رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الضغوط و«تكتيك» يوسف.. «عوائق» تصعب مهمة الزمالك أمام «المقاصة»

الضغوط و«تكتيك» يوسف.. «عوائق» تصعب مهمة الزمالك أمام «المقاصة»

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

الضغوط و«تكتيك» يوسف.. «عوائق» تصعب مهمة الزمالك أمام «المقاصة»

أكرم نوار 16 أغسطس 2018 13:59

سيكون فريق الكرة الأول بنادي الزمالك على موعد مع اختبار جديد عندما يلتقي فريق مصر المقاصة في تمام التاسعة من مساء اليوم على ملعب إستاد الجيش بالسويس، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ورغم الفوارق النظرية الكبيرة بين فريقي الزمالك والمقاصة والتي تميل لصالح الفريق الأبيض، إلا أن مساعي الأخير لتحقيق الفوز في مباراة الليلة لن يكون الطريق لتحقيقها مفروشًا بالورود، حيث تبرز عدة عوائق أمام نجوم الزمالك قبل مباراة الليلة يستعرض "مصر العربية" أبرزها في السطور التالية..

 

استعادة الصدارة

 

ستكون المعركة على نقاط المباراة الثلاث هي أول التحديات التي سيواجهها فريق الزمالك في مباراة الليلة، وذلك في إطار مساعي الفريق للعودة إلى صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري.

 

ويتواجد الفريق الأبيض حاليًا في المركز الخامس بجدول البطولة برصيد 4 نقاط، وتفصله 3 نقاط عن كل من سموحة والإنتاج الحربي وبيراميدز أصحاب المراكز الثلاثة الأولى برصيد 7 نقاط لكل منهم، وسيضمن الفوز في مباراة الليلة للزمالك مشاركة الثلاثي المشار إليه في صدارة البطولة.

 

خيبة القادسية

 

في تلك الأثناء ما يزال التعادل السلبي المخيب الذي حققه فريق الزمالك أمام القادسية الكويتي - في مستهل مشوار الفريق بدور الـ32 بالبطولة العربية للأندية- يلقي بظلاله على الكتيبة البيضاء، والتي كانت تأمل جماهيرها تحقيق انتصار يريح الفريق في لقاء الإياب الذي سيقام الشهر المقبل بالكويت.

 

وبسبب التعادل أمام القادسية بات لقاء الليلة أمام المقاصة يكتسب أهمية قصوى بالنسبة للاعبي الزمالك وجهازهم الفني بقيادة السويسري جروس، حيث يدركون جميعًا أن لا بديل أمامهم سوى الفوز في مباراة الليلة لمصالحة الجماهير بعد الظهور المخيب للفريق في لقاء القادسية.

 

ويعي لاعبو الزمالك ومدربهم جروس أن سقوط الفريق في فخ النتائج السلبية بمباراة الليلة سيفتح عليهم أبواب الجحيم سواء من إدارة النادي أو جماهيره، خصوصًا وأن الفريق سبق وأهدر نقطتين في بداية مشواره بالدوري بتعادله سلبيًا مع بتروجيت في الجولة الأولى للبطولة.

 

تحفظ يوسف

 

ومن بين العوامل التي تصعب مهمة الزمالك في لقاء الليلة المنتظر أمام المقاصة، الأسلوب التكتيكي الذي يتبعه طلعت يوسف مدرب الفريق الفيومي، والذي يميل دائمًا إلى التحفظ الدفاعي المبالغ فيه خصوصًا أمام الفرق الكبيرة أو تلك التي تمتلك لاعبين مميزين في خطها الهجومي.

 

والمؤكد أن الفريق الأبيض سيجد معاناة في سبيل الوصول إلى مرمى المقاصة والذي يُتوقع أن يخوض اللقاء بخطة دفاعية، على أن يعتمد على المرتدات السريعة في محاولاته لهز الشباك البيضاء.

 

وسيكون الضغط مضاعفًا على لاعبي الخط الأمامي للزمالك في لقاء الليلة لفك التكتلات الدفاعية المنتظر أن يجدوها أمامهم من دفاع المقاصة، والذي سيحاول بشتى السبل إبعاد لاعبي الزمالك عن المرمى الفيومي.

 

 

اعلان