رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«خيبة» النجمة تعزز أسهم هذا الثلاثي «الأهلاوي»

«خيبة» النجمة تعزز أسهم هذا الثلاثي «الأهلاوي»

تحقيقات وحوارات

لاعبو الأهلي

«خيبة» النجمة تعزز أسهم هذا الثلاثي «الأهلاوي»

أكرم نوار 14 أغسطس 2018 18:05

لا يختلف أحد على أن التعادل الذي حققه فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أمس أمام فريق النجمة اللبناني، أصاب جماهير الشياطين الحمر بخيبة أمل كبيرة، خصوصًا في ظل المستوى المتواضع للفريق اللبناني.

 

وسيكون أمام الأهلي مهمة صعبة بعض الشيء إذا أراد العودة من معقل النجمة ببطاقة العبور إلى دور الـ16 بالبطولة العربية للأندية، وذلك عندما يلتقي الفريقان إيابًا في لبنان يوم 27 سبتمبر المقبل.

 

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون قد منح فرصة المشاركة في لقاء الأمس لبعض العناصر التي لم تكن تظهر بشكل أساسي مع الفريق الأحمر منذ بداية الموسم الحالي، إلا أن الظهور غير المقنع للفريق جاء ليضعف فرص بعض هذه الأسماء في الظهور بشكل أساسي مع الأهلي مجددًا في المرحلة المقبلة، ويعزز في الوقت ذاته أسهم أسماء أخرى أثبتت جدارتها بالتواجد ضمن القوام الأساسي للشياطين الحمر.

 

ويستعرض "مصر العربية" في السطور التالية أبرز 3 أسماء ارتفعت أسهمها بعد التعادل المخيب للأهلي أمس أمام النجمة اللبناني..

 

وليد أزارو

 

أصبح لدى الجهاز الفني للأهلي قناعة تامة بأن المهاجم المغربي هو الأنسب والأحق بقيادة الخط الأمامي للفريق في المرحلة المقبلة، وذلك بعدما فشل مروان محسن في استغلال تواجده على رأس هجوم الأهلي أمس لتقديم أوراق اعتماده لمدربه الفرنسي.

 

ولم يكن مروان موفقًا أمام مرمى الضيوف اللبنانيين، حيث أهدر أكثر من فرصة للتهديف وظل دائمًا يعاني من سوء إنهاءه للهجمات، ويمكن القول أن مروان سيعود مرة أخرى إلى دكة البدلاء بداية من لقاء الفريق القادم أمام الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامته  يوم الجمعة المقبل.

 

وبفضل الأداء السيئ لمروان في لقاء الأمس أثبت وليد أزارو أنه الخيار الأمثل بالنسبة للجهاز الفني، خصوصًا وأن اللاعب المغربي بدأ الموسم الجديد بشكل جيد مستكملًا مسيرته الجيدة في الموسم الماضي، والتي كللها بالتربع على رأس هدافي بطولة الدوري في نسختها الماضية.

 

 

علي معلول

 

كذلك أكدت مباراة الأمس قناعة الجهاز الفني للفريق الأحمر بأن التونسي علي معلول هو الخيار الأمثل للفريق في مركز الظهير الأيسر، والذي شارك فيه خلال لقاء الأمس أيمن أشرف.

 

واكتفى أيمن أشرف بتقديم مستوى شبه عادي في لقاء الأمس ولم ينجح في صناعة عرضيات تشكل خطورة على مرمى الضيف اللبناني، وإن كان مردوده البدني في اللقاء جيدًا بشكل عام.

 

ومن المنتظر أن يعود معلول لقيادة الجبهة اليسرى للفريق الأحمر خلال لقاء الترجي المنتظر، والذي يسعى الأهلي فيه لتحقيق نتيجة إيجابية بمعقل الفريق التونسي.

 

 

إسلام محارب

 

أيضًا كشفت مباراة الأمس أن إسلام محارب الذي غاب عنها يعد أقوى الخيارات المتاحة لمدرب الأهلي في مركز صانع الألعاب، والذي شارك فيه أمس مؤمن زكريا وعاونه أيضًا اللاعب الشاب أحمد حمدي.

 

ولم يظهر مؤمن بمستوى مقنع في لقاء الأمس فضلًا عن اتضاح تراجع معدل لياقته البدنية بشكل واضح، فيما تبقى مسألة نقص الخبرة نقطة سلبية تطارد أحمد حمدي، الأمر الذي يزيد من أسهم إسلام محارب ليكون هو الخيار الأول للجهاز الفني للأهلي في هذا المركز وتعويض الفراغ الذي خلفه النجم النيجيري المصاب جونيور أجايي.

 

ومن المتوقع أن يستعيد محارب مكانه في التشكيل الأساسي للأهلي بداية من لقاء الترجي، والذي سيعتمد فيه الفرنسي كارتيرون على القوة الضاربة لفريقه أملًا في إحراج الفريق التونسي بعقر داره، خصوصًا وأنه اقتنص نقطة من الأهلي عندما التقى الفريقان بملعب برج العرب في أول جولات دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

اعلان