رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خبراء عن نصف نهائي دوري الأبطال: «المهمة صعبة على الأهلي»

خبراء عن نصف نهائي دوري الأبطال: «المهمة صعبة على الأهلي»

محمد علاء 20 أكتوبر 2018 17:03

أيام قليلة وتنطلق مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري المقرر لها يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز أصحاب الرداء الأحمر بهدفين دون رد.

 

ويسعى النادي الأهلي، إلى التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، من أجل المنافسة على النهائي وحصد الأميرة السمراء التي غابت عن القلعة الحمراء منذ عام 2013، بعد الفوز على فريق أورلاندو.

 

ويعد رأي خبراء الساحرة المستديرة، عاملاً مهمًا للاعبي الأهلي، في محاولة للوصول إلى أقصى درجات الاستعداد للمباراة، ومن ثم حصد ما يريده من خلال التأهل إلى المباراة النهائية، لذلك استطلع "مصر العريبة"، آراء بعض الخبراء.

 

ربيع ياسن

يرى ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن مباراة الأهلي لن تكون سهلة على الإطلاق، خصوصًا وأن اللقاء سيقام على أرض الأخير بالجزائر وسط حضور جماهيري غفير.

 

ونصح ياسين، لاعبي الأهلي، بعدم الانصياع وراء جماهير الجزائر، خصوصًا وأن جماهير شمال أفريقيا معروفة باستفزازها للاعبي الفريق الخصم من أجل الخروج عن شعورهم.

 

وطلب المدير الفني لمنتخب مصر للشباب من لاعبي الأهلي، الهدوء تمامًا في المباراة، حتى يتم الوصول بها إلى بر الأمان، لاسيما وأن التعادل في مصلحة الأهلي، ويؤهله إلى النهائي.

 

حلمي طولان

شدد حلمي طولان، المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، أن صعوبة المباراة، ستأتي من أزمة الدفاع التي يعاني منها النادي الأهلي منذ فترة ليست بالقليلة، لافتًا إلى أنها ستكون الأزمة الحقيقية.

 

وأضاف طولان، أنه لزامًا على الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للنادي الأهلي، ضبط المنطقة الدفاعية جيدًا، لمنع اختراق لاعبي وفاق سطيف، لاسيما وأن لديهم مهارات قد تربك حسابات الفريق الأحمر.

 

وأوضح المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، أن الأهلي يمتلك من المؤهلات والقدرات، ما يؤهله على الصعود للمباراة النهائية بشكل جيد، بشرط غلق المنطقة الدفاعية تمامًا.

 

حمزة الجمل

تحدث حمزة الجمل، المدير الفني السابق للإسماعيلي، عن أهمية زيادة الفاعلية الهجومية لفريق الأهلي منذ الدقائق الأولى من المباراة أمام فريق وفاق سطيف، حتى لا تكون لديهم جرأة هجومية على الفريق الأحمر.

 

وأتم: "إسلام محارب ووليد أزارو، سيكونا لهما دورًا هامًا في المباراة منذ بدايتها، من أجل المنافسة بقوة على الصعود إلى المباراة النهائية منذ البداية، من خلال فرض نفسه على مجريات المباراة وخصوصًا منطقة وسط الملعب.

 

وطالب المدير الفني السابق للإسماعيلي، من لاعبي الأهلي، ضرورة إحراز هدف مبكر من البداية يساهم في إرباك دفاعات الخصم، وتغيير مجريات اللقاء تمامًا على فريق وفاق سطيف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان