رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

توابع مُنتظرة لاستمرار «آل الشيخ» في مصر

توابع مُنتظرة لاستمرار «آل الشيخ» في مصر

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ

توابع مُنتظرة لاستمرار «آل الشيخ» في مصر

أكرم نوار 17 أكتوبر 2018 17:05

يبدو أن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ومالك نادي بيراميدز سيظل أحد مصادر إثارة الجدل على الساحة الرياضية في الفترة المقبلة، ذلك بعدما تردد أمس عن وجود نية قوية لديه للتراجع عن قراره السابق بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

 

وكان الإعلامي السعودي وليد الفراج – المعروف بقربه من آل الشيخ- قد أعلن أمس أن رئيس هيئة الرياضة السعودية على وشك العدول عن قرار الانسحاب من مصر.

 

ولا شك أن تحقق هذا القرار على أرض الواقع ستكون له عدة تبعات، يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

تجربة متواصلة

 

ستكون تجربة نادي بيراميدز في مأن حال استقر تركي آل الشيخ بشكل نهائي على استمرار استثماراته في مصر، والتي يأتي في صدارتها نادي بيراميدز.

 

ولا شك أن هذا النبأ كان له أثر جيد للغاية على لاعبي الفريق، والذين كان أغلبهم قلقًا طوال الفترة الماضية بشأن مصيرهم في حال بيع النادي وانتقال ملكيته إلى شخص آخر.

 

ويتقاضى معظم لاعبي فريق بيراميدز مبالغ مالية كبيرة بناء على عقودهم مع النادي، وهي الميزة التي كان سيفقدها على الأرجح أي لاعب سيرحل عن الفريق في انتقالات يناير إذا أوقف آل الشيخ رسميًا استثماره في النادي خصوصًا وأن الأندية المحلية لا تملك قدرات مالية توازي قدرات بيراميدز، إلا أن بقاء المسئول السعودي يبقى ضمانة لاستمرار الامتيازات المالية التي يحصل عليها لاعبي الفريق.

 

نجم قادم

 

لا شك أن نبأ استمرار آل الشيخ في مصر سيكون له تأثير كذلك على مستقبل السوري عمر خربين مهاجم الهلال السعودي، والذي تم الإعلان قبل فترة عن اتفاق مسئولي بيراميدز على استعارته من الهلال بداية من انتقالات يناير القادم.

 

وفي الفترة الماضية ساد الغموض بشأن مستقبل اللاعب بعد قرار آل الشيخ بالانسحاب من مصر، وتزامن ذلك مع أنباء عن وجود مساعي من نادي الزمالك للحصول على خدمات اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي العام الماضي.

 

لكن بقاء آل الشيخ واستمرار تجربة بيراميدز على حالها يعني ضمنيًا إكمال صفقة استعارة خربين، والتي قد تتحول إلى انتقال نهائي أواخر عقب نهاية الموسم الجاري.

 

عودة مُتوقعة

 

كذلك ينتظر أن تعود الحياة مرة أخرى إلى قناة بيراميدز الفضائية، حال استقر آل الشيخ الاستمرار في مصر.

 

وكانت القناة قد أوقفت بثها عقب الأزمة التي تفجرت بإعلان آل الشيخ سحب استثماراته، وأعلن وقتها رئيس هيئة الرياضة السعودية التزامه بالوفاء بالعقود الموقعة مع الإعلاميين والعاملين بالقناة.

 

ومن الوارد أن تكون قناة بيراميدز في حال عودتها إلى البث من جديد هي البوابة الوحيدة لبث مباريات فريقها التي تقام على أرضه، في ظل الخلاف القائم بين إدارة النادي وشركة بريزنتيشن صاحبة حقوق بث مباريات الدوري والكأس، حيث شهدت الساعات الماضية تلميحًا من إدارة نادي بيراميدز بأنها تدرس فسخ تعاقدها مع بريزنتيشن وعدم التعامل معها مستقبلًا.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان