رئيس التحرير: عادل صبري 04:42 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد تصريحات «الفراج».. هل يعود «آل الشيخ» للاستثمار الرياضي في مصر؟

بعد تصريحات «الفراج».. هل يعود «آل الشيخ» للاستثمار الرياضي في مصر؟

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية

بعد تصريحات «الفراج».. هل يعود «آل الشيخ» للاستثمار الرياضي في مصر؟

محمد عبد الغني 17 أكتوبر 2018 11:05

 

مر أكثر من 20 يوما، على قرار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر، على خلفية عدة أزمات كان أبرزها الهتافات المعادية التي أطلقتها  جماهير النادي الأهلي ضده في إحدى مباريات الفريق الإفريقية.

 

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن قرار آل الشيخ لا رجعة فيه بعد الغضب الشديد الذي انتابه مما حدث معه. 

 

لكن الإعلامي الرياضي السعودي وليد الفراج، كشف بالامس عن احتمالية كبيرة لعودة تركي آل الشيخ، للاستثمار في مصر من جديد.

 

تصريحات الفراج جاءت عبر الأستوديو التحليلي لمباراة البرازيل والأرجنتين في بطولة سوبر كلاسيكو الودية التي أقيمت على الأراضي السعودية، حيث قال نصا: "أعتقد أن آل الشيخ ربما يعود للاستثمار في مصر، قد ينظر للموضوع بشكل مختلف، هناك أهداف عربية سامية لا بد أن نكون أكبر من كل محاولات الصغار للإساءة لهذه الأهداف النبيلة".

 

أضاف: "90% سيعود تركي آل الشيخ لمصر وقد يعود أقوى، يمكنني أن أؤكد أنه قاب قوسين أو أدنى للعودة لاستكمال مشاريعه في مصر".

 

 

وأضاف الفراج: "خالد بيومي، وأحمد حسام ميدو، يتمنيان عودته مرة أخرى، خاصة أنه إضافة قوية للرياضة المصرية، واعتبر ما قلته خبرًا".

 

من جانبه، اتفق المحلل الرياضي خالد بيومي، مع حديث الفراج قائلا:”أتمنى عودته مرة أخرى للاستثار في مصر، ونادي بيراميدز يحتاجه”.

 

 

وكان “آل الشيخ” أعلن في 25 سبتمبر الماضي، اتخاذه قرارًا نهائيًا بالانسحاب من الاستثمار في مصر، وكتب عبر حسابه على فيسبوك:”أفكر جديًا في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية … ليه الصداع؟”.

 

 

وجاءت كلمات تركي آل الشيخ عقب حالة من الجدل أثيرت حوله في مصر، خاصة بعدما قرر الاستحواذ على فريق الأسيوطي في البلاد، وجعل اسمه "بيراميدز"، وقرر تدشين قناة تحمل نفس الاسم تحت شعار "غير مبادئك"، وذلك مع انطلاق الموسم الحالي 2018/ 2019 للدوري الممتاز .

 

وتعرَّض آل الشيخ لهتافات معادية على هامش مباراة الأهلي مع حوريا الغيني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وجاءت هتافات جماهير الأهلي عقب أيام من أزمة مع علاء نبيل مدرب “المقاولون العرب” الذي هاجم نادي بيراميدز ومالكه عقب خسارته في الجولة الماضية (0-1).

 

واشتعلت الأزمة بسبب طلب “بيراميدز” حكامًا أجانب لإدارة مبارياته، أو الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز.

 

 

وتجددت الأزمات للرئيس الشرفي السابق للأهلي بسبب السوبر المصري السعودي، وطلب إدارة الأهلي تأجيل بعض المباريات، ليقرر الاتحاد السعودي إعفاء الأحمر مجددًا من خوض المباراة.

 

وقال آل الشيخ في تصريحات سابقة:”لا أريد أن أتحدث عن تجربتي في مصر، أنا محبط، وكنت أتمنى النجاح في الكرة المصرية، ولكنني اتخذت قرارًا بالانسحاب.. ولجأت للمحاكم الدولية، وأنا ملزم بتعاقدات بيراميدز”.

 

يذكر أن قناة بيراميدز قد وقفت بثها بعد تلك الأحداث، وتعهد آل الشيخ بإجاد فرص عمل أخرى لجميع العاملين بالقناة مع استمرار العمل بعقودهم في الفترة الحالية. 

 

 

وسبق أن شغل تركي آل الشيخ منصب الرئيس الشرفي للنادي الأهلي لكن سرعان ما انتهى الأمر، بعد خلاف بينه وبين الرئيس الحالي للنادي الأحمر محمود الخطيب.

 

ليقرر بعدها آل الشيخ  شراء نادي الأسيوطي قبل انطلاق الموسم، وتدعيمه بالعديد من الصفقات القوية، قبل أن يغيّر اسمه إلى بيراميدز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان