رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

3 مشاهد من لقاء مصر والسعودية

3 مشاهد من لقاء مصر والسعودية

تحقيقات وحوارات

منتخب مصر يودع المونديال

3 مشاهد من لقاء مصر والسعودية

محمد علاء 25 يونيو 2018 18:30

انتهى لقاء المنتخب المصري أمام نظيره السعودي بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الأول لمونديال روسيا.

 

أحرز الهدف الأول للمنتخب المصري محمد صلاح في الدقيقة 22، بينما أحرز هدفي السعودية سلمان الفرج في الدقيقة 51 من ضربة جزاء، بينما أحرز الهدف الثاني سالم الدوسري في الوقت بدل الضائع

 

وترصد "مصر العربية"، أبرز مشاهد المباراة.

 

تهديف صلاح

نجح محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، في إحراز هدف في مباراة المنتخب المصري أمام نظيره السعودي، ليزيد عدد أهدافه في كأس العالم إلى هدفين.

 

وكان صلاح، قد تمكن من إحراز هدف في مباراة منتخب مصر أمام روسيا، والتي فاز فيها الأخير بثلاثية مقابل هدف، بالمباراة التي جمعتهما، في الجولة الثانية من المونديال.

 

جدير بالذكر، أنه قبل مشاركة منتخب مصر في كأس العالم، كان مجدي عبد الغني، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، هو آخر لاعب سجل لمصر في كأس العالم، حيث كانت آخر مشاركة للفراعنة في مونديال 1990.

 

رقم قياسي للحضري

حقق عصام الحضري، حارس المنتخب المصري، رقما قياسيا، بعدما دفع به المدرب هيكتور كوبر، في التشكيلة الأساسية، أمام السعودية، اليوم الإثنين، في إطار الجولة الثالثة من منافسات بطولة كأس العالم.

 

وأصبح الحضري، البالغ من العمر 45 عامًا، أكبر لاعب يشارك في كأس العالم، متفوقًا على الحارس الكولومبي فريد موندراجون، الذي شارك في نسخة 2014 وعمره 43 عاماً.

 

كما يعد عصام الحضري، أكبر من 3 مدربين في نهائيات كأس العالم في روسيا.

 

رقم سلبي للفراعنة

فشل المنتخب المصري، في تحقيق أي فوز له في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، حيث خاض حتى الآن 7 لقاءات بالمونديال.

 

ولعبت مصر بالمونديال بشكل عام، 6 مباريات بواقع مباراة في مونديال 1934 أمام المجر، وخسر المنتخب، بنتيجة 2-4.

 

كما خاض الفراعنة، 3 مباريات في مونديال 1990، حيث تعادل في مباراتين أمام هولندا وأيرلندا، وخسارة من إنجلترا.

 

وفي المونديال الحالي، لم تفز مصر في أي مباراة، حيث خسرت أمام أوروجواي بهدف دون رد، وتلقت هزيمة أمام روسيا بثلاثية مقابل هدف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان