رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| كرواتيا تقهر إنجلترا وتبلغ نهائي كأس العالم لأول مرة بتاريخها

بالصور| كرواتيا تقهر إنجلترا وتبلغ نهائي كأس العالم لأول مرة بتاريخها

تحقيقات وحوارات

كرواتيا تتأهل لنهائي المونديال

بالصور| كرواتيا تقهر إنجلترا وتبلغ نهائي كأس العالم لأول مرة بتاريخها

محمد عمر 11 يوليو 2018 23:03

تأهل المنتخب الكرواتي إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم المقام حالياً في روسيا، بعد فوزه على نظيره الإنجليزي 2-1 في الدور قبل النهائي، ليتأهل الكروات إلى نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخهم.

وسيطر المنتخب الإنجليزي على المباراة منذ بدايتها بفضل تفوّق خط وسطه، ووضح تفوقه في الالتحامات والكرات المشتركة، وسرعان ما استطاع ترجمة السيطرة إلى هدف مبكر في الدقيقة 5 من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، صوبها كييران تريبيير بدقة ومهارة من فوق حائط اللاعبين، لتسكن المرمى الكرواتي على يسار الحارس الذي فشل في إنقاذها. 


سعى المنتخب الكرواتي إلى تعويض تأخره بهدف من خلال الضغط والحد من خطورة نجوم إنجلترا الصاعدين، لكنه لم يستطيع فك رموز الدفاع الإنكليزي الصلب، ولم تصل أي من هجماته إلى مرمى جوردان بيكفورد.

واعتمد الأسود الثلاثة على التراجع إلى المناطق الدفاعية مع شن هجمات مرتدة سريعة بفضل سرعة ومهارة رحيم سترلينغ الذي لم يستطيع الدفاع الكرواتي الحدّ من خطورته إلا باللعب العنيف، فيما اعتمد الكروات على سرعة وقوة أنتي ريبيتش الذي مثّل التهديد الأقوى على مرمى إنجلترا بتصويبة قوية في الدقيقة 30 أمسكها بيكفورد.

وانطلق نفس اللاعب بعدها مباشرة وكاد ينفرد بالمرمى لولا تدخل كايل والكر بقطع الكرة ببراعة، ليفرض بعدها الإنكليز دفاعاً صارماً منحهم التفوّق مع نهاية الشوط الأول في الأداء والنتيجة 1-0.

ومر ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني من دون خطورة كبيرة على المرميين، لكن الإصرار الكرواتي على التعادل كان أقوى من الجميع، وبدأت معالم خطورتهم تظهر في الدقيقة 65 بتصويبة إيفان بيريسيتش التي كانت في طريقها إلى المرمى لولا اصطدامها بالمدافع والكر.

وشكّل بيريسيتش خطورة كبيرة على المرمى الإنجليزي ، ونجح في الدقيقة 68 من خلال تمركزه الجيد في تحويل تمريرة زميله فيرساليكو العرضية برأسه داخل المرمى لتسكن الشباك على يمين بيكفورد، مسجلاً هدف التعادل لكرواتيا.

وألهب هدف التعادل حماس الكروات فضغطوا بقوة، وأجبروا الإنجليز على التراجع إلى الثلث الدفاعي لصد الهجمات الكرواتية، التي كاد المتألق بيريسيتش يحرز من إحداها الهدف الثاني في الدقيقة 72 من تصويبة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر.

ارتبك الدفاع الإنجليزي تحت ضغط الهجمات الكرواتية وارتكب بعض الأخطاء، التي كاد أن يترجمها ماريو ماندزوكيتش إلى هدف التقدم بتصويبة على بعد خطوات من المرمى أنقذها الحارس الإنكليزي بصعوبة، لتسير المباراة نحو الوقت الإضافي.

وسيطر الحذر الدفاعي على الفريقين في بداية الشوط الإضافي الأول، وهدأت المباراة نسبياً حتى أيقظ غون ستونز في الدقيقة 99 الجميع بضربة رأس صاروخية أنقذها فيرساليكو صاحب هدف التعادل لكرواتيا من على خط مرماه برأسية أيضاً، لينقذ فريقه من هدف محقق.

ورد المنتخب الكرواتي بهجمة خطيرة انفرد فيها ماندزوكيتش بالحارس الإنجليزي الذي ضغط بقوة عليه، ما جعله يخطئ في استقبال الكرة التي خرجت إلى خارج الملعب لضربة مرمى، لينتهي الشوط الإضافي الأول باستمرار التعادل 1-1.

وتوج ماندزوكيتش محاولاته الهجومية بإحرازه هدف التقدم لكرواتيا في الدقيقة 109، بلمسة واحدة من تصويبة للكرة التي مررها بروزوفيتش برأسه وصوبها بقوة في مرمى بيكفورد، ليهدي بلاده التأهل إلى النهائي لأول مرة في تاريخها.

كأس العالم 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان