رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

معانقة «الأميرة السمراء» من جديد.. أبرز أهداف الأهلي أمام وفاق سطيف

معانقة «الأميرة السمراء» من جديد.. أبرز أهداف الأهلي أمام وفاق سطيف

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين الأهلي ووفاق سطيف

الليلة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال..

معانقة «الأميرة السمراء» من جديد.. أبرز أهداف الأهلي أمام وفاق سطيف

محمد علاء 23 أكتوبر 2018 11:00

 

 يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أمام فريق وفاق سطيف الجزائري في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، علمًا أن أصحاب الرداء الأحمر، نجحوا في الفوز على فريق وفاق سطيف في لقاء الإياب بهدفين دون رد.

 

وستكون مباراة اليوم، محفوفة بالمخاطر، خصوصًا في ظل رغبة كل فريق في التأهل إلى النهائي الأفريقي، علمًا بأن التعادل يضمن للمارد الأحمر حجز تذكرة الصعود للنهائي.

 

وهناك سلسلة من الأهداف، تُغازل النادي الأهلي، في صراعه اليوم مع فريق وفاق سطيف الجزائري، بالمباراة التي يحتضنها ملعب 8 مايو.

 

 

التأهل للنهائي

 

لا يزال لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يحلمون بالصعود إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن ثم التتويج بكأس "الأميرة السمراء"، والتي غابت عن دولاب بطولات النادي الأهلي، منذ فترة ليست بالقليلة.

 

وكانت آخر بطولة أفريقية حصدها النادي الأهلي، في عام 2013، عقب الفوز على فريق أولاندو، بالمباراة التي أقيمت بينهما وقتها على ملعب الجونة، بسبب تجميد النشاط الرياضي وقتها.

 

وصعد أصحاب الرداء الأحمر، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، إلا أنه حصد مركز الوصيف، عقب الهزيمة أمام فريق الوداد المغربي، حيث كان حسام البدري، يتولى القيادة الفنية وقتها.

 

 

التفوق على الفرق الجزائرية

 

سبق والتقى الأهلي مع خمس فرق جزائرية على مدار تاريخ مشاركاته في البطولات الإفريقية منذ عام 1976، وهي فرق "مولودية الجزائر – شبيبة القبائل – وفاق سطيف – شباب بلوزداد – اتحاد العاصمة".

 

وبلغت عدد مباريات الأهلي أمام تلك الفرق الخمس 18 مباراة حقق الأهلي الفوز في 9 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 5 مباريات، وخسر في 4 مباريات.

 

وسجل الأهلي في شباك الفرق الجزائرية 21 هدفًا، بينما استقبلت شباك الأهلي 14 هدفًا، وكان محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي، صاحب أول الأهداف في تاريخ مواجهات الأهلي بالفرق الجزائرية والذي سجله في مرمى فريق مولودية الجزائر في عام 1976.

 

صحوة كارتيرون

 

يسعى الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، إلى مواصلة سلسلة التألق مع المارد الأحمر، منذ أن وطأت أقدامه إلى مصر لتدريب الفريق، قبل انطلاق مسابقة الدوري للموسم الحالي.

 

وخاض كارتيرون مع الأهلي حتى الآن، ما يقرب من 17 مباراة، حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة أمام فريق الاتحاد السكندري، في مسابقة الدوري الممتاز، إلا أن باقي المباريات ما بين الفوز والتعادل.

 

وصعود الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال في مباراة اليوم، يساهم بقوة في اقتراب الأهلي من حصد الأميرة السمراء، وكتابة تاريخ جديد إلى كارتيرون مع النادي الأحمر، بأنه ضمن المدربين القلائل الذين استطاعوا حصد البطولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان