رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مان يونايتد vs تشيلسي.. هل يقضي ساري على مورينيو؟

مان يونايتد vs تشيلسي.. هل يقضي ساري على مورينيو؟

وكالات-محمد متولي 20 أكتوبر 2018 06:58

سيبقى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد مركز الانتباه في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما يقود مانشستر يونايتد المأزوم لمواجهة فريقه السابق تشلسي السبت في لندن.

 

وكان مورينيو قلص من حدة الضغوط الملقاة على عاتقه بعدما قلب فريقه تأخره أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين إلى فوز 3-2 في اللحظات القاتلة قبل فترة التوقف الدولية.

 

لكن يونايتد يحتل مركزا ثامنا مخيبا بعد خسارته ثلاث مباريات في ثماني مراحل، ليبتعد بفارق 7 نقاط عن ثلاث الصدارة مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي وليفربول.

 

مورينيو ذكر جماهير تشلسي أنه قاد الـ"بلوز" إلى احراز لقب الدوري ثلاث مرات على فترتين، بيد أنه خسر ثلاث مرات مع يونايتد لدى زياراته إلى ملعب "ستامفورد بريدج" حيث لم ينجح فريقه في هز الشباك (مرة في الدوري ومرتان في الكأس).

 

وبحال خسارة يونايتد، ستتعرض آماله في احراز اللقب للمرة الحادية والعشرين في مسيرته (رقم قياسي) إلى ضربة كبيرة ولو أن الموسم لا يزال في بداياته.

 

ويحتاج مورينيو إلى بداية قوية قبل فترة التوقف الدولية المقبلة، إذ يواجه يوفنتوس الإيطالي مرتين في دوري أبطال أوروبا ويحل أيضا على مانشستر سيتي القوي.

 

في المقابل، يعول الإيطالي ماوريتسيو ساري على الأداء الرائع لنجمه البلجيكي أدين هازار. وأعاد ساري البسمة لجماهير الفريق الأزرق بعد الأسلوب الدفاعي الذي طبقه مواطنه أنطونيو كونتي.

 

وقال ساري في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "مورينيو مدرب يستحق الإحترام لما حققه من بطولات ولتاريخه العظيم، ولكن لكل إنسان فترة سلبية يتعرض فيها للهجوم. أعتقد أنّ علاقته بأنطونيو كونتي كانت جيدة رغم العصبية التي قد تحدث أحيانًا داخل الملعب".

 

وتابع: "هازارد لاعب رائع، لديه القدرة على الفوز بالبطولات القارية والكرة الذهبية دون السفر لإسبانيا. وبالنسبة لتصريحات كالديرون بأنّه سجين فهذا أمر يدعوا للضحك".

 

مدرب نابولي السابق علّق على تصريحات والد أندرياس كريستنسين حول رغبة اللاعب في الرحيل بسبب قلة مشاركته بقوله: "لا يهمني ما يقوله والد اللاعب. الدنماركي شارك في 3 مباريات ولا أعتبر لقاء الدوري الأوروبي لا قيمة لها. إنّه صغير السن ومستقبله معنا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان