رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الوحدة السعودي.. بوابة «طارق حامد» للوصول إلى «بيراميدز»

الوحدة السعودي.. بوابة «طارق حامد» للوصول إلى «بيراميدز»

أكرم نوار 20 يوليو 2018 12:02

لم يكن تجديد عقد طارق حامد مع نادي الزمالك كافيًا على ما يبدو لإنهاء حالة الغموض التي أحاطت بمستقبل لاعب الوسط الدولي، والذي أثار أزمة كبيرة داخل القلعة البيضاء في الفترة الماضية.

 

ورغم انتهاء تلك الأزمة من الناحية النظرية بتوقيع اللاعب على عقود جديدة للنادي مدتها 3 سنوات، بعد حصوله على المقابل المالي الذي كان يرغب فيه، إلا أن بقاؤه داخل جدران القلعة البيضاء ظل أمرًا مشكوكًا فيه.

 

وجهة قريبة

 

وخلال الساعات الماضية خرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك معلنًا عن وجود عرض رسمي من نادي الوحدة السعودي، يطلب فيه الأخير الحصول على خدمات طارق حامد على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

 

وتشير الدلائل إلى أن إدارة الزمالك في طريقها للموافقة على انتقال اللاعب إلى النادي السعودي، خصوصًا وأن الأخير عرض دفع مبلغ مليون دولار مقابل ضم اللاعب لمدة موسم واحد.

 

 

أجواء ملبدة

 

وتبدو فكرة رحيل طارق حامد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية مناسبة بالنسبة للاعب وإدارة النادي، بعدما توترت العلاقة بين الطرفين في الفترة الماضية بسبب الخلاف على تجديد العقد بينهما.

 

وكذلك أصبح اللاعب مدركًا لحقيقة عدم تقبل قطاع من جماهير النادي لاستمراره في صفوف الفريق، بعدما تبين لهم أن اللاعب يضع المسائل المالية في مقدمة اعتباراته، وهو ما كشفته أزمة تجديد عقده وتمسكه بمضاعفة المقابل المادي الذي كان متفقًا عليه من قبل.

 

 

مَعبر غير مباشر

 

 ويبدو أن نادي الوحدة سيكون هو "الكوبري" الذي سينتقل من خلاله طارق حامد مستقبلًا إلى صفوف نادي بيراميدز، والذي كان اللاعب متمسكًا بالانتقال إليه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بسبب ضخامة العرض المالي الذي كان مقدمًا له من هذا النادي.

 

إلا أن حالة التفاهم القائمة بين رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور وتركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز، أسفرت عن إبقاء اللاعب الدولي في الزمالك ومنحه المقابل المالي الذي كان يرغب فيه، على أن يتحمل آل الشيخ فارق المبلغ بين ما كان يعرضه الزمالك على اللاعب وما سيتحصل عليه في نهاية المطاف.

 

 

سيناريو مرجح

 

ومن الوارد في حال تم انتقال طارق حامد إلى الوحدة على سبيل الإعارة، أن يتحول هذا الانتقال خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة إلى شراء نهائي بموجب بند يسمح بذلك في عقد الإعارة.

 

وفي حال انتقل طارق حامد إلى الوحدة بشكل نهائي فإن ذلك يعني ضمنيًا انتقاله إلى صفوف بيراميدز، خصوصًا في ظل النفوذ الكبير الذي يتمتع به تركي آل الشيخ على كافة الأندية السعودية كونه رئيس هيئة الرياضة في المملكة.

 

وعلى غرار سيناريو عبد الله بكري مدافع سموحة الذي انتقل إلى نادي الباطن السعودي قبل أن يحول الأخير وجهته إلى بيراميدز خلال فترة الانتقالات ذاتها، من الوارد أن يقوم نادي الوحدة بالتصرف ذاته مع طارق حامد بمجرد شراء عقده بشكل نهائي من الزمالك، والذي لم يعد مسئولوه يمانعون في رحيله لأن اللاعب في اعتبارهم أصبح بمثابة "كارت محروق".

 

 

اعلان