رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أزمة عبد الله .. وقوة المنافس .. «صداع» في رأس كوبر قبل البرتغال

أزمة عبد الله .. وقوة المنافس .. «صداع» في رأس كوبر قبل البرتغال

محمد علاء 24 مارس 2018 17:48

أنهى المنتخب المصري الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، استعدادته لمواجهة البرتغال مساء اليوم الجمعة، في إطار الاستعداد لمنافسات كأس العالم المقرر لها في شهر يونيو من عام 2018 الجاري.

 

مباراة البرتغال لن تكون سهلة على الجهاز الفني للمنتخب المصري، لاسيما في ظل وجود العديد من النجوم داخل منتخب البرتغال.

 

وعقد الجهاز الفني للمنتخب المصري، عدة اجتماعات خلال الساعات الماضية، مع اللاعبين من أجل حثهم على بذل أقصى ما لديهم خلال المباراة.

 

وتستعرض "مصر العربية"، في التقرير التالي، أبرز الصعوبات التي تواجه المنتخب المصري في لقاء البرتغال اليوم.

 

إصابة السعيد

 

لا تزال الشكوك تحوم بشأن مشاركة عبد الله السعيد، لاعب الأهلي، في مباراة اليوم، خصوصًا في ظل الإصابة التي لحقت به مؤخرًا في وجه القدم، وأبعدته عن المشاركة مع الفريق الأحمر في اللقاءات السابقة.

 

وقد يمنح الخواجة الأرجنتيني، عبد الله السعيد جزء للمشاركة في المباراة، إلا أنه لم يشارك اللاعب في المباراة كاملة، خوفًا من تفاقم إصابته.

 

 

وسيكون أمام الجهاز الفني للمنتخب المصري، خيارين من أجل سد مكان عبد الله السعيد، حيث يتمثل الأول في الدفع بالمحترف في صفوف فريق ستوك الإنجليزي رمضان صبحي، أو الاعتماد على محمود كهربا، المحترف في صفوف فريق اتحاد جدة.

 

وخاض رمضان صبحي 23 مباراة مع فريقه في الموسم الحالي بمختلف البطولات، بمعدل دقائق بلغ 1322 دقيقة.

 

 

واستطاع لاعب ستوك سيتي الإنجليزي إحراز 4 أهداف خلال اللقاءات التي شارك فيها، منها لقاء بدوري الدرجة الأولى إضافة إلى صناعة هدف وحيد.

 

وشارك كهربا في 25 مباراة مع فريقه بالموسم الحالي سواء في الدوري السعودي أو كأس ولي العهد، بمعدل دقائق بلغ 2104.

 

واستطاع اللاعب المعار إلى الفريق السعودي من نادي الزمالك، إحراز 5 أهداف وصناعة مثلها.

 

رونالدو

 

يعتبر كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد، صداعًا في رأس الجهاز الفني للمنتخب، خصوصًا وأنه يمثل الخطورة الكاملة بالنسبة لمنتخب البرتغال.

 

ويحاول الخواجة الأرجنتيني غلق المساحات على اللاعب البرتغالي بثلاثة لاعبين، وهم علي جبر وطارق حامد وأحمد فتحي، على أن تكون هناك خرسانة دفاعية على اللاعب.

 

 

ولم تتوقف خطورة المنتخب البرتغالي على رونالدو فقط، لاسيما وأنه منتخب مدجج بالعديد من النجوم التي تستطيع صناعة الفارق.

 

الوجوه الجديدة

 

سيكون من الصعب على الجهاز الفني للمنتخب المصري، الدفع بأي وجوه جديدة في مباراة البرتغال اليوم، حيث استقر على الاعتماد على القوام الأساسي للمنتخب.

 

وسيخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من: عصام الحضري في حراسة المرمى، وأمامه أحمد فتحي وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط طارق حامد ومحمد النني ومحمود ترزيجيه ومحمد صلاح ورمضان صبحي، ومروان محسن في الهجوم.

 

وكان الجهاز الفني للمنتخب، قد وقع اختياره على الثنائي حسين الشحات لاعب فريق العين الإماراتي، ومحمد مجدي قفشة لاعب فريق إنبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان