رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤول سعودي يكافئ محمد صلاح بهدية «مستحيلة»

مسؤول سعودي يكافئ محمد صلاح بهدية «مستحيلة»

محمد عبد الغني 24 أبريل 2018 11:55

 

أعلن مسؤول سعودي، إهداء النجم محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، هدية مميزة، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي.

 

وكشف نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة مكة المكرمة ، فهد الروقي، أن السلطات السعودية قررت إهداء محمد صلاح قطعة أرض بمكة بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، بحسب صحيفة سبق السعودية.

 

وأوضح رجل الأعمال السعودي، أنه قرر منح هذه الهدية القيمة لما يقدمه صلاح من أخلاقيات عالية في الملاعب العالمية.

 

 

وقال الروقي، في تصريحات للصحيفة السعودية: "هناك أوجه وخيارات عدة في إهداء قطعة الأرض، وذلك حسب الكابتن محمد صلاح، ووفقا للنظام. ففي حالة إجازة النظام تملك أرض للكابتن فسوف تكون في منطقة مكة المكرمة، خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة، كبناء مسجد أو نحوه".

 

وأضاف: "الأسباب التي دعتنا لإعلان هذا الإهداء هو دعم شباب القدوة، أمثال الكابتن محمد صلاح، تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستباع، ويتم تسليمه مبلغها".

 

وتابع: "هذه الهدية ما هي إلا اعتزاز بالنجم المصري المعروف بـ"أبو مكة"، وبأخلاقه الكريمة، وقيمه الرفيعة، فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة في بريطانيا، وهو أيضاً قدوة وسفير للمسلمين في بريطانيا، وجميع أهالي مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة في العالم الإسلامي".

 

واختتم الروقي حديثه : “من يحب مكة نحبه وهذه الهدية من أهالي مكة لهذا النجم المثالي”.

 

وأثار تبرع الروقي بقطعة الأرض لمحمد صلاح جدلاً واسعًا، حيث لا يسمح النظام السعودي بتملك أجانب لأراضٍ بمكة.

 

 

ويوما بعد الآخر، يزداد نجم المصري محمد صلاح توهجا في سماء الكرة العالمية، حتى أصبح حديث العالم بفضل الأداء الذي يقدمه لاسيما تحطيمه للعديد من الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي، كان آخرها الفوز بجائزة أفضل لاعب في "البريمرليج".

 

وبات صلاح صاحب الـ 25 عاما أول لاعب مصري يفوز بالجائزة، وكذلك ثاني عربي وإفريقي، بعد فوز الجزائري، رياض محرز، المحترف في ليستر سيتي، بها في موسم 2015-2016.

 

ويعد صلاح أيضًا سابع لاعب، في تاريخ ليفربول، يفوز بالجائزة بعدما فاز بها من قبل تيري مكديرموت، والاسكتلندي كيني دالغليش، والويلزي إيان راش، وجون بارنس، وستيفين جيرارد، والأورجوياني لويس سواريز.

 

مشوار الفرعون المصري

 

يعد مشوار صلاح الاحترافي، حافل بالإنجازات والبطولات والألقاب، بالإضافة إلى تحقيقه لبعض الأرقام، منذ الانتقال إلى بازل السويسري قادمًا من المقاولون العرب عام 2012 إلى أن تحطمت مع ليفربول في أول مواسمه.

 

وشارك صلاح، مع بازل في 79 مباراة أحرز فيها 20 هدفًا وتمكن من صناعة 17.

 

وفي بداية مشواره الاحترافي لم يتمكن الفرعون المصري من تحقيق أرقام تاريخية، مكتفيًا بالحصول وقتها على أفضل لاعب صاعد في إفريقيا والدوري السويسري، بالإضافة إلى التتويج بلقب الدوري المحلي مع بازل.

 

 

وانتقل بعدها إلى تشيلسي عام 2014، إلا أنه عانى كثيرًا تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق وقتها، فخلال فترة تواجده هناك شارك في 19 لقاءً، بواقع 881 دقيقة ليسجل هدفين ويصنع أربعة.

 

ومن أبرز الأرقام التي حققها صلاح خلال تلك الفترة، هي أنه أصبح أول لاعب مصري، يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى تتويجه معه بلقب كأس الرابطة.

 

 

وبدأ صلاح في التألق فور الانتقال إلى فيورنتينا الإيطالي عام 2015 على سبيل الإعارة قادمًا من تشيلسي، ليخوض معه 26 مباراة بواقع 1792 دقيقة مسجلًا معه 9 أهداف وصنع أربعة فقط.

 

وكانت أبرز إنجازات صلاح، هي كسر رقم يوفينتوس القياسي، وإلحاقه الهزيمة بهم لأول مرة على ملعبهم بعد 47 مباراة متتالية بتسجيله لهدفي فوز فيورنتينا وقتها.

 

ونجح صلاح بعد انتقاله لروما في موسم 2015-2016، في تحدٍ لنفسه، ليخوض معه 83 مباراة بواقع 6587 دقيقة مسجلًا 34 هدفًا وصنع 24.

 

وأصبح صلاح، أفضل لاعب في الموسم لفريق "الذئاب" مرتين متتاليتين، وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب مصري من قبل.

 

 

مشوار النجومية مع الريدز

 

وبدأت نجومية صلاح تسطع مع ليفربول حتى أنه أصبح محط اهتمام الجميع، وحطم الأرقام القياسية معه.

 

فمنذ بداية الموسم الإنجليزي حتى الآن، شارك صلاح، في 46 مباراة بواقع 3660 دقيقة مسجلًا 41 هدفًا وصنع 13.

 

وجاء وصول صلاح إلى 31 هدفًا في الدوري الإنجليزي ليتساوى مع أكبر نجوم البريمييرليج عبر التاريخ سواء كريستيانو رونالدو أو آلان شيرر أو لويس سواريز.

 

وحطم العديد من الأرقام حيث أنه أصبح أول لاعب مصري وعربي يسجل "سوبر هاتريك" في الدوري الإنجليزي، وكان ذلك في مباراة واتفورد هذا العام.

 

كما حطم صلاح رقم الإيفواري دييديه دروجبا، ليصبح أكثر لاعب إفريقي تسجيلًا للأهداف في "البريمرليج".

 

وخلال أول مواسمه مع ليفربول، فاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا التي يمنحها الاتحاد القاري للعبة (كاف) سنويًا.

 

بالإضافة إلى جائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي عام 2017.

 

كما فاز بجائزة هدف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، في مباريات إياب الدور ربع النهائي لعام 2018، ليضيف مساء الأحد، جائزة أفضل لاعب في "البريمرليج" إلى حصيلة جوائزه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان