رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد قرار «آل الشيخ».. هل يعود «رباعي» بيراميدز إلى الزمالك؟

بعد قرار «آل الشيخ».. هل يعود «رباعي» بيراميدز إلى الزمالك؟

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك

بعد قرار «آل الشيخ».. هل يعود «رباعي» بيراميدز إلى الزمالك؟

محمد عبد الغني 25 سبتمبر 2018 14:17

 

 في خطوة مفاجئة، أعلن تركى آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، ومالك نادي بيراميدز، سحب جميع استثماراته داخل مصر، احتجاجا على ما حدث معه مؤخرا.

 

وأعلنت قناة بيراميدز، عبر برنامج "مساء بيراميدز" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، مساء الاثنين، أن تركي آل الشيخ اتخذ قرارا نهائيًا بالانحساب من الاستثمار الرياضي في مصر.

 

 

وكان "آل الشيخ" قال عبر حسابه على فيسبوك في وقت متأخر مساء الاثنين: "أفكر جديًا في الانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية ... ليه الصداع؟".

 

يذكر أن تركي تعرض لهتافات عنيفة من الجماهير خلال مباراة النادي الأهلي مع نظيره حوريا الغيني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء السبت الماضي.

 

وهو الأمر الذي أغضب رئيس هيئة الرياضة السعودية، بحسب تصريحات بعض المسؤولين السعوديين، منهم رئيس نادي الشباب السعودي خلال مداخلته مع الإعلامي مدحت شلبي عبر قناة بيراميدز

 

 

لكن القناة عادت وأكدت على لسان مدحت شلبي، أن نادي بيراميدز سيبقى تحت تصرف الثلاثي حسام البدري وهادي خشبة وأحمد حسن.

 

وفي الوقت نفسه، أعلن شلبي أن "آل الشيخ" اتخذ قرارا نهائيا ببيع لاعبي نادي بيراميدز المميزين لأندية الدوري السعودي بعد قرار سحب الاستثمارات. 

 

هدية للزمالك

 

من جانبه، علق مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك على قرار سحب تركي آل الشيخ استثمارات في مصر، قائلا: "أخبرني آل الشيخ بنيته بيع النادي ومحل سكنه في مصر ومغادرة البلاد".

 

وأضاف رئيس الزمالك، أن "آل الشيخ" وعده بمنح بعض لاعبى بيراميدز هدية لنادى الزمالك عقب قرار انسحابه من المشهد الرياضى فى مصر.

 

فيما لم يفوت "منصور" الفرصة في الهجوم على جماهير الأهلي ورئيسه محمود الخطيب خلال مداخلة تليفونية عبر برنامج مساء بيراميدز

 

 

وكشف منصور أنه طالب رئيس هيئة الرياضة السعودية، بالتراجع عن قراره و الاستمرار فى مصر وعدم ترك الساحة الرياضة .

 

وتساءل البعض حول مصير بعض اللاعبين الذين تعاقد معهم رئيس هيئة الرياضة السعودية مطلع الموسم، في إشارة إلى رباعي الزمالك الحارس الدولي أحمد الشناوي، والمدافع علي جبر، ولاعب الوسط أحمد توفيق، ولاعب الزمالك السابق عمر جابر الذي قدم إلى بيراميدز  بعد انتهاء تعاقده مع لوس أنجلوس الأمريكي.

 

وتترقب جماهير النادي الأبيض، توابع وأصداء القرار المفاجئ لتركي آل الشيخ، وهل ستكون هديته هي عودة الرباعي الزملكاوي إلى قلعة ميت عقبة مجددا، أو على الأقل بعضهم.

 

وكان بيراميدز قد تعاقد مطلع الموسم ، مع الحارس الدولي أحمد الشناوي قادما من الزمالك مقابل 60 مليون جنيه، لمدة 4 سنوات . 

 

فيما تعاقد "آل الشيخ" مع الثنائي  علي  جبر وزميله أحمد توفيق مقابل 60 مليون جنيه بواقع 45 مليونا للتعاقد مع الأول، و15 مليونا مقابل أحمد توفيق. 

 

وعبر الحارس الدولي عن حزنه لقرار "آل الشيخ" طالبا إياه بالاستمرار داخل مصر ومواصلة دعمة للرياضة المصرية.

 

 

أزمات "آل الشيخ" 

 

وخلال الفترة الأخيرة، دخل تركي آل الشيخ في صدامات، عقب مباراة فريقه أمام فريق الجونة في الجولة السادسة بالدوري المصري، حيث طالب باستقدام حكام أجانب لإدارة مبارياته أو الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز.

 

 كما جاءت الأزمة الشهيرة عقب  مباراة بيراميدز والمقاولون العرب في الجولة السابعة، حيث نشبت حرب كلامية بين آل الشيخ، و  علاء نبيل مدرب المقاولون العرب الذي هاجم نادي بيراميدز ومالكه عقب خسارته في الجولة (0-1).
 

وإضافة إلى ذلك، اشتعلت خلال الأيام الماضية أزمة السوبر المصري السعودي،  عقب اشتراط إدارة  النادي الأهلي تأجيل بعض المباريات، في الدوري والبطولة العربية، ليكون طرفا في المباراة،  لكن الاتحاد السعودي رفض إملاءات القلعة الحمراء وقرر  عدم مشاركة الأهلي في  مباراتي السوبر المصري السعودي.

 

يُذكر أن تركي آل الشيخ استحوذ على نادي الأسيوطي قبل انطلاق الموسم، ودعمه بالعديد من الصفقات، قبل أن يغير اسمه إلى بيراميدز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان