رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«مقالب» مختار تهدد ظهور «مظاليم» الزمالك أمام الإنتاج

«مقالب» مختار تهدد ظهور «مظاليم» الزمالك أمام الإنتاج

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء سابق بين الزمالك والإنتاج الحربي

«مقالب» مختار تهدد ظهور «مظاليم» الزمالك أمام الإنتاج

أكرم نوار 21 أكتوبر 2018 17:40

يواصل فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحضيراته للمباراة الهامة التي ستجمعه مع فريق الإنتاج الحربي يوم الثلاثاء المقبل، والتي تأتي في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة كأس مصر.

 

وكان الزمالك قد نجح في العبور إلى الدور ثمن النهائي للبطولة بعد تغلبه على فريق مركز شباب منية سمنود بهدف نظيف بدور الـ32، في اللقاء الذي شهد إشراك عدد ليس بالقليل من عناصر الصف الثاني في الفريق الأبيض، مثل الحارس عماد السيد وثنائي الدفاع كماتشو ومحمد عبد الغني، إلى جانب ثلاثي الوسط عبد الله جمعة ومحمود دونجا ومحمود عبد العزيز، فضلًا عن المهاجم عمر السعيد.

 

مشاركة غير مضمونة

 

لكن المواجهة المنتظرة مع الإنتاج قد لا تشهد منح الفرصة للصف الثاني في الزمالك مرة أخرى، لأكثر من سبب أهمها اختلاف نوعية المنافس عن لقاء دور الـ32 والذي واجه فيه الزمالك أحد فرق الدرجة الثانية.

 

وقد يخشى السويسري كريستيان جروس من الدفع ببعض نجوم الدكة في هذا اللقاء، خشية حدوث هزة في أداء الفريق تكلف الكتيبة البيضاء فقدان بطاقة العبور إلى ربع نهائي الكأس التي يحمل الفريق لقب نسختها الأخيرة.

 

خطورة قائمة

 

ومن بين العوامل التي قد لا تشجع جروس على إجراء تغييرات موسعة على قوام التشكيل الأساسي لفريقه، حالة الاستقرار الفني التي يعيشها فريق الإنتاج الحربي تحت قيادة مدربه المخضرم مختار مختار.

 

ومنذ بداية الموسم الجاري يقدم الفريق العسكري مستويات جيدة، حيث خاض 11 مواجهة في بطولة الدوري حصد خلالها 18 نقطة يتصدر بهم حاليًا جدول ترتيب البطولة، بواقع 4 انتصارات و6 تعادلات وهزيمة وحيدة.

 

ولن يكون فريق الإنتاج ندًا سهلًا أمام الزمالك خصوصًا بعدما نجح الفريق في فرض التعادل السلبي على فريق النادي الأهلي خلال المواجهة التي جمعتهما في الجولة الخامسة للدوري، وهي المباراة التي كشفت عن كم التفاهم الكبير بين خطوط الفريق العسكري.

 

ثأر مستهدف

 

كذلك ستكون الدوافع الكبيرة لفريق الإنتاج واحدة من العوامل التي قد تقطع الطريق أمام مشاركة عناصر الصف الثاني بالزمالك في لقاء الثلاثاء المقبل، حيث يسعى فريق المدرب مختار مختار للثأر من الفريق الأبيض والذي سبق وأقصاه من الدور ربع النهائي لبطولة الكأس في الموسم الماضي.

 

وكان فريق الزمالك قد عبر إلى الدور نصف النهائي للنسخة الماضية من بطولة الكأس، بعد فوزه على الإنتاج بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت أوائل مايو الماضي.

 

لكن قبل تلك المباراة وقف فريق الإنتاج ومدربه مختار مختار حجز عثرة في طريق الزمالك بالنسخة الماضية من بطولة الدوري، والتي شهدت تعادل الفريقين في جولتي الذهاب والإياب بنتيجتي 1-1، 0-0 على الترتيب.

 

موقف شائك

 

وفي ظل إدراك جروس لمدى الغضب الذي سيواجهه من رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور حال خروج الفريق مبكرًا من الكأس، فإن المدرب السويسري على الأرجح سيفضل عدم الإقدام على أي مخاطرة فنية قد تكون عواقبها وخيمة.

 

ومن المرجح أن تكون التعديلات على تشكيل الزمالك في مباراة الإنتاج في أضيق الحدود، إذ أنها ستكون أيضًا بروفة استعداد قوية للمباراة الهامة الأخرى التي سيخوضها الفريق الأبيض بعدها بأيام أمام فريق الاتحاد السكندري في ذهاب دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان