رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كينو.. شرارة أزمة وشيكة بين «آل الشيخ» وجماهير «اتحاد جدة»

كينو.. شرارة أزمة وشيكة بين «آل الشيخ» وجماهير «اتحاد جدة»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

كينو.. شرارة أزمة وشيكة بين «آل الشيخ» وجماهير «اتحاد جدة»

أكرم نوار 23 أكتوبر 2018 17:32

لا يختلف أحد على أن الرحيل الوشيك للبرازيلي كينو نجم فريق بيراميدز سيشكل خسارة فنية لبطولة الدوري المصري، في ظل المستويات المميزة للغاية التي يقدمها اللاعب منذ بداية الموسم الحالي.

 

واستطاع كينو إثبات أنه لاعب من طراز فريد بفضل المهارة الكبيرة التي يتمتع بها فضلًا عن سرعته، وهو ما جعله خصم مرعب لدفاعات الفرق التي واجهها بيراميدز حتى الآن، فضلًا عن إجماع معظم محللي كرة القدم المصريين أن النجم البرازيلي هو اللاعب الأفضل على المستوى المحلي منذ بداية الموسم وحتى الآن.

 

 

 

وِجهة مبدئية

 

وفي أعقاب إعلانه سحب استثماراته الرياضية من مصر كشف تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ورئيس هيئة الرياضة السعودية، عن قرب انتقال البرازيلي كينو إلى الدوري السعودي.

 

وخلال أحد اللقاءات التليفزيونية أوضح آل الشيخ أن اللاعب البرازيلي سينضم إلى صفوف فريق اتحاد جدة، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

 

تعويض رسمي

 

ووقتها اعتبر وعد آل الشيخ بمنح خدمات كينو إلى فريق اتحاد جدة نوع من التعويض يقدمه رئيس هيئة الرياضة السعودية، إلى عميد أندية بلاده في ظل المعاناة التي يعيشها فريقه الكروي منذ بداية الموسم الجاري.

 

وواجه آل الشيخ انتقادات كثيرة من جماهير اتحاد جدة بداعي عدم دعمه ناديهم بالشكل الكافي قبل بداية الموسم الجاري، مقارنة بما قدمه هو للأندية الأخرى وبالأخص الثلاثي الكبير الهلال والنصر والأهلي، والذين تم تدعيم صفوفهم بعدد من اللاعبين الأجانب المميزين في صفقات تحملت هيئة الرياضة كامل قيمتها.

 

تلميح مُقلق

 

لكن خلال الـ24 ساعة الأخيرة عادت الشكوك لتحيط بمستقبل كينو، والسبب في ذلك كان تغريدة غامضة للأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال.

 

وعبر حسابه الرسمي على تويتر نشر رئيس الهلال تغريدة مقتضبة أمس قال فيها "كينو يا كينو قربت يا كينو"، وهو ما اعتبر إشارة ضمنية عن تغير وجهة اللاعب من اتحاد جدة إلى الهلال.

 

 

انفجار وشيك

 

وإذا صح هذا السيناريو فإن تركي آل الشيخ سيكون على موعد مع طوفان غضب ستطلقه تجاهه جماهير فريق اتحاد جدة، والتي عقد قطاع واسع منها الكثير من الآمال على صفقة كينو المنتظرة.

 

وفي حال انتقل لاعب بيراميدز إلى الهلال فعليًا في يناير المقبل، فإن ذلك سيكون كفيلًا بإحياء الاتهامات التي طاردت آل الشيخ منذ جلوسه على كرسي المسئول الأول عن الرياضة في السعودية بأن ميوله الهلالية تتحكم في الكثير من قراراته.

 

محاباة وتمييز

 

وقد يكون لجماهير الاتحاد بعض الحق إذا ما اتهموا آل الشيخ بالكيل بمكيالين مرة أخرى، خصوصًا وأن اللاعبين الأجانب الذين دعم ضمهم إلى صفوف عميد الأندية السعودية كانوا أقل في المستوى من نظرائهم الذين تم إهدائهم إلى الهلال أو حتى النصر والأهلي.

 

وسيضاعف من حدة غضب الجماهير الاتحادية تجاه آل الشيخ الموقف المتردي لفريقهم على مستوى بطولة الدوري السعودي، والتي يحتل العميد قاع جدول ترتيبها بنقطين فقط في رصيده، حصدهما على مدار 6 جولات تعادل خلالهم الفريق مرتين وتلقى 4 هزائم.

 

لكن قد يكون لآل الشيخ رأي آخر وبالتحديد إذا ما كان يخطط لتعزيز صفوف الاتحاد بلاعبين أجانب من العيار الثقيل خلال يناير المقبل، في محاولة لإنقاذ الفريق والذي لم يفلح تغيير جهازه الفني في إعادته إلى الطريق الصحيح حتى الآن.

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان