رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الضغوط تحاصر «لافولبي» في بداية مشواره مع «بيراميدز»

الضغوط تحاصر «لافولبي» في بداية مشواره مع «بيراميدز»

تحقيقات وحوارات

ريكاردو لافولبي

الضغوط تحاصر «لافولبي» في بداية مشواره مع «بيراميدز»

أكرم نوار 18 أغسطس 2018 12:45

رغم قصر عمره على الساحة الكروية في مصر إلا أن فريق بيراميدز يستعد لدخول مرحلة جديدة في مشواره يقوده فيها مدرب جديد هو الأرجنتيني ريكاردو لافولبي، والذي تم تعيينه رسميًا أمس خلفًا للبرازيلي ألبيرتو فالنتيم الذي تم إنهاء العلاقة بينه وبين النادي بالتراضي.

 

ويمكن القول أن لافولبي على دراية بالكثير من خبايا فريق بيراميدز، خصوصًا وأنه كان يشغل منصب المستشار الفني للنادي منذ بدأ تجربته قبل نحو شهرين، قبل أن تقرر إدارة النادي أخيرًا إسناد منصب المدير الفني إليه.

 

 

ترصد الإدارة

 

ورغم أن فريق بيراميدز يسير حتى الآن بشكل جيد في بطولة الدوري، والتي يتقاسم صدارتها مع كل من الزمالك وسموحة والإنتاج الحربي، إلا أن مهمة المدرب لافولبي لن تكون خالية من الضغوط.

 

وستكون ضغوط إدارة النادي أو بالأخص مالكه تركي آل الشيخ هي أول سيف مسلط على رقبة المدرب الأرجنتيني، خصوصًا وأن آل الشيخ لم يقنعه بشكل كبير المردود الفني الذي ظهر به الفريق في أول 3 مباريات بالدوري، رغم أنه فاز في اثنتين منهما وتعادل في واحدة.

 

تحسن مطلوب

 

وسيكون المدرب لافولبي مطالبًا بإحداث طفرة في مستوى أداء الفريق داخل الملعب، وجعله أكثر خطورة أمام مرمى الخصوم، بالنظر إلى الكم الكبير من النجوم الذين يضمهم في صفوفه.

 

ولعل كثرة النجوم الموجودة في صفوف الفريق إلى جانب عدد من المحترفين البرازيليين كانت السبب وراء عدم رضا آل الشيخ عن الشكل الذي ظهر به الفريق في أول 3 جولات بالدوري، وهو ما فجر الخلاف بينه وبين المدرب السابق فالنتيم قبل أن تنتهي الأمور إلى فك الارتباط بين الطرفين.


 

اختلاف مدارس

 

ومن بين العقبات التي قد تواجه المخضرم لافولبي عدم خبرته بالكرة المصرية كون تجربته مع بيراميدز هي الأولى له في المنطقة العربية وأفريقيا، رغم مشواره الحافل على الساحة التدريبية.

 

ومن غير الواضح إلى الآن ما إذا كان حسام البدري رئيس فريق العمل بالنادي سيكون له دور في رسم خارطة فنية للفريق بالتعاون مع المدرب لافولبي، وبالنظر إلى الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الأول على الساحة التدريبية في مصر.

 

استقرار غير مضمون

 

ولا شك أن المدرب لافولبي وهو يبدأ مهامه كمدير فني لفريق بيراميدز ستراوده بعض المخاوف والشكوك بشأن مستقبله، خصوصًا وأنه رأى بنفسه كيف انتهت العلاقة سريعًا بين النادي وسلفه ألبيرتو فالنتيم.

 

والمؤكد أن لافولبي يعي جيدًا أن الإقالات المتسرعة تبقى دائمًا سمة إدارات الأندية في الخليج، وهي الآفة التي يبدو أنها انتقلت إلى بيراميدز بحكم أن ملكية النادي خاضعة لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية والمستشار في الديوان الملكي السعودي.

 

لكن المدرب الأرجنتيني سيكون أمامه أكثر من أسبوع قبل أن يواجه أول اختبار رسمي له مع الفريق، عندما يواجه الداخلية يوم 26 أغسطس الجاري بالجولة الرابعة للدوري، وسيحاول لافولبي استغلال تلك الفترة لضبط الأسلوب الفني للفريق بما يتناسب مع إمكانياته وتطلعات ملاكه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان