رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التبرؤ من «القناة» يكتب نهاية أزمة «الأهلي وآل الشيخ»

التبرؤ من «القناة» يكتب نهاية أزمة «الأهلي وآل الشيخ»

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ مع مجلس إدارة الأهلي

التبرؤ من «القناة» يكتب نهاية أزمة «الأهلي وآل الشيخ»

أكرم نوار 20 يوليو 2018 10:44

كتبت إدارة النادي الأهلي ما يمكن وصفه بأنه آخر فصول الأزمة التي دارت لفترة بينها وبين تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي، وذلك من خلال التصريحات التي خرجت أمس على لسان شريف فؤاد المتحدث الرسمي للنادي معلنًا فيها أن قناة النادي لا تعبر عن مجلس إدارته.

 

تعليق أثار أزمة

 

وكانت الساعات الماضية قد شهدت حالة من الغضب الواضحة لتركي الشيخ ترجمها من خلال عدد من المنشورات التي وجهها من حسابه الرسمي على فيسبوك، ردًا على حديث عدلي القيعي مستشار التسويق بالنادي الأهلي خلال ظهوره على قناة النادي.

 

وخلال تعليقه على انتهاء الأزمة بين إدارة الأهلي وآل الشيخ، ألمح القيعي إلى أن الأهلي وافق على تصفية الأجواء بعد اعتذار رئيس هيئة الرياضة السعودية، وهو ما أغضب الأخير ودفعه للتأكيد على أنه لم يعتذر وإنما تنازل طواعية عن الدعاوى القضائية التي حركها ضد المجلس الأحمر.

 

 

غضب متوازن

 

ورغم حالة الغضب الواضحة من خلال منشورات آل الشيخ، إلا أن المستشار في الديوان الملكي السعودي تحلى ببعض التوازن هذه المرة من خلال توجيهه منشور آخر أكد فيه أن رسائله تلك موجهة لأشخاص بعينهم.

 

وأكد آل الشيخ على أن علاقته برئيس النادي الأهلي محمود الخطيب وجماهير النادي هي علاقة حب واحترام وستظل كذلك.

 

 

تبرؤ وترضية

 

وفي محاولة منها لتلطيف الأجواء وتجنب تصاعد الأمور بادرت إدارة النادي الأهلي بالتأكيد على تثمينها لمبادرة آل الشيخ بالتنازل عن القضايا التي كان حركها ضد إدارة القلعة الحمراء.

 

وأكد المجلس الأحمر عبر المتحدث باسمه شريف فؤاد على أن قناة النادي –التي أطل من خلالها عدلي القيعي- لا تنطق بلسان مجلس الإدارة ولا تعبر عن المواقف الرسمية له في الوقت الراهن.

 

وبدوره خرج عدلي القيعي هو الآخر محاولًا إضفاء مزيد من الهدوء على الأجواء بين إدارة الأهلي وتركي آل الشيخ، من خلال التأكيد على أنه لم يكن يقصد المسئول السعودي عندما تحدت عن امتلاك شجاعة الاعتذار، قائلًا إنه كان يقصد الإعلامي عبد الناصر زيدان والذي كان يحاور آل الشيخ خلال المداخلة الشهيرة التي أعلن خلالها الأخير انتهاء خلافه مع مجلس الأهلي.

 

 

فصل أخير

 

ويمكن القول أن ما تلك الأحداث التي شهدتها الساحة الرياضية في الساعات الأخيرة والأخذ والرد المتبادل بشكل غير مباشر بين مجلس الأهلي وتركي آل الشيخ يؤكد ضمنيًا وبشكل واضح أن الطرفين أسدلا الستار بشكل نهائي على الخلاف الكبير الذي دار بينهما في الأشهر الأخيرة.

 

ويبدو أن الطرفان التزما هذه المرة بتصفية الأجواء امتثالًا للوساطات التي بذلتها جهات رسمية في الدولة لإنهاء هذا الخلاف، خوفًا من أن تتطور فصوله ويؤثر بشكل أو بآخر على العلاقات المصرية السعودية.

 

اعلان