رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

5 نجوم ينتظرون الإنصاف من «جروس» في الزمالك

5 نجوم ينتظرون الإنصاف من «جروس» في الزمالك

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس

5 نجوم ينتظرون الإنصاف من «جروس» في الزمالك

أكرم نوار 04 يوليو 2018 14:26

آمال عريضة تعلقها جماهير نادي الزمالك على السويسري كريستيان جروس المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي، والذي تولى مهامه رسميًا أمس خلفًا للمدرب السابق خالد جلال.

 

وبموازاة آمال الجماهير على جروس يعلق لاعبون داخل الفريق الأبيض آمالًا على المدرب السويسري لتحقيق تطلعاتهم للحصول على دور مع الكتيبة البيضاء في الفترة المقبلة، وطي صفحة بقاءهم خارج حسابات الجهاز الفني في الموسم الماضي.

 

ويستعرض "مصر العربية" في السطور التالية أبرز نجوم الزمالك الذين ينتظرون قبلة الحياة من جروس..

 

محمد إبراهيم

 

ابتعد محمد إبراهيم عن المشاركة مع فريق الزمالك في الموسم الماضي لفترات طويلة تارة بسبب الإصابة وتارة أخرى بسبب أزماته مع إدارة النادي.

 

وكان هيما قد عوقب بالإيقاف من رئيس النادي مرتضى منصور في أواخر الموسم الماضي، في أعقاب المشادة التي دخل فيها مع أيمن حافظ مدير الكرة بالفريق، ولم يصفح رئيس النادي عن اللاعب إلا بعد فوز الفريق بلقب كأس مصر.

 

ومنذ بدء فترة إعداد الفريق للموسم الجديد تسيطر حالة من الجدية على محمد إبراهيم، والذي يسعى لحجز مكان له بالتشكيل الأساسي للفريق في الموسم الجديد تحت قيادة السويسري جروس.

 

حازم إمام

 

كانت الأزمات سببًا في ابتعاد قائد الفريق الأبيض عن المشاركة في المباريات أواخر الموسم الماضي، حيث كان طرفًا في مشادة زميله محمد إبراهيم مع أيمن حافظ مدير الكرة.

 

ويدرك حازم إمام أنه تنتظره مهمة صعبة في سبيل حجز مكان له بالتشكيل الأساسي للفريق في الموسم الجديد، خصوصًا مع وجود التونسي حمدي النقاز والذي تألق بشكل لافت في مركز الظهير الأيمن خلال النصف الثاني من الموسم الماضي.

 

وستكون المباريات الودية التي سيخوضها الفريق الأبيض في الفترة المقبلة على هامش فترة الإعداد هي الساحة التي سيتبارى فيها كل من حازم إمام والنقاز لنيل ثقة المدرب جروس والدخول ضمن حساباته للتشكيل الأساسي للفريق.

 

روقة

 

رغم الأنباء المتواترة عن قرب رحيله عن صفوف نادي الزمالك إلا أن محمد أشرف "روقة" ما يزال يتمسك بأمل التواجد مع فريق الزمالك في الموسم الجديد، وزاد من تمسك اللاعب بهذا الأمل تعيين السويسري جروس على رأس الجهاز الفني للفريق.

 

ولم ينجح روقة في نيل ثقة خالد جلال المدير الفني السابق للفريق الأبيض، والذي لم يعتمد على لاعب خط الوسط، لكن رحيل جلال أحيا الأمل لدى اللاعب في الحصول على فرصة مع الفريق وطي صفحة تجميده الطويل عن المشاركة.

 

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى وجود مساعي جادة من أكثر من ناد للحصول على خدمات روقة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث أبدت أندية الإسماعيلي وإنبي والمقاولون العرب اهتمامًا بضمه.

 

إسلام جمال

 

لم ينجح المدافع إسلام جمال في ترك بصمة مع الفريق الأبيض بعدما عاد إلى صفوفه في يناير الماضي، حيث قررت وقتها إدارة نادي الزمالك إنهاء إعارته إلى صفوف بتروجيت لتعويض الفراغ الذي خلفه انتقال المدافع علي جبر إلى صفوف وست بروميتش الإنجليزي.

 

ولم يستطع جمال نيل ثقة المدرب إيهاب جلال والذي اعتمد عليه لمرات معدودة، وحتى بعد تولي خالد جلال قيادة الفريق فضل هو الآخر إبقاء اللاعب على دكة البدلاء.

 

ورغم أن مصير إسلام جمال لم يُحسم بشكل نهائي من جانب إدارة النادي، إلا أن اللاعب يتطلع للفت أنظار السويسري جروس خلال معسكر الفريق المقام حاليًا وهو ما سيضمن له الاستمرار في صفوف الفريق حال توصية المدرب السويسري بذلك.

 

أحمد رفعت

 

  لا يختلف أحد على أن أحمد رفعت يعد أضعف اللاعبين حظوظًا في الاستمرار مع فريق الزمالك في الموسم الجديد، بالنظر إلى غيابه عن المشاركة في المباريات معظم فترات الموسم الماضي بسبب عدم قناعة الجهاز الفني بمستواه.

 

لكن ورغم ذلك ما يزال الأمل يراود اللاعب في الحصول على فرصة تحت قيادة المدرب جروس، خصوصًا في ظل قناعة مرتضى منصور رئيس النادي بأن اللاعب يتمتع بقدرات مميزة تؤهله للتألق مع الفريق.

 

لكن تبقى الكرة ملقاة في ملعب أحمد رفعت والذي عليه أن يقدم أوراق اعتماده للمدرب جروس خلال الشهر المتبقي من فترة إعداد الفريق، والذي سيحسم المدير الفني السويسري خلاله شكل القوام الأساسي الذي سيعتمد عليه في المباريات الرسمية بالموسم الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان