رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شبح «التجميد» يهدد مستقبل «مروان محسن» مع الأهلي

شبح «التجميد» يهدد مستقبل «مروان محسن» مع الأهلي

تحقيقات وحوارات

مروان محسن

شبح «التجميد» يهدد مستقبل «مروان محسن» مع الأهلي

أكرم نوار 22 يوليو 2018 12:01

يبدو أن الموسم المقبل سيكون صعبًا بالنسبة لمروان محسن مهاجم فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، والذي بات مستقبله مع الشياطين الحمر على المحك.

 

ورغم أن فريق الأهلي لم يخض حتى الآن سوى مباراة واحدة في إطار الموسم الجديد، إلا أن تلك المباراة كشفت جانبًا كبيرًا من نوايا الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق، وتحديدًا فيما يخص الخيارات الهجومية للفريق.

 

بشائر غير جيدة

 

وظهر خلال لقاء الأهلي وتاونشيب البوتسواني -الذي أقيم الثلاثاء الماضي في بطولة دوري أبطال أفريقيا- أن الفرنسي كارتيرون يفضل الاعتماد على مهاجم وحيد في تشكيل الفريق الأحمر.

 

وخلال المباراة المشار إليها أسند كارتيرون مهمة قيادة خط هجوم الفريق إلى المغربي وليد أزارو، والذي تمكن من إحراز أحد أهداف الأهلي الثلاثة في اللقاء.

 

وأبقى المدرب الفرنسي مروان محسن على دكة البدلاء خلال تلك المباراة، ولم يفكر حتى في الدفع به بديلًا خلال شوط المباراة الثاني.

 

 

اختفاء وارد

 

وتشير الدلائل إلى أن مروان محسن قد يظل أسيرًا لدكة البدلاء لفترة طويلة تحت قيادة كارتيرون، والذي يفضل الاعتماد على أزارو بالنظر إلى المستويات المميزة التي قدمها المهاجم المغربي خلال الموسم الماضي، والذي أنهاه في صدارة هدافي بطولة الدوري.

 

ومن المتوقع أن تكون مشاركة مروان في المباريات على فترات متباعدة، وفقًا لأي مستجدات قد يتعرض لها أزارو سواء بالإصابة أو الإيقاف.

 

ولم تشفع مشاركة مروان محسن مع المنتخب الوطني في نهائيات مونديال روسيا له لنيل ثقة كارتيرون، بالنظر إلى المستوى المتواضع الذي ظهر به مهاجم الأهلي رغم مشاركته في الثلاث لقاءات التي خاضها الفراعنة في المونديال الروسي.

 

 

فرصة لم تكتمل

 

وبالطبع كان الموقف سيختلف بشكل تام بالنسبة لمروان محسن في الموسم الجديد، لو أن إدارة الأهلي قد وافقت على رحيل المغربي أزارو إلى الدوري الصيني.

 

إلا أن بقاء أزارو في صفوف الفريق قضى بشكل شبه تام على فرص مروان محسن في الظهور أساسيًا مع الفريق، بحكم صعوبة إقدام الجهاز الفني على إبعاد المهاجم المغربي من التشكيل الأساسي بعد الأداء المميز الذي قدمه في الموسم الماضي.

 

 

منافس في الصورة

 

لكن لعب دور "دوبلير" أزارو يبقى غير مضمون بالنسبة لمروان محسن بشكل كامل، في ظل وجود أكثر من منافس في خط هجوم النادي الأهلي يسعى كل منهم للظهور في التشكيل الأساسي.

 

ويأتي في مقدمة هؤلاء صلاح محسن مهاجم الفريق الشاب والذي يترقب الكثيرون ظهوره مع الفريق، خصوصًا أن صفقة انتقاله للقلعة الحمراء تكلفت نحو 40 مليون جنيه، وهو ما يجعل الجماهير متشوقة لرؤيته يحصل على الفرصة مع الفريق، وهو ما تأمله إدارة النادي كذلك لتفادي تصنيف اللاعب بأنه "صفقة فشنك".

 

 

احتمال قائم

 

ومن غير المستبعد أن يجد مروان محسن نفسه على قوائم الراحلين عن الفريق الأحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وهو الاحتمال الذي سينعكس من خلال نسبة مشاركته في مباريات الأهلي خلال النصف الأول من الموسم الجديد.

 

وقد تبادر إدارة الأهلي لإعارة اللاعب لأي ناد سواء داخل مصر أو خارجها ليحصل على فرصة المشاركة في المباريات، خصوصًا وأن ظهوره على فترات متباعدة قد يقضي بشكل تام على حظوظه في التواجد مع المنتخب خلال الفترة المقبلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان