رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد السقوط في «السوبر».. ريال مدريد يسابق الزمن لتعويض رحيل رونالدو

بعد السقوط في «السوبر».. ريال مدريد يسابق الزمن لتعويض رحيل رونالدو

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد يسابق الزمن لتعويض رحيل رونالدو

بعد السقوط في «السوبر».. ريال مدريد يسابق الزمن لتعويض رحيل رونالدو

محمد عبد الغني 18 أغسطس 2018 11:07

أدرك فريق ريال مدريد الإسباني، ضرورة تدعيم صفوفه بمهاجم قوي، قبل إغلاق سوق الانتقالات هذا الصيف بنهاية شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد السقوط الكبير أمام جاره أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوربي (4-2).

 

وبدأ النادي الملكي في سباق مع الزمن أملا في تدعيم خطه الهجومي، لتعويض رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

 

وانتقل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي يوفنتوس، بعقد يمتد حتى يونيو 2022، في صفقة بلغت قيمتها 100 مليون يورو، سيتم سدادها على دفعتين لمدة عامين بالإضافة لـ12 مليون أخرى سيتم دفعها للاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وأوضحت إدارة يوفنتوس أن كريستيانو رونالدو  سيتقاضى 30 مليون يورو كراتب سنوي.

 

وبحسب ما ذكرت الصحافة العالمية، فإن إدارة نادي ريال مدريد على رأسها فلورنتينو بيريز رئيس النادي، وضعت بعض اللاعبين الكبار على قائمة أولوياتها لتعويض رحيل "الدون". 

 

وبرزت أسماء كلا من، اللاعب الشاب الفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، ووزميله في الفريق الإورجواياني إيدنسون كافاني ، والألماني روبرت ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونخ، وهاري كين مهاجم نادي توتنهام الإنجليزي.

 

لكن إدارة الملكي تواجه عقبات في التعاقد مع أي من هؤلاء اللاعبين، إما لتمسك أنديتهم بهم أو لارتفاع المقابل المالي، ومنهم من يرفض الانتقال إلى قلعة سينتياجو برنابيو في الوقت الراهن.

 

 

قائمة بديلة 

 

صعوبة تعاقد  ريال مدريد مع أي من الأسماء الكبيرة في عالم كرة القدم، دفعت الإدارة للتفكير في عناصر بديلة، بعد ظهورها بمستوى جيد في الفترات السابقة .

 

تيمو فيرنر

 

يعد تيمو فيرنر نجم نادي ريد بول لايبزيج، من أبرز اللاعبين الشباب الذين تألقوا في الفترة الأخيرة، حيث شارك  الدولي الألماني  البالغ من العمر 22 عاما أساسيا في جميع مباريات المنتخب الألماني بمونديال روسيا.

 

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، بأن النادي الملكي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع لاعب نادي لايبزيج خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وقالت صحيفة "آس" إن فيرنر، هو الخيار الأبرز أمام ريال مدريد، خاصة أنه لاعب شاب، فضلًا عن تسجيله 42 هدفًا في 74 مباراة، خلال الموسمين الماضيين مع لايبزيج.

 

 

رودريجو مورينو

 

كما جاء على رأس قائمة قائمة الريال، للتعاقد مع خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، لاعب فالنسيا، الدولي الإسباني رودريجو مورينو، ذو الأصول البرازيلية.

 

ورصدت إدارة النادي الملكي مبلغا ضخما للحصول على عقد اللعب الإسباني "مورينو" وصل إلى 70 مليون يورو.

 

وما يدعم موقف "مورينو" هو أن المدرب الإسباني لريال مدريد "جولين لوبيتيجي" أثنى على اللاعب  ورحب بقدومه إلى قلعة "سنتياجو برنابيو".

 

ويرتبط "رودريجو مورينو" بعقد مع نادي فالنسيا يمتد إلى صيف 2019، كما يتضمن العقد شرطًا جزائيًا بقيمة 120 مليون يورو.

 

 

ونجح مورينو في جذب اهتمام جولين لوبيتيجي عندما كان يدرب منتخب إسبانيا، حيث قام باستدعائه لخوض مونديال روسيا، وقدم أداء جيد مع "الماتادور"، وتمكّن الموسم الماضي من تسجيل 19 هدفا خلال 44 مباراة خاضها مع فالنسيا.

 

ماورو إيكاردي

 

كما يأمل النادي الإسباني في ضم الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي يعتبر من أكثر اللاعبين تهديفا في المواسم الماضية، حيث تمكّن من تسجيل 98 هدفا مع نادي إنتر ميلانو الإيطالي، خلال الأربع مواسم الماضية.

 

وارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال إلى الريال وكذلك أتلتيكو مدريد، بالرغم من عدم مشاركته في مونديال روسيا حيث استبعده المدرب سامباولي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان