رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اكتمال الصفوف يعزز موقف «الأهلي» قبل موقعة «سطيف»

اكتمال الصفوف يعزز موقف «الأهلي» قبل موقعة «سطيف»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

اكتمال الصفوف يعزز موقف «الأهلي» قبل موقعة «سطيف»

أكرم نوار 18 أكتوبر 2018 10:37

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق النادي الأهلي يوم الثلاثاء المقبل أمام وفاق سطيف الجزائري بملعب الأخير، ضمن إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وكان فريق النادي الأهلي قد فاز ذهابًا في القاهرة بهدفين نظيفين، ما يعني أن الشياطين الحمر يكفيهم التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد لضمان العبور على حساب الفريق الجزائري إلى نهائي البطولة.

 

أخبار سعيدة

 

وخلال الساعات الماضية تنفس الجهاز الفني لفريق النادي الأهلي - بقيادة الفرنسي باتريس كارتريون- الصعداء بعدما تم الإعلان عن جاهزية أغلب مصابي الفريق للمشاركة في لقاء الثلاثاء المقبل.

 

وخلال الفترة الأخيرة افتقد الأهلي جهود عدد ليس بالقيل من لاعبيه بسبب الإصابات، وفي مقدمة هؤلاء النجوم المدافع سعد سمير وثلاثي الوسط عمرو السولية وميدو جابر وباسم علي، إلى جانب المهاجم مروان محسن.

 

ثنائي يتيم

 

وبعودة هذه المجموعة من اللاعبين لتدريبات الفريق الجماعية، وإعلان جاهزيتهم بشكل رسمي لم تعد قائمة المصابين في الأهلي تضم سوى الظهير الأيسر للفريق علي معلول والمدافع محمد نجيب.

 

ويبقى غياب معلول هو الأكثر تأثيرًا بالنسبة للجهاز الفني للنادي الأهلي، خصوصًا وأن اللاعب التونسي هو الوجه الأساسي في مركز الظهير الأيسر مع الشياطين الحمر.

 

اختيارين في الصورة

 

وسيكون أمام مدرب الأهلي عدة أيام للاستقرار على الوجه البديل الذي سيشارك بدلًا من معلول في مركز الظهير الأيسر، ويبرز ضمن الخيارات البديلة لهذا المركز كل من صبري رحيل وأيمن أشرف.

 

وربما يدفع المستوى غير المقنع الذي ظهر به صبري رحيل مع الأهلي في لقائي الاتحاد السكندري والترسانة المدرب كارتيرون للدفع بأيمن أشرف في هذا المركز، خصوصًا وأن الأخير لديه خبرة معقولة في المشاركة بهذا المركز.

 

قوة ضاربة

 

ويمكن القول أن فريق النادي الأهلي أصبح مطمئن إلى وجود قواه الضاربة في قائمة الشياطين الحمر التي سيتسافر بعد أيام إلى الجزائر.

 

ولا شك أن عودة معظم المصابين سيكسب الأهلي مزيدًا من الاطمئنان قبل مواجهة وفاق سطيف الصعبة، كما سيعزز الثقل الفني للفريق الأحمر أمام منافسه الجزائري والذي يحتاج للفوز بفارق 3 أهداف لحسم بطاقة التأهل لصالحه، وهي المهمة التي سيكون تحقيقها صعبًا على أرض الواقع في ظل امتلاك العديد من لاعبي الأهلي خبرات قارية لا يستهان بها تجعلهم يجيدون التعامل مع المباريات الصعبة حتى وإن كانت في أجواء جماهيرية صاخبة بملعب المنافس.

 

 

اعلان