رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

3 مطالب من أجيري مع المنتخب المصري

3 مطالب من أجيري مع المنتخب المصري

محمد علاء 18 أكتوبر 2018 15:19

بدأ الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، التفكير في بعض الأمور الخاصة بالفراعنة، استعدادًا لمواجهة تونس المقبلة، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وحسم منتخب مصر، تأهله بشكل رسمي إلى بطولة أمم أفريقيا بالنسخة المقبلة، عقب فوزه على منتخب سوازيلاند ذهابًا وإيابًا، في نفس البطولة التي تم الحديث عنها سلفًا.

 

وأصبح هناك 3 مطالب أمام الخواجة المكسيكي، من أجل حسمهم خلال المعسكرات المقبلة، وعدم التفكير فيهم نهائيًا.

 

بديل صلاح

يعد بديل محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، هي الأزمة التي تفرض نفسها بقوة في الفترة الأخيرة، بعد تعرضه لإصابة عضلية في مباراة سوازيلاند الأخيرة، وعدم تمكنه من اللحاق بمباراة الإياب.

 

ويعد أمام الخواجة المكسيكي خيارين، حيث يتمثل الأول في الاعتماد على حسين الشحات، لاعب فريق العين الإماراتي، والذي حل بديلاً له في مباراة الإياب الأخيرة أمام سوازيلاند.

 

أما الخيار الثاني، هو تغيير خطة المنتخب، حال وجود أي لاعب لا يستطيع تعويض غياب صلاح، حيث يتحدد ذلك وفقًا لرؤية الجهاز الفني للفراعنة.

 

خطة بديل

حول أجيري خطة الفراعنة، إلى ٤/٤/٢، والتي اعتمد عليها على ثنائي هجوم مروان محسن وأحمد حسن كوكا، على أن يعطي حرية للثنائي للنزول إلى منطقة وسط الملعب لاستلام الكرة.

 

وأجرى خافيير أجيري، تغييرًا تكتيكيًا في المباراة الأولى أمام النيجر، حيث لعب بطريقة ٤/٣/٣، بدلاً من الخطة المعتادة ٤/٤/٢، التي كانت تعد طريقة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب المصري.

 

واستطاع أجيري، تغيير توظيف اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، بعد استدعاء علي غزال، المحترف بالدوري الكندي، الذي يعد محور أداء الفراعنة في اللقاءات الأخيرة.

 

وجوه جديدة

يأمل العديد من اللاعبين في مسابقة الدوري المصري، إلى الانضمام إلى صفوف المنتخب خلال المرحلة المقبلة، خصوصًا وأن الاختيارات لم تقتصر على العناصر القديمة كما كان الحال.

 

ومنح الخواجة المكسيكي، الفرصة إلى العديد من اللاعبين من قبل، أمثال باهر المحمدي لاعب الإسماعيلي، ومحمد صادق لاعب وادي دجلة، وغيرهما من اللاعبين الذين سبق لهم الحصول على فرصة في عهد أجيري.

اعلان