رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| «العند» يقطع طريق عودة الأهلي إلى السوبر «المصري السعودي»

فيديو| «العند» يقطع طريق عودة الأهلي إلى السوبر «المصري السعودي»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ والخطيب

فيديو| «العند» يقطع طريق عودة الأهلي إلى السوبر «المصري السعودي»

أكرم نوار 22 سبتمبر 2018 11:30

 

 رغم أن ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري خرج أمس مؤكدًا إقامة لقاء السوبر المصري السعودي بين الأهلي والهلال في موعده المقرر يوم 6 أكتوبر بالرياض، إلا أن تصريحات مسئول الجبلاية لم تلق أي صدى إيجابي لدى الجانب السعودي.

 

 

تأكيد قاطع

 

وبعد تصريحات سويلم بوقت قصير خرج رجاء الله السلمي وكيل هيئة الرياضة السعودية مؤكدًا إلغاء لقاء الأهلي والهلال بشكل نهائي.

 

وأكد المسئول السعودي أن ما ورد في البيان الأخير الذي أصدره اتحاد الكرة ببلاده بشأن لقاءي السوبر المصري السعودي هو ما سيتم تنفيذه، بحيث يخوض الزمالك اللقاءين أمام كل من الهلال واتحاد جدة.

 

 

هجوم واتهام

 

ولم يفوت السلمي الفرصة دون الهجوم على إدارة الأهلي ورئيسها محمود الخطيب، واصفًا الأخير بأنه متردد في قراراته.

 

وكشف السلمي إلى أن موافقة الأهلي على خوض مباراة السوبر المصري السعودي يوم 6 أكتوبر جاءت بناء على مناقشات دارت بين الخطيب وهاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة المصري، لكن الأول عاد ووضع بعض الشروط للمشاركة في اللقاء بعدما أصدر الاتحادين المصري والسعودي بيانًا مشتركًا أكدا فيها مشاركة الأهلي.

 

موقف شخصي

 

التأكيدات القاطعة التي أطلقها وكيل هيئة الرياضة السعودية حول استبعاد الأهلي من لقاء السوبر المصري السعودي، وبغض النظر عن أنها تنسف كافة التصريحات التي خرجت من المدير التنفيذي للجبلاية، إلا أنها في الوقت ذاته تؤكد أن الأمور المتعلقة بهذه الأزمة دخلت في مرحلة العند الصريح.

 

وتشير الدلائل إلى أن غضب تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية من الموقف الأخير للأهلي كان السبب وراء دفعه اتحاد الكرة السعودي لإصدار بيان فجر أمس يعلن استبعاد الأهلي من لقاء السوبر المصري السعودي، الأمر الذي يشير إلى أن أي محاولات وساطة جديدة قد يبذلها هاني أبوريدة للإبقاء على لقاء الأهلي والهلال في موعده لن تأتي بأي نتيجة.

 

ولدى آل الشيخ قناعة تامة بأن إدارة الأهلي تعمدت إحراجه من خلال بيانها الذي وضعت فيه عدة شروط للمشاركة في المباراة، وهي الشروط التي لم تكشف عنها الإدارة الحمراء حين أبلغت هاني أبوريدة بموافقتها خوض اللقاء قبل صدور البيان المشترك من الاتحادين المصري والسعودي.

 

مناورات سياسية

 

ورغم أن اتحاد الكرة المصري حاول استخدام ورقة السياسة في محاولة لإثناء الجانب السعودي عن رفضه مشاركة الأهلي في اللقاء، من خلال التلميح إلى أن إلغاء لقاء الشياطين الحمر والهلال يضر بشكل أو بآخر العلاقات المصرية السعودية.

 

إلا أن الجانب السعودي على ما يبدو سيظل متمسكًا بموقفه الرافض لمشاركة الأهلي في اللقاء، واستكمال الترتيبات التي تم اعتمادها بمشاركة الزمالك في اللقاءين، خصوصًا وأن عودة الأهلي للمشاركة في اللقاء سيتم اعتبارها هزيمة صريحة لآل الشيخ في نظر الشارع الرياضي سواء في مصر أو السعودية.

 

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان