رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البرازيل vs الأرجنتين.. «سوبر كلاسيكو» على الأراضي السعودية

البرازيل vs الأرجنتين.. «سوبر كلاسيكو» على الأراضي السعودية

تحقيقات وحوارات

مواجهة مرتقبة بين البرازيل والأرجنتين

غدا على ملعب «الجوهرة المشعة»

البرازيل vs الأرجنتين.. «سوبر كلاسيكو» على الأراضي السعودية

محمد عبد الغني 15 أكتوبر 2018 12:30

 

 يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة "ملعب الجوهرة المشعة"، في الثامنة مساء غد الثلاثاء، المباراة المرتقبة بين عملاقي الكرة الأمريكية الجنوبية البرازيل والأرجنتين في ختام منافسات بطولة "سوبر كلاسيكو" الرباعية.

 

واستهل منتخب "التانجو" مشواره في البطولة بفوز سهل على العراق برباعية نظيفة، في حين فازت البرازيل على السعودية بهدفين مقابل  لاشئ.

 

ويخوض المنتخب البرازيلي المباراة بكامل نجومه على رأسهم لاعب باريس سان جرمان الفرنسي نيمار دي سيلفا وصانع ألعاب برشلونة الإسباني، فيليبي كوتينيو، ومهاجم مانشستر سيتي، غابريال خيسوس. 

 

 

بينما يغيب عن الأرجنتين نجمها وقائدها، ليونيل ميسي، المبتعد عن صفوف منتخب بلاده في الوقت الحالي، ولكن قائمة التانجوم ضمت العديد منالأسماء اللامعة على رأسهم النجم باولو ديبالا نجم يوفنتوس وماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان، ونيكولاس أوتامندي وروبيرتو بيريرا والحارس سيرجيو روميرو.

 

 

وكان المنتخب البرازيلي تغلب على الأرجنتين 3-صفر وتعادل معها 1-1 ذهابا وإيابا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، قبل أن يخسر أمامها وديا في يونيو 2017 في مباراة خاضها بتشكيلة رديفة نسبيا.

 

وأكد كوتينيو في تصريحات لصحيفة "سبورت" الكتالونية بأنه بغض النظر عن عدم خوض ميسي هذه المباراة فإنه يريد التغلب على الأرجنتين قائلا: "على الرغم من أن ميسي ليس هنا، ستكون مباراة جيدة. إنها مواجهة بين عملاقين، مواجهة كلاسيكية، أريد الفوز على الأرجنتين مع أو من دون ميسي".

 

في المقابل، لم يخسر المنتخب الأرجنتيني في 3 مباريات خاضها بإشراف مدربه المؤقت ليونيل سكالوني، الذي يساعده في مهمته بابلو إيمار، حيث فاز على غواتيمالا 3-صفر وتعادل مع كولومبيا سلبا وتغلب عل العراق 4-صفر.

 

وعين الثنائي مؤقتا بدلا من خورخي سامباولي بعد نهائيات مونديال روسيا 2018 وخروج منتخب التانجو من الدور الثاني على يد فرنسا.

 

 

ومنح سكالوني الفرصة لعدة لاعبين شبان لخوض مباراتهم الدولية الأولى ضد العراق بينهم لاتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، فكان عند حسن ظن مدربه لأنه افتتح التسجيل لمنتخب بلاده الذي خرج بفوز عريض.

 

نفاد التذاكر 

 

أعلنت شركة صلة الرياضية المسوقة للتذاكر عن نفاد تذاكر مباراة البرازيل والأرجنتين والتي ستُقام في جدة غدا الثلاثاء.

 

وكتب الحساب عبر تويتر:"نفاد جميع تذاكر موقعة البرازيل والأرجنتين المقامة في جدة يوم الثلاثاء المقبل".

 

وكانت الشركة طرحتتذاكر والأرجنتين، ضمن منافسات بطولة سوبر كلاسيكو، يوم الأربعاء الماضي. 

 

وجاءت أسعار تذاكر المواجهة المرتقبة بـ 30 ريالًا للمقاعدة الموحدة عائلات وأفراد، و 700 ريال للمنصة الفضية، وألف ريال للمنصة الذهبية.

 

تاريخ المواجهات 

 

يتفوق المنتخب البرازيلي على نظيره الأرجنتيني تاريخيا في المباريات التي تواجه فيها الفريقين طوال السنوات الماضية والتي تمتد إلى 104 أعوام.

 

وبحسب سجلات الاتحاد الدولي "فيفا" فإن أول لقاء جمع المنتخبين بشكل رسمي كان في سبتمبر 1914، وكسبها المنتخب الأرجنتيني بثلاثية.

 

وتمتلك البرازيل 40 فوزا على "راقصي التانجو"، بينما انتصر المنتخب الأرجنتيني على "السيليساو" في 38 لقاء، وساد التعادل بينهما 26 مرة، وسجل المنتخب الأرجنتيني 160 هدفا في مرمى الغريم التقليدي، بينما أحرز المنتخب البرازيلي 162 هدفا.

 

 

ومن أبرز المواجهات التي جمعتهما، المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي في مونديال الأرجنتين 1978، وتأهل أصحاب الأرض لاحقا وسط اتهامات برازيلية لبيرو بتسهيل تلقي أكبر عدد من أهداف كامبيس وزملائه في شباكها، أكثر مما سجله المنتخب البرازيلي.

 

وبعدها بأربعة أعوام، هزم فريق سقراط وفالكاو وإيدير منتخب دييغو مارادونا الذي تلقى البطاقة الحمراء في مونديال إسبانيا ، وفي الدور الثاني لكأس العالم 1990، حسم هدف كانيجيا الأمور للأرجنتين بعد تمريرة من مارادونا، وتلت المباراة اتهامات لاحقة بتقديم مياه ملوثة للبرازيل.

 

وفي كأس القارات 2005، فاز المنتخب البرازيلي برباعية في فرانكفورت الألمانية، وجاء الانتصار بعد ثلاثة أسابيع فقط من فوز الأرجنتين في تصفيات كأس العالم.

 

وكان أكبر انتصار للأرجنتين في 1940 بستة أهداف مقابل هدف، فيما أكبر فوز للبرازيل 6-2 في 1945.

 

وتحول مارادونا وبيليه إلى رموز للصراع الكروي بين البلدين مع مرور الوقت، وكل جمهور يعتبر لاعبه الأفضل في التاريخ، رغم انهما لم يتواجها في أي مباراة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان