رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 معوقات أمام منتخب مصر لمواجهة البرازيل

3 معوقات أمام منتخب مصر لمواجهة البرازيل

تحقيقات وحوارات

3 معوقات أمام منتخب مصر لمواجهة البرازيل

3 معوقات أمام منتخب مصر لمواجهة البرازيل

محمد علاء 19 أكتوبر 2018 14:00

تحدث مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن وجود مفاوضات بين المنتخب المصري ونظيره البرازيلي من أجل تنظيم مباراة ودية خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وكان منتخب مصر، قد حسم تأهله إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون، عقب نجاحه في تحقيق الفوز على منتخب سوازيلاند في الجولة الثالثة والرابعة، من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كان.

 

وهناك العديد من الأسباب التي تجعل من مواجهة مصر والبرازيل في الفترة المقبلة أمر شبه مستحيل، لاسيما في ظل الأزمات التي تحيط بإقامة المباراة من بدايتها.

 

تصريحات الأعضاء

نفى هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم المصري، أن يكون هناك أي عرض رسمي من جانب الاتحاد البرازيلي، من أجل ملاقاة الفراعنة في مباراة ودية خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي يُصعب من إقامة اللقاء.

 

وتحدث أبوريدة، في تصريحات رسمية له، بأن العرض كان من خلال إحدى شركات التسويق، ولكنه بشكل شفوي أيضًا، ولم يرتق إلى الطابع الرسمي نهائيًا، الأمر الذي يجعل الحديث في هذا الأمر مجرد كلام ليس إلا.

 

ويرى غالبية أعضاء اتحاد الكرة، أنه من الصعب مواجهة منتخب قوي في الوقت الحالي بحجم البرازيل، ومن ثم ينل المنتخب خسارة كبيرة، وعليه تفسد الفرحة بالصحوة التي عليها أحفاد الفراعنة، منذ تولي المكسيكي خافيير أجيري مسؤولي المنتخب.

 

أزمة التأشيرات

أبلغ الجهاز الإداري للمنتخب المصري، بصعوبة استخراج تأشيرات للاعبي المنتخب المصري في أحد البلاد الأوروبية، بسبب ضيق الوقت، خصوصًا وأن المباراة عرضت إقامتها في أقل من 15 يومًا.

 

وهناك بعض اللاعبين، الذي يسهل من مهمة استخراج تأشيراتهم أمثال محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال، وأحمد المحمدي لاعب أستون فيلا، وغيرهم.

 

وهناك بعض اللاعبين الآخرين من الدوري المحلي، سيصعب مسألة استخراج تأشيرات إلى أوروبا لهم، وعليه فإن المنتخب لن يكون كامل العدد في مواجهة البرازيل، حال الاستقرار على إقامة المباراة.

 

المقابل المادي

عرضت شركة التسويق العديد من المبالغ للمنتخب البرازيلي، من أجل إقامة المباراة، باعتبار أن منتخب السيليساو أحد أكبر المنتخبات في العالم، ومواجهته إضافة إلى أي منتخب.

 

وطلبت الشركة من الاتحاد المصري لكرة القدم، ضرورة تحمل القيمة المادية سواء الخاصة بالإقامة أو التنقلات بالنسبة لمنتخب البرازيل، وهو الأمر الذي يرفضه أبوريدة ورفاقه.

 

وسيكون أمام منتخب مصر، فرصة أخرى من أجل البحث عن مواجهة منتخب آخر خلال الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان