رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جائزة «The Best»| تعرف على القائمة الكاملة للمصوتين.. من دعم محمد صلاح؟

جائزة «The Best»| تعرف على القائمة الكاملة للمصوتين.. من دعم محمد صلاح؟

تحقيقات وحوارات

محمد صلاح ولوكا مودريتش خلال حفل جوائز الفيفا

جائزة «The Best»| تعرف على القائمة الكاملة للمصوتين.. من دعم محمد صلاح؟

محمد عبد الغني 25 سبتمبر 2018 10:20

 

استطاع الكرواتي لوكا مودريتش نجم فريق ريال مدريد الإسباني، حسم جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام لصالحه، بعد منافسة مع النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

 

وأقيم حفل توزيع جوائز "the best" المقدمة من الفيفا أمس، وسط حضور كوكبة من أساطير الكرة العالمية، بقاعة "رويال فيستفال" في العاصمة البريطانية لندن. 

 

 

وبعد انتهاء الحفل، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، النتائج الكاملة لتصويتات المشاركين في اختيار لقب أفضل لاعب كرة قدم في العالم.

 

وحسم لوكا مودريتش الصدارة بنسبة 29.05 % من الأصوات، مقابل 19.08 % لصالح البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حل ثانيا.

 

أما المصري محمد صلاح فحصل على نسبة 11.23 % من إجمالي الأصوات، ليحل في المركز الثالث بفارق بسيط عن الرابع الفرنسي كيليان مبابي بـ10.52 %.

 

 

وتنافس 10 لاعبين اختارتهم لجنة مكونة من نجوم كرة سابقين، على الظفر بجائزة "الأفضل" التي حسمتها الأصوات.

 

وشاركت الجماهير في التصويت عبر استفتاء إلكتروني، إضافة إلى صحفيين من عدة دول، ومدربي وقادة منتخبات كرة القدم حول العالم.

 

يذكر أن استفتاء الجماهير كان عاملا كبيرا في وصول  محمد صلاح للمرتبة الثالثة بين المرشحين للقب، إذ أن النجم المصري حصل  على 65% من الأصوات، فيما جاء الكرواتي لوكا مودريتش ثانيا بـ21%، البرتغالى كريستيانو رونالدو ثالثا بـ14%.

 

وتوزع نسب التصويت بالتساوي بين الجمهور والصحفيين والمدربين واللاعبين (25 بالمئة لكل فئة).

 

ويحصل صاحب المركز الأول في كل صوت على خمس نقاط، ثم ثلاث نقاط لصاحب المركز الثاني، ونقطة للثالث، إلى جانب 25% من نسبة تصويت الجماهير.
 

 

وبالنظر إلى قائمة المصوتين، تجد أن معظم المنتخبات العربية لم يصوت قائدوها لمحمد صلاح كأفضل لاعب فى العالم، حيث لم يدعم النجم المصري سوى 4 منتخبات فقط.


وصوت لنجم ليفربول  كلا من،  عصام الحضرى قائد منتخب مصر السابق، وعمر السومة قائد سوريا، وعبدول با قائد من موريتانيا، وعبد اللطيف البهداري قائد فلسطين.

 

وفي المجمل صوت 130 مدربا وقائدا وممثلا لوسائل الإعلام، للنجم المصري محمد صلاح فى أحد المراكز الثلاثة الأولى فى التصويت. 

 

ومنحت 15 دولة عربية أصواتها لصلاح سواء عن طريق المدربين أو اللاعبين أو الإعلاميين، أو جميعهم، فيما كان ملفتا غياب 7 دول عن منح اللاعب المصري أي صوت.

 

الدول الـ 7 هي:  تونس، قطر، اليمن، جيبوتي، الكويت، العراق والصومال.

 

ونشر الفيفا قائمة اختيارات المدربين وقادة المنتخبات العالمية والصحف من بين اللاعبين الذين رشحوا للجائزة ووصل منهم صلاح ورونالدو ومودريتش إلى القائمة النهائية.

 

لمشاهدة القائمة، اضغط على هذا الرابط (قائمة الاختيارات)

 

 

مودريتش الأفضل

 

وخطف مودريتش لقب الأفضل هذا العام بعدما تفوق على منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو وصلاح، بعد موسم حافل حقق فيه العديد من الإنجازات.

 

وحقق مودريتش مؤخرا لقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لأفضل لاعب في أوروبا بعد منافسه مع رونالدو وصلاح أيضا، فضلا عن نيله جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، ودوره المهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.

 

#TheBest #FIFAFootballAwards @lukamodric10 #Modric pic.twitter.com/B07RqNOn3Q

— #TheBest ???? - عربي (@fifacom_ar) September 24, 2018

 

 

ولأول مرة منذ 10 سنوات، يتمكن لاعب كرة قدم من انتزاع لقب الأفضل من النجمين اللذين هيمنا على الساحة لمدة عقد، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

 

جائزة بوشكاش

 

اكتفى الفرعون المصري بلقب جائزة "بوشكاش"، كأفضل هدف خلال العام، وهو الذي سجله في مرمى إيفرتون، بالموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تفوق هدف صلاح على 9 أهداف أخرى كانت تتنافس على الجائزة.

 

وقال صلاح لدى استلامه الجائزة: "مساء الخير جميعا.. لا يوجد الكثير لأقوله، لكنني سعيد جدا وفخور بهذه الجائزة".

 

وقدم النجم المصري  الشكر  لكل من صوتوا له، قبل أن يتحدث مازحا: "أتطلع إلى الجائزة الأخرى خلال هذه الليلة"، في إشارة إلى جائزة أفضل لاعب التي ينافسه عليها كل من الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لم يحضر الحفل.

 

 

جوائز الفيفا

 

أما عن باقي الجوائز ، فأعلن الفيفا فوز الفرنسي ديدييه ديشامب بلقب أفضل مدرب في العالم.

 

 

وذهبت جائزة أفضل حارس مرمى في العالم إلى البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى تشلسي الإنجليزي قبل أن ينتقل  هذا الموسم إلى ريال مدريد .

 

 

فريق العام

 

واختار الفيفا فريق العام المكون من:

 

حارس المرمى:

دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنجليزي وإسبانيا).

 

المدافعون:

داني ألفيس (باريس سان جرمان الفرنسي والبرازيل)، رافايل فاران وسيرجيو راموس ومارسيلو (ريال مدريد وفرنسا وإسبانيا والبرازيل على الترتيب).

لاعبو الوسط:

مودريتش (ريال مدريد وكرواتيا) ونغولو كانتي (تشلسي الإنجليزي وفرنسا)، وإيدن هازارد (تشلسي وبلجيكا).

 

المهاجمون:

ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني والأرجنتين)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان وفرنسا)، ورونالدو (ريال مدريد/يوفنتوس الإيطالي والبرتغال).

 

وحصلت البرازيلية مارتا على جائزة الفيفا لأفضل لاعبة في العالم لعام 2018.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان