رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 عوامل تثير قلق «جروس» قبل مواجهة «الإنتاج» في كأس مصر

3 عوامل تثير قلق «جروس» قبل مواجهة «الإنتاج» في كأس مصر

تحقيقات وحوارات

السويسري كريستيان جروس المدير الفني لنادي الزمالك

الليلة في «برج العرب»..

3 عوامل تثير قلق «جروس» قبل مواجهة «الإنتاج» في كأس مصر

محمد علاء 23 أكتوبر 2018 09:59

 

 يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي، أمام فريق الزمالك، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، بالمباراة التي تقام بين الفريقين في السادسة مساء اليوم، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

ونجح الفريق الأبيض في التأهل لدور الـ16 بمسابقة كأس مصر بعد تخطي عقبة مركز شباب منية سمنود، في دور الـ32 بالفوز بهدف وحيد، بينما تأهل الإنتاج الحربي على حساب اتحاد الشرطة بعد الفوز بثنائية نظيفة.

 

وعلى الرغم أن بطولة الكأس هي المفضلة، بالنسبة لأبناء قلعة ميت عقبة، إلا أن هناك بعض الأمور التي تثير قلق السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق، قبل اللقاء المرتقب الليلة.

 

الأزمة الدفاعية

 

حالة من القلق انتابت المدرب السويسري، عقب إعلان إصابة محمود حمدي الونش، مدافع الفريق، وصعوبة لحاقه بالمباراة، خصوصًا وأنه تعرض لإصابة في العضلة الضامة، والتي تحتاج إلى فترة علاج ليست بالقليلة.

 

 

ويعتبر الونش صمام آمان الزمالك في المباريات الأخيرة، حيث يشكل مع محمود علاء، زميله بالفريق، خرسانة دفاعية قوية، منذ بداية الموسم، ويعتمد عليهما الجهاز الفني بشكل كبير.

 

وأصبح الخواجة السويسري أمام حلين لا ثالث لهما، الأول هو الدفع بمحمد عبد الغني، أو إشراك محمود عبد العاطي "دونجا"، في هذا المركز، رغم كونه لاعب وسط، إلا أن جروس يعتبره "جوكر".

 

جاهزية النقاز

 

أصبحت الجبهة اليمنى لنادي الزمالك، مصدر قلق إلى الجهاز الفني بشكل كبير في مباراة الإنتاج الجربي، بسبب تأخر عودة التونسي حمدي النقاز، لاعب الفريق، من بلاده، على خلفية خوض التصفيات الأفريقية.

 

ولم يتدرب النقاز مع فريقه الأبيض، سوى يومين فقط، أي أنه لم يكن جاهزًا للمباراة بشكل الكافي، بخلاف أنه يشعر بالإجهاد بسبب السفر وضغط المباريات سواء مع فريقه أو منتخب تونس.

 

 

ورغم إعلان الظهير الأيمن الآخر، حازم إمام، جاهزيته الكاملة للقاء، إلا أن جروس يعتمد بشكل أكبر على النقاز، الأمر الذي يجعل مشاركة الأخير في المباراة لا خلاف عليها.

 

انتفاضة الإنتاج

 

يعيش فريق الإنتاج الحربي، حالة معنوية مرتفعة مع مدربه مختار مختار، الذي يواصل مسلسل تألقه مع الفريق العسكري للموسم الثاني على التوالي، وهو ما يهدد مواجهة الفريقين اليوم.

 

وأقيمت مباراة الزمالك والإنتاج الحربي مرتين من قبل فى مسابقة كأس مصر، حيث نجح الأبيض في حسم المواجهتين لصالحه.

 

والمباراتين كانتا ضمن دور الـ 8 للبطولة والأولى كانت عام 2013، ونجح الأبيض في الفوز بنتيجة 3/0، والثانية عام 2018 بالنسخة الأخيرة، ونجح في الفوز بنتيجة 3/1.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان