول توغل أيمن حفني داخل منطقة جزاء الإنتاج ليتعرض لعرقلة من أحد مدافعي الفريق العسكري احتسب الحكم أحمد الغندور على إثرها ركلة جزاء للزمالك أحرز منها الفريق الأبيض هدفه الأول.

 

وفي الشوط الإضافي الثاني وبفضل تحرك جيد من أيمن حفني تمكن محمود عبد العزيز من إحراز ثاني أهداف الزمالك بعدما توغل خلال هجمة مرتدة داخل منطقة جزاء الإنتاج ليسدد كرة قوية سكنت شباك الفريق العسكري، بعدما اصطدمت بقدم مدافع الأخير معاذ الحناوي.

 

أزمة وجدل

 

ترافق هدف الزمالك الأول الذي سجله محمود علاء من ركلة جزاء مع حالة من الجدل والأخذ والرد استمرت لدقائق داخل ملعب المباراة.

 

وبعدما أودع علاء الكرة في شباك عامر عامر حارس الإنتاج ثار لاعبو الفريق العسكري في وجه الحكم بداعي أن مدافع الزمالك محمود علاء لمس الكرة مرتين أثناء تسديده ركلة الجزاء، وتحول الملعب على إثر ذلك إلى ساحة جدل وشهد دخول أفراد الجهازين الفنيين إلى أرض الملعب، قبل أن يستأنف اللقاء مرة أخرى بعد عدة دقائق في ظل إصرار الحكم أحمد الغندور على قراره باحتساب الهدف.

 

عقدة تأكدت

 

بفضل انتصاره في لقاء الليلة أصبح فريق الزمالك بمثابة عقدة لفريق الإنتاج الحربي في بطولة كأس مصر، والتي ودع الفريق العسكري منافساتها للمرة الثانية على التوالي أمام فريق الزمالك.

 

وكان الفريق الأبيض قد أقصى الإنتاج في ربع نهائي الكأس في الموسم الماضي بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، وكرر الزمالك تفوقه على الفريق العسكري مرة أخرى هذا الموسم وأقصاه هذه المرة من الدور ثمن النهائي.

 

                                                             

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان