رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

3 مشاهد من فوز «الفراعنة» على «سوازيلاند»

3 مشاهد من فوز «الفراعنة» على «سوازيلاند»

أكرم نوار 16 أكتوبر 2018 16:59

نجح المنتخب الوطني لكرة القدم في الفوز على منتخب سوازيلاند بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب الأخير، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة العاشرة، بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا المقرر إقامتها العام المقبل في الجابون.

 

وجاء أول أهداف الفراعنة في اللقاء عن طريق ضربة رأسية للمدافع أحمد حجازي في الدقيقة 19، وفي الدقيقة 53 أضاف مروان محسن هدف الفراعنة الثاني في شباك أصحاب الأرض.

 

ويرصد "مصر العربية" أبرز مشاهد اللقاء في السطور التالية..

 

تأهل وشيك

 

قطع المنتخب خطوة جديدة نحو النهائيات القارية، ورفع الفوز رصيد الفراعنة إلى 9 نقاط بالتساوي مع منتخب تونس، والذي يبقى محتفظًا بالصدارة بفارق المواجهات المباشرة مع منتخبنا.

 

ويترقب جهاز المنتخب لقاء تونس والنيجر الذي يقام مساء اليوم، كون نتيجته ستكون مفصلية في حسم تأهل الفراعنة للنهائيات، وفي حال فوز التوانسة أو تعادلهم مع النيجر سيضمن بذلك منتخبنا التأهل رسميًا إلى أمم أفريقيا، دون النظر إلى نتائج الجولات القادمة من التصفيات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن نظام التصفيات يقضي بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى نهائيات الكاميرون، عدا مجموعة البلد المستضيف والتي يتأهل منها منتخب واحد فقط.

 

فرص للظهور

 

دفعت سهولة المنافس في مواجهة اليوم المكسيكي خافيير أجيري مدرب المنتخب لمنح الفرصة لعدد من لاعبي الصف الثاني للمشاركة، حيث دفع بصانع الألعاب حسين الشحات أساسيًا بدلًا من محمد صلاح نجم ليفربول والذي تم استبعاده من رحلة سوازيلاند للإصابة.

 

وفي شوط اللقاء الثاني دفع المدرب المكسيكي بلاعب وادي دجلة محمد محمود بدلًا من المهاجم مروان محسن، كما منح أجيري الفرصة للاعب الوسط سام مرسي بدلًا من المهاجم أحمد حسن كوكا والذي كان قد دخل اللقاء في بداية الشوط الثاني قبل أن يتم استبداله بسبب الإصابة.

 

تسجيل بعد غياب

 

شهد اللقاء إنجاز شخصي لمدافع الفراعنة أحمد حجازي والذي سجل ثاني هدف في سجله الدولي مع المنتخب، وهو الهدف الذي افتتح به التسجيل للفراعنة من ضربة رأسية.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها حجازي بقميص المنتخب منذ هدفه في لقاء ودي جمع المنتخب مع نظيره البوتسواني يوم 5 يونيو 2013، علمًا أن مباراة اليوم هي اللقاء الدولي رقم 50 في سجل حجازي.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان