رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

انتخابات الجبلاية على صفيح ساخن.. وشوبير يشعل الحرب مع أبوريدة

انتخابات الجبلاية على صفيح ساخن.. وشوبير يشعل الحرب مع أبوريدة

محمد علاء 20 أكتوبر 2018 20:40

لا شك، أن الإعلامي أحمد شوبير يحظى بدعم كبير من غالبية أعضاء الجمعية العمومية، من أجل خوض انتخابات الجبلاية المقبلة، على مقعد العضوية، حيث أن المنافسة سهلة بالنسبة لشوبير، حيث أن فوزه سيكون مضمون بنسبة كبيرة، باعتباره أحد عملاقة الرياضة المصرية

 

وتقدم سبعة مرشحين لعضوية الجبلاية منهم 4 رجال وهم أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب السابق، وعاصم مرشد رئيس مركز شباب كوم حماده، وهاني سعيد رئيس نادي جولدي، ومحمد حسين عيد، رئيس نادي السكة الحديد.

 

بينما على مقعد المرأة كلاً من دينا الرفاعي وشيماء السباعي و صفية عبد الدايم، حيث تنص اللوائح على نجاح رجل و إمرأة من المرشحين الـ 7 في الانتخابات المقرر لها 30 أو 31 أكتوبر.

 

انقلاب الأعضاء

بدأ أبوريدة، في عمل لوبي مع الأعضاء تجاه شوبير، حيث أبلغهم بأن هناك مشاكل لا حصر لها داخل الجبلاية، حال نجاح أحمد شوبير في الانتخابات المقبلة، الأمر الذي جعل عضو يفكر في كيفية عدم نجاحه في الانتخابات.

 

ويرغب شوبير، في التدخل في كل صغيرة وكبيرة داخل اتحاد الكرة، سواء المتعلقة بالأمور الإدارية مثل لجنة شؤون اللاعبين والحكام وغير ذلك، وكذلك المتعلقة بالأمور الفنية الخاصة بالمنتخبات المصرية، وهو ما ينذر بصدام قوي مع الأعضاء.

 

وكان شوبير ينوي خوض انتخابات الجبلاية الماضية على منصب الرئيس، إلا أنه تراجع في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الانتخابات، خصوصًا في ظل عدم تفرغه بالشكل الكامل للصراع داخل الجبلاية.

 

بند الثماني سنوات

استطاع الإعلامي أحمد شوبير، أن يكسب ود أعضاء الجمعية العمومية في الفترة الأخيرة، من خلال زياراته المتكررة إلى العديد من الأندية سواء في وجه بحري أو قبلي، الأمر الذي عزز من تواجده على كرسي العضوية.

 

وسيبدأ شوبير، في توجيه أعضاء الجمعية العمومية، فيما يخص التصويت على لائحة الثماني سنوات، حيث يرغب في تطبيقها، من أجل قطع الطريق على أبوريدة في الاستمرار على مقعد الرئاسة في الفترة المقبلة.

 

يأتي ذلك، في الوقت الذي يسعى فيه أبوريدة، إلى عدم وضع بند الثماني سنوات في جدول أعمال الجمعية العمومية، في محاولة لإبعاد مناقشته لأطول فترة ممكنة، حتى تكون الأمور على ما يرام مع شوبير.

 

صراع النائب

تسبب شوبير، في أزمة بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب الصراع على منصب النائب، حيث يتم ذلك من خلال التصويت بين الأعضاء.

 

ويعتبر كرم كردي، عضو المجلس، هو أكثر الأعضاء شغفًا لشغل هذا المنصب، إلا أن الأمر لم يكن سهلاً كما يتوقع البعض، خصوصًا في ظل العديد من التربيطات التي تجرى في الآونة الأخيرة.

 

ولن يقبل شوبير بأي حال من الأحوال، أن يكون هناك أي عضو أعلى منه كمنصب في مجلس الجبلاية، بداعي أنه الأكثر خبرة ودراية، حيث سبق له وأن تواجد داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة على منصب نائب الرئيس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان