رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فريق الكرة.. سلاح «الأولمبية» لإحكام حصارها على مرتضى منصور

فريق الكرة.. سلاح «الأولمبية» لإحكام حصارها على مرتضى منصور

تحقيقات وحوارات

هشام حطب ومرتضى منصور

فريق الكرة.. سلاح «الأولمبية» لإحكام حصارها على مرتضى منصور

أكرم نوار 20 أكتوبر 2018 19:15

يبدو أن الأزمة القائمة بين مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ستظل تشهد مزيدًا من التطورات يومًا بعد الآخر، في وقت لم تظهر أي بشائر حتى اللحظة توحي بقرب التوصل لحل بين الطرفين.

 

استدعاء رسمي

 

وخلال الساعات الماضية أرسلت اللجنة الأولمبية خطابًا رسميًا طلبت فيه مثول مرتضى منصور للتحقيق أمامها يوم 28 أكتوبر الجاري، للنظر في ما أسمته التجاوزات التي صدرت من الأخير بحق مجلس إدارة اللجنة.

 

ومن المفترض أن يخضع مرتضى للتحقيق أمام اللجنة القضائية للقيم والمتابعة والتي تتبع اللجنة الأولمبية، والتي تعتزم سؤال رئيس الزمالك أيضًا حول مدى تورطه في إرسال عدد من موظفي نادي الزمالك للتظاهر أمام مقر اللجنة الأولمبية.

 

ضربة جديدة

 

واليوم أرسلت اللجنة الأولمبية خطابًا إلى اتحاد الكرة أكدت فيه على قرارها السابق بإيقاف رئيس الزمالك لمدة عام، وهو القرار الذي يمنعه من مزاولة أي نشاط متعلق بالرياضة بما في ذلك حضور مباريات الفرق الرياضية لناديه.

 

وبحسب ما هو متداول طالبت اللجنة الأولمبية اتحاد الكرة بخصم 3 نقاط من رصيد الزمالك في بطولة الدوري، حال حضور رئيسه أي مباراة للفريق الأبيض سواء في بطولتي الدوري أو الكأس.

 

حصار مُحكم

 

ولا شك أن اللجنة الأولمبية تهدف من وراء تلك الخطوة وضع مزيد من العقبات المفخخة في طريق رئيس الزمالك، إذا ما أصر على موقفه المتحدي لقرار الإيقاف الصادر من اللجنة الأولمبية.

 

وتدرك اللجنة أن إدخال فريق الكرة بنادي الزمالك على خط المواجهة مع رئيس القلعة البيضاء، سيجعل الأخير يحسب ألف حساب قبل الإقدام على أي قرار أو خطوة انفعالية قد تكلف فريق ناديه خسارة نقاط في الدوري، سيما وأن ذلك سيضعه في مواجهة مباشرة مع جماهير النادي، ويظهره بأنه غير حريص على مصالح النادي.

 

جدل مُنتظر

 

ورغم حالة الصمت التي قابل بها مرتضى منصور قرار استدعاءه للتحقيق أمام لجنة القيم التابعة للجنة الأولمبية، إلا أن الخطاب الأخير الذي بعثت به اللجنة إلى اتحاد الكرة، يُتوقع أن يخرج رئيس الزمالك عن صمته.

 

والمؤكد أن رئيس الزمالك سيخرج ليؤكد أن اللجنة الأولمبية ليس من حقها إصدار توصية بخصم نقاط من الزمالك في بطولة الدوري، وهو الأمر الذي قد يفجر حالة من الجدل القانوني في الفترة المقبلة، لحين التوصل لحقيقة ما إذا كانت صلاحيات اللجنة الأولمبية تسمح لها بذلك أم لا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان