رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إصابة معلول وأزمة الدفاع "صداع" في رأس كارتيرون قبل مواجهة وفاق سطيف

إصابة معلول وأزمة الدفاع صداع في رأس كارتيرون قبل مواجهة وفاق سطيف

تحقيقات وحوارات

باتريس كارتيرون- المدير الفني للنادي الأهلي

إصابة معلول وأزمة الدفاع "صداع" في رأس كارتيرون قبل مواجهة وفاق سطيف

محمد علاء 21 أكتوبر 2018 14:20

ساعات قليلة تفصلنا عن لقاء الأهلي أمام وفاق سطيف الجزائري، والمقرر إقامتها يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي تقام على ملعب الأخير.

 

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم بينهما، واحتضنه ملعب السلام، قد انتهى بفوز أصحاب الرداء الأحمر بهدفين دون رد، أحرزهما وليد سليمان وإسلام محارب، الأمر الذي يجعل الأهلي بحاجة إلى التعادل السلبي حتى يضمن الصعود إلى نهائي أفريقيا.

 

ولم تكن المباراة سهلة على الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، خصوصًا وأنها ستكون محفوفة بالمخاطر، من أجل الفوز بها وضمان التأهل إلى النهائي، والصراع على حصد الأميرة السمراء.

 

وحصد الأهلي آخر بطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2013، عقب فوزه على فريق أولاندو، بالمباراة التي أقيمت بينهما على استاد الجونة، حيث حصد في الموسم الماضي مركز الوصيف، بعدما انتزع فريق الوداد المغربي البطولة.

 

الدفاع

تعتبر أزمة الدفاع هي التي يعاني منها فريق الأهلي بشكل كبير، خصوصًا في ظل المصائب التي تلاحقه في هذا المركز، والذي قد يتسبب في حالة من الارتباك لدى الجهاز الفني للفريق الأحمر.

 

ويغيب رامي ربيعة وسعد سمير للإصابة، يأتي ذلك في الوقت الذي يعود فيه المالي كوليبالي من إصابة مع منتخب بلاده، وكذلك قد يشارك سعد سمير في المباراة بعد العودة من الإصابة أيضًا.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي لم يقيد فيه الخواجة الفرنسي، الثنائي أحمد علاء ومحمود الجزار في القائمة الأفريقية للفريق، وعليه فإنهما لم يتواجدا في قائمة أصحاب الرداء الأحمر بالمباراة الأفريقية.

 

إصابة معلول

كانت الإصابة التي تعرض لها التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، بمثابة الصدمة لدى الجهاز الفني، لاسيما وأنها تسببت في حالة من الغضب داخل الجهاز الفني للفريق بشكل كبير.

 

وتكمن الأزمة في عدم اقتناع الخواجة الفرنسي بإمكانيات صبري رحيل، وعليه فإن مشاركته تكاد تكون ضعيفة في المباراة، ولم يتبق أمامه سوى مشاركة أيمن أشرف في مركز معلول.

 

وكان يرغب الخواجة الفرنسي، الاحتفاظ بورقة أيمن أشرف، في ظل إجادته اللعب في مركز قلب الدفاع، حال تعرض سعد سمير أو كوليبالي، لإصابات تعوق استمرار مشاركتهما في اللقاء.

 

الجماهير

عقد الجهاز الفني للنادي الأهلي، جلسة مع لاعبيه، طالبهم خلالها بعدم الانصياع وراء الجماهير نهائيًا، وأن يكون التركيز داخل المستطيل الأخضر فحسب، من أجل تحقيق ما يسعى إليه الفريق وهو التأهل للنهائي.

 

ولا شك أن عامل الأرض والجماهير، ستكون في صالح فريق وفاق سطيف، حيث يخشى الجهاز الفني، أن تنقلب المباراة رأسًا على عقب بسبب الجماهير، ومن ثم يتوتر لاعبي الأهلي خلال المباراة.

 

وحذر الجهاز الفني، لاعبي الفريق، من الدخول في مشادات مع حكم المباراة، حتى لا يتحول الأمر إلى طرد لاعب من الفريق، وعليه يتأثر الفريق ككل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان