رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الجمعة 06 ديسمبر 2019 م | 08 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

 سيطرة مصرية على الجوائز الفردية لأمم أفريقيا

 سيطرة مصرية على الجوائز الفردية لأمم أفريقيا

تحقيقات وحوارات

لاعبو المنتخب الأولمبي

 سيطرة مصرية على الجوائز الفردية لأمم أفريقيا

ضياء خضر 22 نوفمبر 2019 22:52

توج رمضان صبحي نجم منتخب مصر الأولمبي بجائزة أفضل لاعب في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والتي اختتمت منافساتها مساء اليوم بإحراز الفراعنة لقب البطولة.

 

وحصد حارس الفراعنة محمد صبحي جائزة أفضل حارس بالبطولة، كما توج مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر بجائزة هداف البطولة.

 

توج منتخب مصر الأولمبي بلقب بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، وذلك بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 2-1، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب إستاد القاهرة.

 

منتخب مصر كان البادئ بالتسجيل في اللقاء من تسديدة قوية للاعب كريم العراقي في الدقيقة 37، وبينما كانت تتجه المباراة نحو نهاية وقتها الأصلي تمكن المنتخب الإيفواري من تسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه أبو بكر دومبيا في الدقيقة 89.

 

وبعد انتهاء وقت اللقاء الأصلي بالتعادل اضطر المنتخبان لخوض شوطين إضافيين، وفي الدقيقة 114 استطاع رمضان صبحي أن يعيد منتخب مصر إلى المقدمة بإحرازه الهدف الثاني بعدما تابع الكرة وسددها في المرمى بعدما تصدى لها حارس مرمى كوت ديفوار من تسديدة لمهاجم الفراعنة أحمد ياسر ريان.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها منتخب مصر بلقب أمم أفريقيا تحت 23 سنة، والذي سبق وتوج منتخبا الجابون ونيجيريا بلقب أول نسختين منها على الترتيب.

 

وتجدر الإشارة إلى أن منتخبا مصر وكوت ديفوار تأهلا إلى أولمبياد طوكيو 2020، ببلوغهما الدور النهائي لبطولة أمم أفريقيا التي اختتمت منافساتها اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان