رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سلسلة مخاوف تحاصر «المصري» في «أدغال الكونغو»

سلسلة مخاوف تحاصر «المصري» في «أدغال الكونغو»

تحقيقات وحوارات

لاعبو المصري ومدربهم حسام حسن

سلسلة مخاوف تحاصر «المصري» في «أدغال الكونغو»

أكرم نوار 21 أكتوبر 2018 11:42

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق المصري البورسعيدي يوم الأربعاء المقبل أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي بمعقل الأخير، ضمن إياب الدور نصف النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

 

وكانت بعثة فريق المصري قد حطت رحالها أمس بالأراضي الكونغولية استعدادًا لمواجهتها المنتظرة مع فيتا كلوب، واصطحب الجهاز الفني للفريق البورسعيدي بقيادة حسام حسن 19 لاعبًا في قائمة الفريق.

 

وكان فريق المصري قد تعادل ذهابًا مع فيتا كلوب بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما يوم 3 أكتوبر الجاري بملعب بورسعيد، ما يعني أن كتيبة المدرب حسام حسن يكفيها التعادل الإيجابي بأي نتيجة لضمان العبور إلى النهائي على حساب فيتا كلوب، في حين يلزم أصحاب الأرض الفوز بأي نتيجة لضمان إقصاء المصري والتأهل للنهائي.

 

ومع اقتراب موعد المباراة تسيطر عدة مخاوف على الجهاز الفني للمصري، تضاعف من حدة قلقه قبل المواجهة الهامة مع فيتا كلوب، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك المخاوف في السطور التالية..

 

مناوشات المضيف

 

منذ أن وصلت بعثة المصري إلى الكونغو أمس بدأت بعض البشائر السلبية في الظهور خصوصًا فيما يتعلق بمعاملة أصحاب الأرض للفريق البورسعيدي، حيث لاحظ مسئولو بعثة المصري وجود نية لمضايقة الفريق البورسعيدي.

 

وظهرت أول بشائر تلك المضايقات من خلال الموقف الذي تعرض له الفريق خلال المران الذي خاضه أمس، حيث فوجئ الجهاز الفني واللاعبين بانطفاء أضواء الملعب دون سبب واضح، ما اضطر الجهاز الفني لإكمال المران بدون أضواء.

 

كوارث التحكيم

 

يتخوف الجهاز الفني للمصري من أن تشهد مباراتهم المنتظرة مع فيتا كلوب أي أخطاء تحكيمية يدفع ثمنها فريقهم، خصوصًا وأن ذكريات التوأم حسام وإبراهيم حسن مع التحكيم الأفريقي ليست جيدة على الإطلاق.

 

ومن المقرر أن يدير المباراة الحكم بيرنارد كاميل القادم من دولة سيشل، والذي يحمل الشارة الدولية منذ عام 2011.

 

وفي ظل هذه التخوفات الكبيرة لجهاز المصري من التحكيم يُنتظر أن يعطي حسام حسن للاعبي فريقه تعليمات مشددة بتفادي أي احتكاك عنيف مع لاعبي فيتا كلوب داخل منطقة جزاء الفريق البورسعيدي، خشية احتساب الحكم أي ركلة جزاء ضدهم.

 

شبح الإصابات

 

أيضًا تعد مسألة الإصابات أحد العوامل التي تشكل هاجسًا لجهاز المصري ومدربه حسام حسن، والذي يدرك أن قائمة فريقه لا تحتمل أي غيابات إضافية في ظل ابتعاد أكثر من عنصر مؤثر للإصابة.

 

ويفتقد المصري جهود مدافع المخضرم إسلام صلاح المصاب بقطع في الرباط الصليبي، وهو ما ضاعف أزمة النقص العددي في صفوف الفريق بعد رحيل عدد من اللاعبين المقيدين في قائمة الفريق الأفريقية خلال الميركاتو الصيفي الأخير.

 

واكتفى حسام حسن باصطحاب 19 لاعبًا بينهم 3 حراس مرمى في رحلة الكونغو، حيث سيقوم مدرب الفريق البورسعيدي على الأرجح باستبعاد أحد الحراس الثلاثة من قائمة المباراة ليتبقى 18 لاعبًا هم الحد الأدنى الطبيعي لقائمة الفريق في أي مباراة رسمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان